فيلم ناروتو شيبودن: سجن الدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فيلم ناروتو شيبودن: سجن الدم
劇場版 NARUTO-ナルト- ブラッド・プリズン
صورة معبرة عن فيلم ناروتو شيبودن: سجن الدم
الغلاف الأصلي للفيلم

الصنف أنمي
مانغا
المخرج ماساهيكو موراتا
الكاتب أكيرا هيغاشياما
البطولة جونكو تاكيوتشي
الموسيقى ياسهارو تاكاناشي
توزيع توهو
تاريخ الصدور 30 يوليو 2011
مدة العرض 108 دقيقة
الدولة اليابان
اللغة الأصلية اليابانية
أعمال أخرى
Fleche-defaut-droite.png البرج المفقود
الطريق إلى النينجا Fleche-defaut-gauche.png
معلومات على ...
الموقع الرسمي http://www.naruto-movie.com/index.html
IMDb.com صفحة الفيلم

فيلم ناروتو شيبودن: سجن الدم (باليابانية:劇場版 NARUTO-ナルト- ブラッド・プリズン) هو ثامن فيلم لناروتو وخامس فيلم لناروتو شيبودن. الفيلم من تأليف أكيرا هيغاشياما وإخراج ماساهيكو موراتا وبطولة جونكو تاكيوتشي وتوزيع شركة توهو المحدودة. عرض الفيلم في دور العرض في 30 يوليو 2011 وأصدر الدي في دي في 25 أبريل 2012.

القصة[عدل]

يتم إرسال اوزوماكي ناروتو إلى منشأة العزل الجنائية المعروفة باسم "هازوكي جوو"، في قرية العشب المخفية بعد إعلان انه مسؤول عن محاولة اغتيال الرايكاجي زعيم قرية السحاب المخفية، فضلاً عن جرائم قتل جونين من قرية الضباب المخفية وقرية الصخرة المخفية. هناك فيها شخص يدعى "موي" مدير السجن، يضع ختم "تينرو أوو تآساكو" على ناروتو مما يحدّ من التشاكرا. في الليلة الأولى، يستخدم ناروتو الاستنساخ كطعم للهروب من السجن. أثناء هروبه، يتم أخذ نسخته سراً من قبل "موي" لاستخراج تشاكرا الوحش ذو الذيول التسعة الذي يؤدي به لمعرفة المزيد عن خطة هروب ناروتو. ويتم القبض عليه فترة وجيزة ووضعه في الحبس الانفرادي الذي يؤخر خطط "موي".

خلال الفترة التي قضاها في السجن، ناروتو يصادق "رايزيتسو"، النينجا الأنثى من قرية العشب المخفية حيث تظاهرت بأنها سجين من الذكور. وتشرح خطة موي وأن قلة مختارة من قرية العشب المخفية متواطئون لسجن ناروتو لأنهم يريدون استخراج تشاكرا ذو الذيول التسعة لإطلاق الختم عن الصندوق الذي يمكنه أن يحقق أمنية واحده. وتقول "رايزيتسو" أيضا عن خطتها للثأر لصديق طفولتها "موكو"، ابن "موي" الذي كان قد ضحى به لأجل الصندوق قبل عشرة سنوات. قبل ناروتو عرضها وأخبرها أنه سيتعاون معها لتدمير الصندوق قبل أن يتم إيقاف الختم الذي تم وضعه. ثم يبدأ تفيذ خطة الشروع في أعمال شغب في السجن الذي يصرف الحراس عنهم ويسمح لناروتو العثور على غرفة فيه الصندوق المختوم. ثم يتم القبض عليه من قبل "موي" ويستخرج منه التشاكرا الذي فتح الصندوق. تجاهل "موي" أوامر قادته الأربعة وطلب من صندوق الأماني رجوع ابنه. فيتم تحرير "موكو" من الصندوق الذي يحويه وحش يدعى "ساتوري" فيقتل والده، ثم يتحول إلى الوحش في حالة من الهياج.

ناروتو يدخل في وضعية "الناسك" لكنه غير قادر على إلحاق الهزيمة بالوحش. فيساعده في ذلك أصدقائة من قرية الورق وقرية السحاب الذين كانوا واعين لخطط العشب المخفية. خلال المعركة، يصاب ناروتو ورايزيتسو بجروح قاتلة، حينها "موي" يستعيد وعيه ليختم "موكو" بختم:تينرو" الذي يعطي ناروتو فرصة لهجوم مباشر. حينها "موكو" يرجع لشكلة البشري، ولدية الرابطة الصغيرة مع والده فقتله عندما "ساتوري" استعاد السيطرة عليه. يقتل "موكو" نفسه ثم عن طريق استخدام ختم "تينرو" على "ساتوري" يضحي بنفسة داخل الصندوق.حينها يزول الختم عن السجناء ويحاولو للهروب من السجن لكنه تمت السيطرة عليهم بسرعة. حينما اقترب ناروتو من الموت تستخدم "رايزيتسو" تقنية تضحي فيه بحياتها لإنقاذه. وفي أعقاب ذلك، يتم وضع الصندوق في المحيط بعد دفن "موي" و"موكو" و"رايزيتسو" هناك.

وصلات خارجية[عدل]