فوطة حيض قماشية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

فوطة الحيض القماشية هي منتج شخصي تستخدمه النساء في أيام الحيض.[1][2][3]

تاريخها[عدل]

استخدمت النساء في اليونان القديمة الصوف السادة الذي كان يشمعه ويحيكه الرومان و القطن المصنوع من المغزولات القطنية.واستخدمت في مصر أيضا من ورق البردى الملفوف بروث الفيل أو التماسيح.وتنظف النساء الأميركيات الأم لأجيالها من أجل امتصاص الدم، تم ملئ الأعشاب البحرية المفرومة وأوراق الذرة بجلد الحيوان أو بأوراق الشجر.ويلعب القماش دائما دورا رئيسيا في امتصاص دم الحيض.ويحيك أجدادنا تنورتهم بشكل يمتص الدم.وحتى اليوم فإن النساء الآسيويات على الرغم من وجود مناشف ومخازن مصنوعة من ورق الأرز، تستخدم الإسفنج الماص.وعندما تستعين نساء الإسكيمو بفرو الأرنب الثلجى فإنها تستفيد من الأوراق الكبيرة كما في الماضى وكذلك كثير من النساء في المناطق الجغرافية الأخرى.تم تصنيع حفاضات ذات الاستخدام الأوحد ولأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1886. هذه الحفاضات المعروفة بأنها"محرمات مرأة" والتي تتكون من قطن أصفر بحفاضة منسوجة في الغالب ظلت مستترة في السنوات الأولى.و على كل حال، فقد استغرقت وقتا كما هو الحال في تركيا.

تاريخها في تركيا[عدل]

إزداد أستخدام حفاضات الحيض في تركيا مع بداية عام 1990.وتسببت زيادة النمو الإقتصادى والتغيرات الثقافية بزيادة معدل استخدام حفاضات الحيض بين النساء والتخلى عن الطرق التقليدية.و تم تحديد حفاضات الحيض في تركيا مع العلامة التجارية بالتحديد وهذه العلامة أصبحت باسم حفاضة الحيض.ولكن مع بداية الألفية الثانية دخلت كثير من الماركات للسوق التركية وحدثت طفرة كبيرة لقطاع حفاضات الحيض.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Hepatitis Australiaنسخة محفوظة 2013-05-15 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Cloth Menstrual Pad Or Reusable Pads". مؤرشف من الأصل في 28 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 04 يونيو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Huru". Huruinternational.org. مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 18 سبتمبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن الصناعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.