هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

قائمة أكواد حالة إتش تي تي بي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

هذه قائمة بأكواد الاستجابة حسب الحالة لبروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP) وتشمل أيضا معايير الإنترنت (Internet Standard) الموضوعة بواسطة (IETF) والمعايير الأخرى مثل آر إف سي والمواصفات الأخرى وبعض الأكواد الإضافية شائعة الاستخدام، الرقم الأول (First Digit) من كود الحالة (Status Code) يحدد واحد من أحد خمس فئات (Classes) من استجابة (response) ، يجب أن يتعرف جهاز مستقبل إتش تي تي بي (HTTP Client) على هذه الفئات الخمس كحد أدنى، العبارات المستخدمة هي صيغ قياسية ولكن يمكن الزيادة والمد بأي بديل للقراءة البشرية، ما لم ينص على خلاف ذلك، كود الحالة هو جزء من معيار (HTTP/1.1) (RFC 7231).[1]

أكواد سلسلة الحالة 1[عدل]

(بالإنجليزية: 1xx Informational)‏ طلبات وردة وعمليات مستمرة.

هذه الفئة (class) من أكواد الحالة تشير إلى استجابة مؤقتة، وتتكون من الحالة status-line ورؤس اختيارية وتنتهي بسطر فارغ .

وحيث أن كود الحالة 1xx لم يعرف بواسطة (HTTP/1.0) فلا يرسل الخادم server أستجابة 1xx إلى جهاز حاسوب العميل client ،[note 1] الا في حالة الظروف التجريبية .[2]

100 استمر[عدل]

(بالإنجليزية: 100 Continue)‏

101 بروتوكولات التحويل[عدل]

(بالإنجليزية: 101 Switching Protocols)‏ يسأل الطالب (Requester) الخادم (Server) تبديل البروتوكولات (switch protocols) ويوافق الخادم على القيام بذلك .[3]

102 معالجة شبكة توزيع التأليف والإصدارات[عدل]

(بالإنجليزية: 102 Processing)‏ طلب (Request) ويب داف (WEBDAV، RFC 2518) قد يحتوي على العديد من الطلبات الفرعية (sub-requests) التي تنطوي على عمليات على الملفات (file operations)، [4]

الشفرة تلخيص بالعربية تلخيص بالانجليزية المعنى
100 متابعة Continue يشير هذا الرد المؤقت إلى أن كل شيء حتى الآن على ما يرام وأنه يجب على العميل متابعة الطلب ، أو تجاهل الاستجابة إذا كان الطلب قد انتهى بالفعل.
101 بروتوكول التحويل Switching Protocol يتم إرسال هذا الرمز استجابة لرأس طلب ترقية من العميل ، ويشير إلى البروتوكول الذي ينتقل إليه الخادم.
102 معالجة Processing يشير هذا الرمز إلى أن الخادم قد تلقى الطلب ويقوم بمعالجته ، ولكن لا توجد استجابة متاحة حتى الآن.
103 تلميحات مبكرة Early Hints الغرض الأساسي من رمز الحالة هذا هو استخدامه مع رأس الارتباط ، مما يسمح لوكيل المستخدم ببدء التحميل المسبق للموارد بينما يقوم الخادم بإعداد استجابة.

أكواد سلسلة الحالة 2[عدل]

(بالإنجليزية: 2xx Success)‏ هذه الفئة من أكواد الحالة تشير إلى أن النشاط المطلوب من جهاز العميل (client) قد تم إستلمه وفهمه وقبوله ومعالجتها بنجاح .[5]

200 أوكي[عدل]

(بالإنجليزية: 200 OK)‏

[6]

201 تم الإنشاء[عدل]

(بالإنجليزية: 201 Created)‏ تم إنجاز الطلب، مما أدى إلى إنشاء مورد جديد.[7]

202 مقبول[عدل]

(بالإنجليزية: 202 Accepted)‏

203 معلومات غير موثوقة (بداية من HTTP / 1.1)[عدل]

(بالإنجليزية: 203 Non-Authoritative Information (since HTTP/1.1))‏

الشفرة تلخيص بالعربية تلخيص بالانجليزية المعنى
200 حسنا OK نجح الطلب. يعتمد معنى النجاح على طريقة HTTP.
201 تم إنشاؤها Created نجح الطلب وتم إنشاء مورد جديد نتيجة لذلك. هذا هو عادةً الرد المرسل بعد طلبات POST ، أو بعض طلبات PUT.
202 مقبول Accepted تم استلام الطلب ولكن لم يتم البت فيه بعد. إنه غير ملزم ، حيث لا توجد طريقة في HTTP لإرسال استجابة غير متزامنة تشير لاحقًا إلى نتيجة الطلب. الغرض منه هو الحالات التي تتعامل فيها عملية أو خادم آخر مع الطلب ، أو لمعالجة الدُفعات.
203 معلومات غير موثوقة Non-Authoritative Information رمز الاستجابة هذا يعني أن المعلومات الوصفية التي تم إرجاعها ليست هي نفسها تمامًا كما هو متاح من الخادم الأصلي ، ولكن يتم جمعها من نسخة محلية أو نسخة من جهة خارجية. يستخدم هذا في الغالب للمرايا أو النسخ الاحتياطية لمورد آخر. باستثناء تلك الحالة المحددة ، يفضل الرد على "200 OK" على هذه الحالة.
204 لا يوجد محتوى No Content لا يوجد محتوى لإرساله لهذا الطلب ، ولكن قد تكون الرؤوس مفيدة. يجوز لوكيل المستخدم تحديث الرؤوس المخزنة مؤقتًا لهذا المورد برموز جديدة.
205 إعادة تعيين المحتوى Reset Content يخبر وكيل المستخدم بإعادة تعيين المستند الذي أرسل هذا الطلب.

