قائمة الطعام (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قائمة الطعام
The Menu (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 107 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
موقع الويب
searchlightpictures.com… (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
السيناريو
Seth Reiss (en) ترجمWill Tracy (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتجون
  القائمة ...
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
35 مليون دولار أمريكي عدل القيمة على Wikidata

قائمة الطعام (بالإنجليزية: The Menu)‏ هو فيلم كوميديا سوداء من إخراج مارك ميلود وإنتاج آدم مكاي ومن بطولة أنيا تايلور، نيكولاس هولت، رالف فاينس، هونغ تشاو وجون ليجويزامو. من المقرر صدور الفيلم في 18 نوفمبر 2022.[4]

قصة الفيلم[عدل]

ثسافر تايلر ورفيقته مارجوت ميلز بالقارب إلى هوثورن ، وهو مطعم حصري يمتلكه ويديره الشيف الشهير جوليان سلويك ويقع على جزيرة خاصة. ومن الضيوف الآخرين في العشاء ليليان ، ناقد الطعام ، ومحررها تيد ؛ الزوجان الثريان ريتشارد وآن ؛ جورج ، نجم سينمائي ما بعد البرايم ومساعدته الشخصية فيليسيتي ؛ وشركاء الأعمال سورين وديف وبريس.

تقوم المجموعة بجولة في الجزيرة من قبل رئيس المطعم ، إلسا ، الذي يشير إلى أن مارغو لم تكن ضيف تايلر المعين في المساء. في العشاء ، يتلقى أول طبقين من أطباق فن الطهي الجزيئي ردود فعل متباينة من المجموعة. تايلر ، الذي هو في نفس الوقت من عشاق الطعام ومحب سلوويك ، يشعر بسعادة غامرة تجاه هذه التجربة ، لكن مارجوت تشعر بالانزعاج من بيئة المطعم الصارمة. سلويك وإلسا يشككان في وجود مارجوت ، لكنها ترفض مشاركة أي معلومات عن نفسها.

أصبحت الدورات التدريبية والمونولوجات المصاحبة لـ Slowik أكثر إثارة للقلق. الدورة الثالثة بعنوان "ذكريات" ، تبدأ بمونولوج لسلاويك ، يشرح بالتفصيل حدثًا من طفولته دافع فيه عن والدته من والده المدمن على الكحول بطعنه في ساقه بمقص. ثم يتم تقديم أفخاذ الدجاج مع مقص عالق في اللحم ، إلى جانب خبز التورتيلا المحفور بالليزر مع أدلة على جرائمهم الماضية. بالنسبة للدورة الرابعة ، المسماة "الفوضى" ، يقدم Slowik جيريمي ، مساعد الطهاة الذي صمم الطبق ، ويوضح أن جيريمي قد تدرب لفترة طويلة لتحقيق طموحه في أن يصبح طاهًا رائعًا مثل Slowik ، لكنه لم يستطع قياسه. الأمر عائد إليه. لإغلاق المقدمة ، يزيل جيريمي مسدسًا من حزام خصره ويطلق النار على نفسه في فمه ، مما تسبب في حالة من الذعر بين الضيوف. عندما حاول ريتشارد مغادرة المطعم ، طلبت إلسا من أحد الموظفين قطع إصبعه الأيسر ، مما يبرز خيانته الزوجية.

طاقم الفيلم[عدل]

روابط خارجية[عدل]

قائمة الطعام على موقع IMDb (الإنجليزية)

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2022-11-19.
  2. ^ مذكور في: Terjesztésre kerülő filmalkotások és artfilmek nyilvántartása. الوصول: 20 أكتوبر 2022. الناشر: الهيئة الوطنية للإعلام والاتصال. لغة العمل أو لغة الاسم: المجرية.
  3. ^ "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2022-11-19.
  4. ^ D'Alessandro، Anthony (19 أبريل 2022). "Searchlight Rolling Out The Menu Before Thanksgiving". ددلاين هوليوود. مؤرشف من الأصل في 2022-04-21. اطلع عليه بتاريخ 2022-04-19.