فيوليت إيفرغاردن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فيوليت إيفرغاردن
لا إطار
لا إطار
ملصق الأنمي الترويجي
ヴァイオレット・エヴァーガーデン
(Vaioretto Evāgāden)
صنففانتازيا، دراما، شريحة من الحياة
رواية خفيفة
كاتبكانا أكاتسوكي
رسامآكيكو تاكاسي
ناشركيوتو أنيميشن
طابعKA Esuma Bunko
تاريخ الإصدار25 ديسمبر 201528 مارس 2020
مجلدات4
أنمي تلفزيوني
مخرج تايتشي إيشيداتي
منتج شينيتشيرو هاتا
شينتشي ناكامورا
كازوسا يوميدا
شيغيرو سايتو
كاتب ريكو يوشيدا
ملحن إيفان كال
إستديو كيوتو أنيميشن
بث Tokyo MX، TVA، BS11، HTB، ABC
عرض 11 يناير 2018 5 ابريل 2018
مدة العرض 23 دقيقة
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 13+حلقة خاصة مدتها39دقيقة
أوفا
إستديو كيوتو أنيميشن
عرض 4 يوليو 2018
مدة العرض 34 دقيقة
فيلم أنمي
Violet Evergarden Gaiden: Eien to Jidou Shuki Ningyou
مخرج هاروكا فوجيتا
كاتب ريكو يوشيدا
ملحن إيفان كال
إستديو كيوتو أنيميشن
عرض 6 سبتمبر 2019
مدة العرض 1 ساعة و31 دقيقة
فيلم أنمي
Violet Evergarden The Movie
مخرج تايتشي إيشيداتي
كاتب ريكو يوشيدا
ملحن إيفان كال
إستديو كيوتو أنيميشن
عرض 18 سبتمبر 2020

فيوليت إيفرغاردن (باليابانية: ヴァイオレット・エヴァーガーデン) رواية خفيفة يابانية من تأليف كانا أكاتسوكي ورسوم آكيكو تاكاسي. فازت بالجائزة الكبرى في فئة الرواية الخامسة لجائزة كيوتو أنيميشن في عام 2014، وهو أول عمل على الإطلاق للفوز بجائزة كبرى في أي من الفئات الثلاث (الرواية، السيناريو، والمانغا). نشرت كيوتو أنيميشن أول مجلد للرواية الخفيفة في 25 ديسمبر 2015، اقتبست الرواية إلى أنمي تلفزيوني من إنتاج ستوديو كيوتو أنيميشن من يناير لغاية أبريل 2018. تم إصدار حلقة أوفا (الحلقة 14) في يوليو 2018،[1] وتم عرض فلم انمي جانبي في سبتمبر 2019 مقتبس من المجلد الجانبي والذي يحمل نفس الاسم. وايضا تم عرض فيلم أنمي ختامي في سبتمبر 2020.[2] وصرح الناشر بانه الخاتمة، ولن يكون بعدة أي مشروع له علاقة بالسلسة.

القصة[عدل]

تحكي القصة عن فتاة تسمى (فايوليت ايفر جاردن) الفتاة اليتيمة التي كانت تعمل كمجندة بالجيش تحت قيادة الرائد (غيلبرت) حيث تذهب معه للحرب ويقول لها «من أعماق قلبي أنا أحبك» تستيقظ فايوليت بعد ان وضعت الحرب اوزارها وتقرر أن تعمل كدمية آلة ذكريات لتكتشف مالذي كان يعنيه الرائد لها بأنا احبك ولاي احساس ترمز هذه الكلمة، تبدا فايوليت رحلتها لكتابة الرسائل وتبدا بملاحظة مشاعرها والتأثر بما حولها عوضا عن كونها آلة قتل كما سميت قديما.

الشخصيات[عدل]

  • فيوليت إيفرغاردن (باليابانية: ヴァイオレット・エヴァーガーデン)

مؤدي الصوت: يوي إيشيكاوا.

تعد فايوليت وافدًا جديدًا لشركة "CH Postal Company"، وتعمل كدمية ذكريات الية - دمية كتابة للأشخاص الذين لا يمكنهم الكتابة أو يبحثون عن المساعدة في التعبير عن عواطفهم بالحروف.

