هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فيدريك ييتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
فيدريك ييتس
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1854
تاريخ الوفاة 1919
الحياة العملية
المهنة رسام  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2016)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة.
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.

كان فريدريك ييتس رساماً انجليزياً (1854—1919).[1][2] قام برسم العديد من الصور والمناظر الطبيعية كما انه قام برسم الرئيس وودرو ويلسون والرئيس الأول لمدينة هاواي سانفورد بالارد دول. استقر في منطقة البحيرة.

حياته[عدل]

ولد فريدريك كيبينق ساوثامبتون في عام 1854 وانتقلت عائلتة إلى أمريكا، ولكن بعد ذلك بفترة وجيزة انتقلت إلى ليفربول. و لبعض الأسباب الخاصة قامت عائلة فريدريك كيبينق بتغيير اسمها إلى فيدريك ييتس.. درس الرسم في ورشات عمل باريس وتعلم على يد كلاً من ليون بونت و غوستاف بوولنجر و جول جوزيف يفبفر.. اما في عام 1886 فقد انتقل إلى سان فرانسيسكو حيث استقرت عائلته هناك قبل بضع سنوات. وفي عام 1887 تزوج من امرأة أمريكية تدعى ايملي. اصبح رساماً مشهوراً في سان فرانسيسكو حيث قام بالتدريس في نادي طلاب الفن الذي انشيء حديثاً في سان فرانسيسكو. انتقل كلاً من فريدريك وايملي إلى كنيت حيث مسقط رأس ابنتهما الصغيرة ماري التي ولدت بعد سنة من انتقالهما إلى هناك. وقامت العائلة ذات الثلاث افراد بالسفر إلى أمريكا لزيارة جديّ الطفلة ماري. وبينما كان ييتس مقيماً في هاواي قام برسم رئيس هاواي السيد دول. كما سافر كلا الزوجين إلى الصين واليابان على مدى السنوات القليلة المقبلة. تعرف فريدريك على أحد نبلاء ايرلندا وهي الارملة الماركيزية التي اصبحت بدورها الراعية له حيث قامت بتقديمة للمجتمع البريطاني. كانت اعمال ونشاطات ييتس مستمرة في سان فرانسيسكو حتى عاد إلى انكلترا في عام 1900 . كان على عاتق ييتس مهمة وهي رسم العالم التربوي شارلوت ماسون في منطقة البحيرة لذلك قرر ان يحضر ابنته إلى تلك المنطقة. عاش ييتس وابنته حتى عام 1906 في ساحل هاو الذي كان على مقربة من غراسمير وخلال تلك الفترة قام برسم المدرس جون هادن بادلي. كما انه دعي إلى دولة الولايات المتحدة لحضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون ولرسم لوحة لصورة الرئيس. ووفقاً لمكتبة أرميت فإنه اعطي لييتس العلم الذي وضعت عليه راحة يد الرئيس وودرو ويلسون خلال نطقة لقسم اليمين من اجل منصبة كرئيس. توفي فريدريك ييتس في عام 1919 . يملك كلاً من متحف هونولولو للفنون و معرض بورتريه الوطني و المجموعات العامة في لندن على اعمال تعود للرسام فريدريك ييتس.

"صورة آنا رايس كوك"، زيت على قماش اللوحة بواسطة فريدريك ييتس، 1910، متحف الفن هونولولو

كما يوجد له واحد و عشرين لوحة في المجموعات العامة في المملكة المتحدة.

المراجع[عدل]

  1. ^ Hodkinson، John (September 2001). "From notes for an the Exhibition at the Armitt Museum, Ambleside, November 2001 to February 2002." (PDF). اطلع عليه بتاريخ 13 يوليو 2014. 
  2. ^ Frederick Yates, Armitt Library, retrieved 13 July 2014 نسخة محفوظة 18 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
ماري ييتس بواسطة فريدريك ييتس
Hodkinson, John (September 2001). "From notes for an the Exhibition at the Armitt Museum, Ambleside, November 2001 to February 2002." (PDF). Retrieved 13 July 2014.

^ Jump up to: a b c d Frederick Yates, Armitt Library, retrieved 13 July 2014 Jump up ^ Paintings by Frederic Yates at the Art UK site Hjalmarson, Birgitta, Artful players, artistic life in early San Francisco, Los Angeles, Balcony Press, 1999. Hughes, Edan Milton, Artists in California, 1786-1940, San Francisco, CA, Hughes Pub. Co., 1986. Johnson, Jane, and A. Greutzner, The Dictionary of British Artists 1880-1940, Woodbridge, UK, Antique Collectors' Club, 1980. Waters, Grant M., Dictionary of British Artists, Working 1900-1950, Eastbourne, Sussex, Eastbourne Fine Art, 1975.