هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

في أي مكان على الأرض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
خريطة المناطق الزمنية في العالم، مع تمييز التوقيت العالمي UTC-12.

في أي مكان على الأرض (Anywhere on Earth (AoE)) هو تقويم مخصص يشير إلى فترة زمنية تنتهي عندما يتنهي تاريخٌ في جميع أرجاء الأرض. آخر موقع على الأرض ينتهي به تاريخ الفترة الزمنية (اليوم) هو جزر هاولاند وبيكر الواقعة في نصف الأرض الغربي من خط التاريخ الدولي في المنطقة الزمنية ت ع م-12:00. أي أن اليوم ينتهي في جزيرة هاولاند.[1]

نشأت الاتفاقية من خلال إجراءات اقتراع في IEEE 802.16. عند هذه النقطة، تحدّدت العديد من المواعيد النهاية للاقتراع في IEEE 802 بنهاية اليوم باستخدام مبدأ "في أي مكان على الأرض" كتسمية. وهذا يعني أن الموعد النهائي لا يكون قد انتهى إلا بعد انقضاء اليوم في جميع أرجاء الأرض. تحدث نهاية "في أي مكان على الأرض]] ظهر اليوم التالي حسب التوقيت العالمي المنسق[1] في جزر هاولاند وبيكر، لكونها تقع في منتصف الطرق حول العالم بدءاً من خط الطول الأول وهو خط الطول المرجعي للتوقيت العالمي المنسق. وعليه فإنه بالتدوين القياسي يكون:

ت ع م-12:00 ساعة[2]
التوقيت الصيفي: لا يطبق التوقيت الصيفي، فهو غير قابل للتطبيق

المراجع[عدل]

  1. أ ب "IEEE 802.16 AOE Deadline Documentation". www.ieee802.org. مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 08 مايو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "AoE – Anywhere on Earth (Time Zone Abbreviation)". www.timeanddate.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 15 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 09 مايو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Hourglass drawing .png
هذه بذرة مقالة عن تقويم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.