عندما كانت طفلة مهجورة ومجهولة الهوية، تم العثور على فيوليت من قبل ضابط البحرية ديتفريد بوغانفيليا في جزيرة حيث أجبر هو وعدة من أفراد طاقمه على الهبوط بعد اشتباك بحري. أدرك براعتها القتالية عندما قتلت العديد من أتباعه ظنا منها انهم يحاولون أذيتها، ثم طاردت فيوليت وقتلت جميع أفراد الطاقم الآخرين. لأسباب لم يفهمها، أنقذت فيوليت ديتفريد وأطاعت أوامره. في وقت لاحق، أعاد ديتفريد فيوليت إلى المنزل و «أهداها» إلى شقيقه جيلبرت في الجيش كهدية لترقيته إلى رتبة الرائد، وكان ينوي أن يستخدمها جيلبرت «كسلاح» للحرب بينما لا يريد التعامل مع فيوليت بنفسه. وبدلاً من ذلك عاملها جيلبرت كإنسان، وعلمها كيفية التحدث والقراءة والكتابة، وسمها «فيوليت» تيمنا بزهرة البنفسج، متمنيا أن تكبر لتكون جميلة مثل تلك الزهرة. خلال الحرب، لعبت دورًا هاما في المعارك. في محاولة لإنقاذ جيلبرت في المعركة الأخيرة، فقدت ذراعيها. مع انتهاء الحرب، تم استبدال ذراعيها بأطراف صناعية معدنية متقدمة، وقررت أن تصبح دمية ذاكرة الية لتتعلم معنى كلمة «أحبك» (愛 し て る ، أيشيتيرو) - آخر كلمات جيلبرت لها من قبل ذلك الانفجار الذي أفقدهم وعيهم في ساحة المعركة. غيلبيرت بوغاينفيلايا (باليابانية: ギルベルト・ブーゲンビリア)

مؤدي الصوت: دايسكي ناميكاوا.

ينحدر جيلبرت، وهو رائد في جيش ليدنشافليتش، من عائلة نبيلة واسعة النفوذ. على الرغم من أنه يعرف فيوليت أكثر من أي شخص أخر، إلا أنه لم يفكر قط في تعليمها ما تحمله مشاعر البشر من معاني، مما جعل تعبيره عن مشاعره فاشلا. إنها كلماته الأخيرة لها - «أنا أحبك» - التي رغم عدم فهمها لها في بادئ الأمر دافعا إلى المضي قدمًا في مسارها الجديد كدمية ذاكرة تلقائية للإطلاع عليها. تذكار جيلبرت الوحيد الذي تملكه فيوليت هو الدبوس الزمردي الذي يذكرها بلون أعين جيلبرت. بما أنه أراد أن تعيش فيوليت حياة مثل فتاة عادية، بدلاً من أداة، أخبر كلوديا أن يعلن أنه مفقود من الحرب وأعلن وفاته. ومع ذلك، تعافى من إصاباته وعاش في مكان ريفي قبل لقائه فيوليت بعد عدة سنوات.

شركة سي اتش البريدية[عدل]

كلاوديا هودغينز (باليابانية: クラウディア・ホッジンズ)[عدل]

مؤدي الصوت: تاكهيتو كوياسو.

كلاوديا، القائد السابق بالجيش، هو رئيس شركة سي اتش البريدية. كان صديقًا جيدًا لجيلبرت خلال فترة وجودهم في الجيش، كلاوديا ساعد فايوليت على بناء حياة مستقلة بعيدا عن الجيش، لتنفيذ وصية صديقه غيلبرت ولإحساسه بالذنب كونه من أولئك الذين سمحوا لها بالقتال بسن صغيرة بغض النظر عن مهاراتها القتالية.

كاتليا بودلير (カトレア・ボードレール)

مؤدي الصوت: ايا ايندو

كاتاليا هي دمية ذاكريات آلية تعمل جنبًا إلى جنب مع فايوليت في شركة سي اتش البريدية باعتبارها أشهر دمية للشركة. كانت قريبة من هودغينز منذ ما قبل تأسيس الشركة، وانضمت كأحد موظفيها الأوائل.

بنديكت بلو (ベネディクト・ブルー)

مؤدي الصوت: كوكي اوشياما

بنديكت هو ساعي بريد يعمل في شركة سي اتش البريدية. إلى جانب كاتليا، حافظ على علاقة وثيقة مع هودغينز قبل تأسيس الشركة وأصبح في النهاية أحد موظفيها الأوائل.

مراجع[عدل]

  1. ^ "BD&DVD Vol. 4" (باليابانية). كيوتو أنيميشن. Archived from the original on 2018-10-09. Retrieved 2018-04-05.
  2. ^ Violet Evergarden's New Project Is Anime Film Opening in January 2020 - News - Anime News Network نسخة محفوظة 02 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن