فينوم (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فينوم
Venom poster.jpg
ملصق دعائي للفيلم.
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
5 أكتوبر 2018 (2018-10-05) (الولايات المتحدة)
3 أكتوبر 2018 (2018-10-03) (إندونيسيا)
مدة العرض
112 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
الطاقم
المخرج
القصة
السيناريو
سكوت روزنبيرغ
جيف بينكنر
كيلي مارسيل
ويل بيل
الراوي
ديفيد ميشليني
تود ماكفرلين
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
كولومبيا بيكتشرز
مارفل إنترتينمنت
أراد برودكشنس
مات تولماش برودكشنس
باسكال بكتشرز
سوني بكتشرز ريليسنغ
سوني بيكتشرز
تينسنت بيكتشرز
الميزانية
100–116 مليون دولار
الإيرادات
541.6 مليون دولار
التسلسل
السلسلة
رقم 1 في سلسلة:
Sony Pictures Universe of Marvel Characters (en) ترجم
تلاه : موربيوس عدل القيمة على Wikidata

فينوم (بالإنجليزية: Venom)‏ فيلم بطل خارق أمريكي. مبني علي قصة فينوم من مارفل كومكس، وصُدر في أكتوبر 2018، من خلال الشركات: كولومبيا بيكتشرز، ومارفل إنترتينمنت، وتينسنت بيكتشرز، وأراد برودكشنس، ومات تولماش برودكشنس، وباسكال بكتشرز، وكان توزيعه من خلال نفس الشركات بالاشتراك مع شركة سوني بيكتشرز، وسوني بكتشرز ريليسنغ. الفيلم من إخراج روبن فليشر، وبطولة توم هاردي، وميشيل ويليامز، وريز أحمد، وسكوت هاز، وريد سكوت، وجيني سلايت.[1]

القصة[عدل]

قصة الفيلم تتكلم عن "إيدي بروك" / فينوم (توم هاردي) الذي يعمل كصحفي إستقصائي، وبمعنى آخر إنه يقوم بتعقب الأشخاص الذين لا يتم تعقبهم. ويُعتبر فينوم أكثر شخصيات عالم مارفل غموضًا، وتعقيدًا، وشرًا. كما أنه العدو اللدود للرجل العنكبوت.

إيدي كان شخصًا عاديًا تمامًا، إلي أن قرر في يوم تعقب رئيس شركة لعلوم الأحياء (ريز أحمد) لكنه فشل في ذلك، ولكن في نفس اليوم التقي بإمراة تعمل في نفس الشركة (جيني سلايت)، وقد قالت له أن الشركة قد اكتشفت كائنًا قد سُمي بال"سيمبيوت" (الكائن التكافئي)، وأن الشركة تقوم بتجارب سيئة علي الكثيرين من البشر من خلال دمج السيمبيوت مع البشر. لذا قد قررت مساعدته في دخول الشركة سرًا في الليل، وكشف أسرار الشركة القذرة. وقد قام بالتسلل ليلًا، وشاهد ما تفعله الشركة، وأثناء ذلك، تعرض للهجوم من قبل أحد البشر الذين تم استخدامهم كفئران تجارب، ومن ثم انتقل هذا السيمبيوت إلي جسده دون علمه، وبعد أن تمكن من الهروب، اتصل بمن ساعدته في التسلل ليخبرها بما حدث، وأنه أصبح يشعر بأنه مريض، ويتحدث مع الكائن فينوم دون أن يعرف ما يجري معه. بعد ذلك يأتي أشخاص من الشركة ليستعيدوا الكائن فينوم، ولكن يتمكن إيدي من قتالهم والنجاة، ويهرب بعد ذلك. يستعين بروك بعدها بحبيبته السابقة "آن وينغ" (ميشيل ويليامز) التي انفصلت عنه كونه السبب في خسارة وظيفتها في مؤسسة الحياة، ومن ثم يتعرف علي حبيبها "د. دان لويس" (ريد سكوت). يتفق بروك مع فينوم علي قتال الأشخاص الأشرار، وبسبب الاستحواذ الذي قام به الكائن الفضائي فينوم هذا، منح إيدي قدرات خارقة وغير مسبوقة، ومنذ هذة اللحظة، تغير كل شيء متعلق بحياته، فأمسي هو والكائن الفضائي كيانًا واحدًا لا يتجزأ.

البطولة[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

فينوم على موقع IMDb (الإنجليزية)