أكواد سلسلة الحالة 3 إعادة توجيه[عدل]

(بالإنجليزية: 3xx Redirection)‏

الشفرة تلخيص بالعربية تلخيص بالانجليزية المعنى
300 اختيار متعدد Multiple Choice يحتوي الطلب على أكثر من رد محتمل. يجب على وكيل المستخدم أو المستخدم اختيار أحدهما. (لا توجد طريقة قياسية لاختيار أحد الردود ، ولكن يوصى باستخدام روابط HTML للإمكانيات حتى يتمكن المستخدم من الاختيار.)
301 منقول بشكل دائم Moved Permanently تم تغيير عنوان URL للمورد المطلوب بشكل دائم. تم تقديم عنوان URL الجديد في الاستجابة.
302 موجود Found رمز الاستجابة هذا يعني أنه تم تغيير عنوان URI للمورد المطلوب مؤقتًا. قد يتم إجراء المزيد من التغييرات في URI في المستقبل. لذلك ، يجب استخدام نفس URI بواسطة العميل في الطلبات المستقبلية.
303 انظر أخرى See Other أرسل الخادم هذه الاستجابة لتوجيه العميل للحصول على المورد المطلوب في URI آخر مع طلب GET.
304 غير معدلة Not Modified يستخدم هذا لأغراض التخزين المؤقت. يخبر العميل أنه لم يتم تعديل الاستجابة ، لذلك يمكن للعميل متابعة استخدام نفس النسخة المخبأة من الاستجابة.
305 استخدام الوكيل Use Proxy محدد في إصدار سابق من مواصفات HTTP للإشارة إلى أنه يجب الوصول إلى الاستجابة المطلوبة بواسطة وكيل. تم إهماله بسبب مخاوف أمنية تتعلق بتكوين وكيل داخل النطاق.
306 غير مستخدم unused لم يعد رمز الاستجابة هذا مستخدمًا ؛ محجوز فقط. تم استخدامه في إصدار سابق من مواصفات HTTP / 1.1.
307 إعادة توجيه مؤقتة Temporary Redirect يرسل الخادم هذه الاستجابة لتوجيه العميل للحصول على المورد المطلوب في URI آخر بنفس الطريقة التي تم استخدامها في الطلب السابق. يحتوي هذا على نفس الدلالات مثل رمز استجابة HTTP 302 Found ، باستثناء أنه يجب على وكيل المستخدم عدم تغيير طريقة HTTP المستخدمة: إذا تم استخدام POST في الطلب الأول ، فيجب استخدام POST في الطلب الثاني.
308 إعادة توجيه دائمة Permanent Redirect هذا يعني أن المورد موجود الآن بشكل دائم في عنوان URI آخر ، محدد بواسطة عنوان الموقع: استجابة HTTP. هذا له نفس دلالات رمز 301 المنقولة بشكل دائم لرمز استجابة HTTP ، باستثناء أنه يجب على وكيل المستخدم عدم تغيير طريقة HTTP المستخدمة: إذا تم استخدام POST في الطلب الأول ، فيجب استخدام POST في الطلب الثاني.

أكواد سلسلة الحالة 4[عدل]

(بالإنجليزية: 4xx Client Error)‏

الشفرة تلخيص بالعربية تلخيص بالانجليزية المعنى
400 طلب سىء Bad Request تعذر على الخادم فهم الطلب بسبب بناء جملة غير صالح.

أكواد سلسلة الحالة 5 خطأ خادوم[عدل]

(بالإنجليزية: 5xx Server Error)‏

الشفرة تلخيص بالعربية تلخيص بالانجليزية المعنى
500 خطأ خادم داخلي Internal Server Error واجه الخادم حالة لا يعرف كيفية التعامل معها.

أكواد غير رسمية[عدل]

(بالإنجليزية: Unofficial codes)‏

انظر أيضا[عدل]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ Italicised words and phrases such as must and should represent interpretation guidelines as given by RFC 2119

مصادر ومراجع[عدل]

  1. ^ "Hypertext Transfer Protocol -- HTTP/1.1". IETF. مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "10 Status Code Definitions". W3. مؤرشف من الأصل في 24 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "101". httpstatus. مؤرشف من الأصل في 30 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ قالب:Cite IETF
  5. ^ "httpStatusCodes.js". GitHub Gist. marlun78. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "qw3rtman \ hsc". GitHub. qw3rtman. مؤرشف من الأصل في 27 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Stewart, Mark; djna. "Create request with POST, which response codes 200 or 201 and content". Stack Overflow. مؤرشف من الأصل في 06 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]