هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة

فيليب فكري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من فيليب فكرى)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فيليب فكري
معلومات شخصية
الميلاد 7 يونيو 1974 (46 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
القاهرة  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Egypt.svg مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاريكاتيري  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
Tango-nosources.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (مارس 2016)

فيليب فكري (1974 - ) كاتب ساخر وفنان جرافيكاتير ورسام بورتريه مصري.[1]

حياته[عدل]

من مواليد القاهرة 7 يونيو 1974، حاصل على بكالوريوس الإعلام – جامعة القاهرة، حاصل على المركز الأول في الرسم عام 1988 على مستوى الجمهورية، ومثل اسم مصر في النمسا في المسابقة الدولية، تتلمذ على يد الفنان مصطفى حسين وهو في الثامنة من عمرة، وتم نشر أعماله في باب أسبوعي - في جريدة الأخبار من عمر ثماني سنوات.

له العديد من المقالات الساخرة، وأجرى العشرات من الحوارات الصحفية مع العديد من المشاهير منهم: يحيى الفخرانيمحمد صبحيخالد يوسفممدوح الليثيخالد صالحمصطفى حسين.

صدر له كتابه الأول " أنا م البلد دي[2] – يوميات قبطي ساخر"[3] وقد كتب عنه عشرات المقالات وعشرات اللقاءات التليفزيونية وحصل على جائزة لكونه من أكثر عشر كتب مبيعا في مصر عام 2011 م - وكتاب " حدث في تلك الثورة".

ابتكر فن الــ جرافيكاتير وهو عبارة عن " فن صحفي مبتكر يتم فيه توظيف برامج الجرافيك " الكمبيوتر" في التعامل مع الوجوه أو الأشخاص أو الأشكال لإعطاء نتيجة كاريكاتورية ذات طابع خاص ومتميز بما يواكب التطور ويساهم في توصيل الرسالة الصحفية مع تحقيق درجة عالية من الانسجام البصري في الصورة، خاصة مع تعود المتلقي على الإبهار في وسائل الإعلام المتعددة.

وتم نشر أعماله في صحف: الأخبار – كاريكاتير – وطني - الكواكب – كل الناس – الأهرام - وله باب يومي في جريدة الوطن في الصفحة الأخيرة تحت اسم "جرافيكاتير".

مراجع[عدل]

  1. ^ "فيليب فكرى يكتب اضحك.. الصورة تطلع حلوة - المواطنة نيوز". webcache.googleusercontent.com. مؤرشف من الأصل في 26 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "فيليب فكري". www.goodreads.com. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ ""يوميات قبطي ساخر" لفيليب فكري . سخرية مصرية تخفي الكثير من المرارة  - جريدة الحياة". webcache.googleusercontent.com. مؤرشف من الأصل في 8 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Flag of Egypt.svg
هذه بذرة مقالة عن رسام كاريكاتير مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.