في الداخل (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
في الداخل
İÇERDE
ملصق في الداخل.jpg
ملصق المسلسل

النوع إثارة، دراما، جريمة اكشن
إخراج أولوتش بيرقدار
بطولة
البلد  تركيا
لغة العمل التركية
عدد المواسم موسم واحد
عدد الحلقات 39
مدة الحلقة تقريبًا 120 دقيقة
شارة البداية تويجار اشيكلي
شارة النهاية تويجار اشيكلي
الإنتاج
مواقع التصوير إسطنبول
مدير الإنتاج كرم شاتاي
موسيقي تويجار اشيكلي
منتج القمر للإنتاج
القناة شو تي في
صيغة الصورة
بث لأول مرة في 2016/9/19
بث لآخر مرة في 2017/6/19
Fleche-defaut-droite-gris-32.png 
وصلات خارجية
الموقع الرسمي www.ayyapim.com/icerde
IMDb.com صفحة العمل

في الداخل (بالتركية: İÇERDE)‏ مسلسل بوليسي درامي تركي مقتبس من الفيلم الشهير المغادرون، والمقتبس بدوره من الفيلم الصيني (Internal Affairs).[1][2][3] المسلسل من بطولة شاتاي أولسوي وأراس بولوت إينيملي وتحسين تيكندور. تدور أحداث المسلسل في الشرطة عندما يعرض مدير أحد أقسام الشرطة في إسطنبول على صرب (شاتاي أولسوي) أن يدخل داخل أحد عصابات المافيا ليكون منهم حتى يكشف جرائمهم فيوافق لكي ينتقم من تحسين تيكندور (بابا جلال) الذي دمر حياته من قبل وخطف أخاه الصغير (أوموت) لضمان سكوت والده (متين يلماز) الذي كان يعمل قاتلًا مأجورًا لديه. وفي نفس الوقت، زعيم هذه المافيا بابا جلال زرع جاسوسًا (مارت كاراداغ) أراس بولوت إينيملي وهو أحد أبنائه بالتبني والحقيقة (هو نفسه الطفل أوموت الذي خطفه جلال من قبل 20 سنة وسلمه لأكبر شبكة مافيا أطفال في إسطنبول والتي عاش بها أسوء أيامه)، داخل الشرطة ليتستر على جرائمهم ويكون يده الخفية عند الشرطة، فتحصل العديد من الصدامات والعداوات بين صارب يلماز ومارت كاراداغ اللذان كان كل منهما يبحث عن ماضيهما ولكن لا يعلمان إنهما بالفعل أخوان.

القصة[عدل]

يروي المسلسل قصة "صرب" وأخيه الأصغر "أوموت" الذي يتم اختطافه عندما كان في الثالثة من عمره من قبل "جلال بائع الكباب" صاحب سلسلة مطاعم شهيرة وزعيم عصابة تقوم بالكثير من الأعمال غير المشروعة، يقوم جلال بتربية "أوموت" ويغير اسمه إلى "مارت"، ثم يدخله كلية الشرطة حتى يكون عين جلال داخل الشرطة ويسهل له الكثير من الأمور ويكسب ثقة "يوسف كايا" رئيس المباحث الذي يريد القبض على جلال منذ 20 عامًا لكنه لا يملك الأدلة التي تدينه. في الوقت ذاته فإن "صرب" يلتحق بكلية الشرطة ذاتها وبالدفعة ذاتها التي يدرس بها "مارت" دون أن يعرف أيًا منهما الآخر، فقط ما يجمعهما هو المنافسة والغيرة حيث يحقق "صرب" المرتبة الأولى في الجامعة بينما يأتي مارت في الثانية.

في حفل تخرج الجامعة يُفاجَئ الجميع بأن رئيس المباحث يوسف يطرد صرب من الجامعة لأن والده كان محكومًا عليه بالسجن ويتهمه أنه أحد معاوني جلال. كانت تلك خطة بين يوسف وصرب لا يعلمها غيرهم حتى يدخل صرب في عصابة جلال باعتباره رجل شرطة مرفوضًا من عمله وناقمّا على رجال الشرطة جميعًا، وبالفعل ينجح في أن يستحوذ على ثقة جلال، في الوقت الذي ينجح فيه مارت في أن يصبح معاون يوسف.

كلًا من الشقيقين تم زرعهما في فريق الآخر، كل منهما أصبح "في الداخل" ومن هنا جاءت تسمية المسلسل بهذا الاسم.

نسبة المشاهدة[عدل]

كما أن المسلسل حصل على أعلى نسب مشاهدة حينئذ في تركيا ليوم الاثنين (يوم عرضه) متفوقًا على كل المسلسلات التركية وقد قام بتوقيف بعض المسلسلات بسبب ارتفاع نسبته التي تأتي في نفس اليوم.

وحازت الحلقة الأولى على مشاهدات عالية في اليوتيوب حيث وصلت إلى 10 مليون مشاهد وهذا الرقم لم يصل إليه مسلسل آخر.

الممثلون والشخصيات[عدل]

الحلقة الأخيرة[عدل]

أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل شركة القمر أن المسلسل أنتهى نهاية الموسم أي في نهاية شهر أغسطس 2017، أي بعد عام واحد فقط ولن يكون هناك موسم جديد، مهما بلغت درجة نجاح المسلسل. وبذلك القرار الذي أحزن المشاهدين يكون هذا المسلسل قد ضرب بقواعد الدراما التركية عرض الحائط، حيث جرت العادة في تركيا أن تحدد نسب المشاهدة الأسبوعية مدى استمرارية المسلسل على الشاشة. فالأعمال التي تحقق نسب مشاهدة عالية يتم إنتاج موسم ثان وثالث وعاشر منها حتى تنخفض نسبة المشاهدة مقارنة بالأعمال الأخرى، فيبدأ فريق العمل حينها في تحضير حلقته الأخيرة.


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن في الداخل على موقع thetvdb.com". thetvdb.com. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن في الداخل على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن في الداخل على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 25 ديسمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)