قائمة جوائز وترشيحات مسلسل لوست

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قائمة الجوائز التي فاز بيها مسلسل لوست

(من اليسار إلى اليمين) -الممثل الفائز بجائزة ألما جورج غارسيا، دانيال دي كيم والمنتجون الفائزون بجائزة إيمي دامون ليندلوف، كارلتون كيوز وبريان بيرك

العدد النهائي للجوائز والترشيحات
قالب:عدد الجوائز قالب:الجوائز التي فاز بها قالب:الجوائز التي ترشح لها
Footnotes

لوست هو مسلسل درامي أمريكي بدأ بثه على هيئة الإذاعة الأمريكية (بالإنجليزية: ABC)‏ منذ تاريخ 22 سبتمبر 2004. وقد تم ترشيح المسلسل لمجموعة متنوعة من الجوائز المختلفة بما في ذلك 41 جائزة من جوائز إيمي الممتازة (تسعة جوائز للمسلسل، جائزة واحدة لمحتوى المسلسل على الإنترنت)، 21 جائزة ضمن جوائز إختيار المراهقين، وتم ترشيحه ل 39 جائزة ضمن جوائز زحل حصل فيها على 10 جوائز، و 11 جوائز غولدن ريل (خمسة انتصارات)، ثمانية جوائز ضمن جائزة القمر الصناعي (فوز واحد)، وترشح لسبعة جوائز غولدن غلوب (حصل على فوز واحد)، وترشح لأربع جوائز نقابة الكتاب الأمريكان (حصل على فوز واحد)، وثلاثة ضمن جائزة تقابة المخرجين الأمريكان، وجائزتان ضمن جوائز الرابطة الوطنية لتقدم الأشخاص الملونين (يقصد بهم الأشخاص ذوو البشرة غير البيضاء) (حصل على فوز واحد)، وترشح لاثنين من جوائز نقابة ممثلي الشاشة (حصل على فوز واحد)، وترشح لجائزة بافتا وجائزة بيبودي.

حصل المسلسل على جائزة «المسلسل الدرامي المتميز» ضمن جوائز إيمي الممتازة [1]، وجائزة غولدن غلوب «لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي»، وجائزة نقابة ممثلي السينما عن «الأداء المتميز من قبل مجموعة في مسلسل درامي».

المصادر[عدل]

مصادر عامة
  • "Primetime Emmy Awards Advanced Search". Emmys.org. اطلع عليه بتاريخ 2008-02-03.
  • "Awards for "Lost"". قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. اطلع عليه بتاريخ 2008-02-03.
مصادر خاصة
  1. ^ Nicholas Fonseca (23 سبتمبر 2005). "We take shock (we mean stock) of this year's weird Emmy Awards". انترتينمنت ويكلي. مؤرشف من الأصل في 2014-08-03. اطلع عليه بتاريخ 2008-03-06. {{استشهاد بخبر}}: استعمال الخط المائل أو الغليظ غير مسموح: |ناشر= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]