فيديو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مرياء (باللاتينية: video) ,حيث تعني كلمة فيديو أنا أشاهد, وهي تقنية ترتيب الإشارات الإلكترونية لتشكيل صور متحركة.

وصف[عدل]

الأخضر: NTSC. الأصفر: PAL. البرتقالي: SECAM. السماوي: لا معلومات

المصطلح مشهد يشير في العادة إلى هيئات تخزين مختلفة للصور المتحركة:

يمكن تسجيل الفيديو وبثه في أوساط مادية متنوعة: عن طريق الأشرطة السينمائية (السليوليد) حين يسجل بواسطة الكاميرات الآلية، عن طريق إشارات بال (PAL) أو إن تي إس سي (NTSC) الإلكترونية حين يسجل بواسطة كاميرات الفيديو، أو عن طريق وسائط مبيغ 4 (MPEG-4) أو دي في (DV) الرقمية حين يسجل بواسطة الكاميرات الرقمية.

وضوح المشهد يعتمد بشكل أساسي على طريقة الالتقاط والتخزين المستخدمة. هيئة التلفزيون الرقمي الحديث نسبياً يظهر جودة أعلى من هيئة التلفزيونات القديمة وقد أصبحت المقياس لفيديو التلفزيون.

الفيديو ثلاثي الأبعاد الرقمي عرض لأول مرة في أواخر القرن العشرين. ستة أو ثمانية كاميرات مع قياسية عميقة حقيقية تستخدم لالتقاط موجات الفيديو ثلاثي الأبعاد.

في المملكة المتحدة مصطلح فيديو يستخدم عادة في العامية ليدل على مسجلات الفيديو أو الكاسيت.و لقد تطورت تقتية الفيديو مع تطور الشبكة الإلكترونية إذ انه في عالم سرعة نقل المعلومات

عبر الإنترنت[عدل]

في شبكة الانترنيت أصبح من أهم اهداف شركات تطوير البرامج تقليص حجم الفيديو بدون تقليص النوعية ومن اجود واصغر احجام الفيديو هو divx وهي نوع من أنواع الفيديو التي تقلص من حجم الفيديو والمحافظة على جودة الصورة والصوت مما ساعد على ظهور مواقع تقدم خدمة مشاهدة مقاطع فيديو مباشرة كموقع يوتيوب الذي يستخدم تقنية fla لعرض الفيديو.

ويوجد ثلاثة انواع للفيديو عبر الانترنيت وهي:-

مصادر[عدل]