قائمة الجوائز والترشيحات للضياع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
قائمة الجوائز التي فاز بيها مسلسل لوست
Lost chair.jpg

(من اليسار إلى اليمين) -الممثل الفائز بجائزة ألما جورج غارسيا, دانيال دي كيم و المنتجون الفائزون بجائزة إيمي دامون ليندلوف, كارلتون كيوز و بريان بيرك

العدد النهائي للجوائز و الترشيحات
قالب:عدد الجوائز قالب:الجوائز التي فاز بها قالب:الجوائز التي ترشح لها
Footnotes

لوست هو مسلسل درامي أمريكي بدأ بثه على هيئة الإذاعة الأمريكية (بالإنجليزية: ABC) منذ تاريخ 22 سبتمبر 2004. وقد تم ترشيح المسلسل لمجموعة متنوعة من الجوائز المختلفة بما في ذلك 41 جائزة من جوائز إيمي الممتازة (تسعة جوائز للمسلسل ، جائزة واحدة لمحتوى المسلسل على الإنترنت) ، 21 جائزة ضمن جوائز إختيار المراهقين ، و تم ترشيحه ل 39 جائزة ضمن جوائز زحل حصل فيها على 10 جوائز ، و 11 جوائز غولدن ريل (خمسة انتصارات) ، ثمانية جوائز ضمن جائزة القمر الصناعي (فوز واحد) ، و ترشح لسبعة جوائز غولدن غلوب (حصل على فوز واحد) ، و ترشح لأربع جوائز نقابة الكتاب الأمريكان (حصل على فوز واحد) ، وثلاثة ضمن جائزة تقابة المخرجين الأمريكان ، وجائزتان ضمن جوائز الرابطة الوطنية لتقدم الأشخاص الملونين (يقصد بهم الأشخاص ذوو البشرة غير البيضاء) ( حصل على فوز واحد) ، و ترشح لاثنين من جوائز نقابة ممثلي الشاشة (حصل على فوز واحد) ، و ترشح لجائزة بافتا وجائزة بيبودي.

حصل المسلسل على جائزة "المسلسل الدرامي المتميز" ضمن جوائز إيمي الممتازة [1]، وجائزة غولدن غلوب "لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي" ، وجائزة نقابة ممثلي السينما عن "الأداء المتميز من قبل مجموعة في مسلسل درامي".

المصادر[عدل]

مصادر عامة
مصادر خاصة
  1. ^ Nicholas Fonseca (2005-09-23). "We take shock (we mean stock) of this year's weird Emmy Awards". انترتينمنت ويكلي. اطلع عليه بتاريخ 2008-03-06. 

وصلات خارجية[عدل]