فيفالدي (متصفح ويب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فيفالدي
Vivaldi web browser logo.svg
صورة الشعار
Vivaldi-3.3-rus-2.jpg
لقطة شاشة
معلومات عامة
نوع
سمي باسم
نظام التشغيل
المنصة
النموذج المصدري
حقوق التأليف والنشر محفوظة عدل القيمة على Wikidata
المطورون
Vivaldi Technologies (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المدونة الرسمية
موقع الويب
معلومات تقنية
لغة البرمجة
الإصدار الأول
الإصدار الأخير
المستودع
الرخصة
رخصة مملوكة[5]رخص بي إس دي[6] عدل القيمة على Wikidata
التسلسل
مأخوذ عن

Vivaldi متصفح ويب مجاني، مطور من طرف Vivaldi Technologies،[8] الشركة التي أسست من طرف مؤسسي أوبرا، جون ستيفنسون فون تيتزشنر، وتاتسوكي توميتا،[9] مطورو المتصفح يسعون إلى تجديد مفهوم المتصفحات وصنع متصفح أنترنت يوالم كل الأذواق بإدماجهم لخاصيات في متصفحهم لم يسبق لشركة ما أن قامت بمثلها.[10] في الثالث من نوفمبر 2015، Vivaldi Technologies أطلقت النسخة التجريبية من متصفح الويب وصرحت بأن النسخة التجريبية تم تحميلها لأزيد من مليوني مرة[11] 

في السادس من أبريل 2016 Vivaldi Technologies أطلقت النسخة الثابتة الأولى للمتصفح 1.0[8]

الخصائص[عدل]

Vivaldi 1.0.228.3

التصميم والتخصيص[عدل]

Vivaldi يمكنك من تخصيص واجهة المستخدم بنفسك وعلى ذوقك، بإمكانك تغيير الألوان والخطوط وحتى مكان شريط العناوين وشريط النوافذ إضافة إلى كونه المتصفح الأكثر جاذبية من حيث المنظر، يمكن اعتبار Vivaldi متصفحا فعالا من ناحية الخصائص التي يتمتع بها.[10]

الخصائص[عدل]

ما يميز المتصفح عن باقي المتصفحات هو كونه يتمتع بخصائص قد لا تجدها في مكان آخر، حيث يمكنك من تخصيص أي شيء كما تريد وبأي شكل أو لون تريد[10]

النسخة العربية[عدل]

النسخة العربية للموقع[عدل]

يجري الآن العمل على النسخة العربية لموقع المتصفح حيث سيتم إطلاقها قريبا.

الاستقبال[عدل]

سكوت جيبلرستون أشاد في آرس تيكنيكا عن التقنيات المستجدة التي تضمنها المتصفح.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Vivaldi browser: Interview with Jon Stephenson von Tetzchner". 21 سبتمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 11 أكتوبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date=, |date= (مساعدة)
  2. ^ "Vivaldi Tech Preview 1 Just Arrived". 27 يناير 2015. اطلع عليه بتاريخ 26 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date=, |date= (مساعدة)
  3. أ ب "Minor update for Vivaldi Desktop Browser 4.2". 21 سبتمبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  4. ^ وصلة مرجع: https://jon.vivaldi.net/a-few-words-about-open-source-vivaldi/.
  5. ^ "A few words about Open Source & Vivaldi". 19 فبراير 2016. اطلع عليه بتاريخ 8 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date=, |date= (مساعدة)
  6. ^ وصلة مرجع: https://jon.vivaldi.net/a-few-words-about-open-source-vivaldi/. الوصول: 11 أكتوبر 2018.
  7. ^ وصلة مرجع: http://www.cnet.com/news/ex-opera-ceo-launches-new-browser-vivaldi/.
  8. أ ب Vivaldi – The Web browser you will love! Powerful, customizable, secure, free and fun Web browser from Vivaldi Technologies! نسخة محفوظة 25 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ Vivaldi – The Web browser you will love! Powerful, customizable, secure, free and fun Web browser from Vivaldi Technologies! نسخة محفوظة 03 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  10. أ ب ت Vivaldi – The Web browser you will love! Powerful, customizable, secure, free and fun Web browser from Vivaldi Technologies! نسخة محفوظة 02 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ Vivaldi Enters Public Beta, Reveals Two Million Downloads | Digital Trends نسخة محفوظة 22 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.


Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.