فولوفيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فولوفيا
فولوفيا

معلومات شخصية
الميلاد -77
روما
الوفاة -40
سيكيون
مواطنة روما القديمة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الزوج ماركوس أنطونيوس  تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
فلوفيا

فولوفيا (ولدت 77 قبل الميلاد،وتوفيت 40 قبل الميلاد) وهي امرأة رومانية عاشت في القرن الأول قبل الميلاد. فولوفيا هي عملة رومانية مطبوع عليها صورة امرأة غير أسطورية [1]

حياتها[عدل]

ولدت فولوفيا في مدينة توسكولوم بروما وتعرف أحياناً باسم فلوفيا فلاجا بامبولا أو باسم فلوفيا بامبيلا.وهي نشأت في عائلة من الأصل العامي في روما وتنتمي إلى عائلة فولوفيا والتي يوجد بها العديد من القناصل وأعضاء مجلس الشيوخ.وفولوفيا هي الابنة الوحيدة لماركوس فولفيوس بامبيلو و سيمبورنيا جراتشي.وقد لقب والدها ماركوس فولفيوس فلاكوس بلقب بامبيلو بسبب صعوبة اسمه في النطق.وعقب وفاة والدتها في 63 قبل الميلاد أصبحت فولوفيا وريثة الحكم غنية جداً. وعندما عاد إلى والدها صحته تزوجت من الغوغائي الشهير كلوديوس،وبعد وفاته مباشرة تزوجت بالرجل الثري والقوي غايوس سكريبنوس.وفي عام 43 قبل الميلاد قتلته.

زواجها من ماركوس أنطونيوس[عدل]

تزوجت فولوفيا للمرة الثالثة من أعضاء الحكومة الثلاثية وهو ماركوس أنطونيوس. ووفقاً لِكلام بلورتاخ فإن فلوفيا تبحث عن الزواج من شخص يكون له سلطة قوية ويكون صاحب نفوذاً سياسياً قوياً.وفي نفس الفترة فقد كان أنطونيوس بعيداً لقبول المساعدة المالية من زوجته من أجل خدمة حياته السياسية. حتى أنطونيس قد غير اسم المدينة اليونانية القديمة على اسم زوجته تكريماً لها.وكان لفولوفيا وأنطونيوس ولدين: أولهما ماركوس انطانيوس انطليوس (1 اغسطس 47 قبل الميلاد-30 قبل الميلاد) وجلوس أنطانيوس (45 قبل الميلاد-2 قبل الميلاد)

وعقب وفاة جول سيزر في 15 مارس 44 قبل الميلاد كون انطنيوس حكومة ثلاثية مع الثنائي أوجتفان وماركورس ايميلوس ليبدوس.ومن أجل تقوية التحالف السياسي بينهما زوج ابنته كوديا بإبن الملك أوكتافيان. وتم حدوث العديد من الخلافات السياسية بين ماركورس طوليوس وجيجرو واصبحوا أعداء ونتج عنها قطع رأس جيجرو وعرضها في منتدى العرض.

وفاتها[عدل]

وأثناء المشاحنات بين أعضاء الحكومة الثلاثية، فقد كان زوجها انطنيوس ومعه ثمانية جحافل من الجيش من أجل الدفاع عن حقوقهم في مصر، فقد بدأت فولفيا بالجدال مع أوكتفيان ولوكيوس انطونيوس الاخ الاصغر لأنطنيوس ومساعده، وبعدها بفترة قصيرة تم إحتلال روما، فإنسحبت فولوفيا إلى بورسيا وبعدها قام أوكتفيان بمحاصرتها هناك. وبسقوط المدينة تم إلقاء القبض على فولوفيا وتم وضعها في السجن، وبينما قطعت الطريق لكي ترى زوجها وفاتها المنية.

مراجع[عدل]

  1. ^ İngilizce Vikipedi'deki 28 Şubat 2008 tarihli Fulvia maddesi