قائمة حلقات بريزون بريك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
The word "PRISON BREAK" is written in big black letters, and is capitalized.

وتعني الهروب من السجن، هو مسلسل تلفزيوني أمريكي أنتجته شبكة فوكس التلفزيونية, المسلسل بدأ عرضه في 29 أغسطس 2005.

تدور قصة المسلسل حول الأخوين مايكل سكوفيلد ولينكون بوروز, يُتهم لينكون (دومينيك بورسيل) ظلماً باغتيال أخ نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ويحكم عليه بالإعدام. ولكن شقيقه المهندس المعماري(مايكل سكوفيلد) بعد أن ييأس من عدالة القانون يقرر أن يتخطى القانون ويساعد أخاه على الهروب من السجن وذلك عن طريق أن يرتكب هو بنفسه مخالفة تدخله إلى السجن لكي يبدأ من بعدها تنفيذ خطة الهروب بأخيه من السجن, ودليله إلى طريق الهروب هو المخططات الهندسية للسجن التي حصل عليها قبل أن يرتكب جريمته ووشمها على جسمه.

لمحة عامة[عدل]

الموسم عدد الحلقات تاريخ البث الأصلي
بثت لأول مرة بث آخر مرة
1 22 29 أغسطس، 2005 15 مايو، 2006
2 22 21 أغسطس، 2006 2 أبريل، 2007
3 13 17 سبتمبر، 2007 18 فبراير، 2008
4 24 1 سبتمبر، 2008 15 مايو، 2009
5 9 4 أبريل، 2017 30 مايو، 2017

الحلقات[عدل]

الموسم 1 (2005–06)[عدل]

# # العنوان أخرجها كتبها بُثّت في رمز الإنتاج
11"المقدمة"بريت راتنربول شويرينغ29 أغسطس 20051AKJ79
يتعمد مايكل سكوفيلد سجن نفسه في إصلاحية نهر فوكس كجزء من خطته للهروب بأخيه لينكون الذي يواجه حكم الإعدام لجريمة لم يرتكبها. يقابل مايكل رفيق زنزانته فرناندو الذي يأخذه في جولة في أرجاء السجن. يعزم مايكل الانضمام إلى عمال السجن التي يديرها جون أبروزي، ويقابل سارا، التي حاول فتنها. يسأل مأمور إصلاحية نهر فوكس هنري بوب مايكل فيما إذا كان قادرا على إنشاء نموذج لتاج محل كهدية لزوجته في ذكرى زواجهما. يقابل مايكل لينكون ويريه الوشم المعقد على جسده الذي يحتوي مخططا للإصلاحية.
22"ألين"Michael W. Watkinsبول شويرينغ29 أغسطس 20051AKJ01
تندلع اشتباكات عرقية بين السجناء البيض والسود في إصلاحية نهر فوكس. يحاول مايكل أن يبقى على الحياد، لكنه يكتشف أن هذا مستحيل. يحاول مايكل الحصول على مسمار ليستخدمه في فك حوض زنزانته. وعندما توقفت الاشتباكات، ظن تي-باغ أن مايكل قتل أحد رفاقه. يعطي سي-نوت مايكل دواءً ليتمكن من مراجعة الطبيبة سارا بشكل منتظم. في نهاية الحلقة، يضرب جون مايكل ويعذبه طالبا إياه معلومات عن أحد الشهود. في هذه الأثناء، تشاهد فيرونيكا دليلا يثبت أن لينكون قام بالفعل بقتل ترينس ستيدمان.
33"اختبار الزنزانة"براد تورنرMichael Pavone5 سبتمبر 20051AKJ02
يمتحن مايكل رفيق زنزانته فرناندو ليتأكد أنه سيحفظ سر خطة الهروب. ينحج فرناندو في الامتحان، لكنه يرفض أن يشترك في خطة الهروب. يريد تي-باغ الانتقام من مايكل على خيانته للسجناء البيض، ويحاول جون أبروزي الحصول على موقع فيبوناشي من مايكل بالتقرب منه بدلا من الاعتداء عليه. تتصل فيرونيكا بامرأة تدْعي أن لديها معلومات عن مقتل ستيدمان، لكن هذه المرأة تُقتل على يد العميل كيليرمان بأمر من كارولين رينولدز.
44"السم الحلو"Matt Earl BeesleyMatt Olmstead12 سبتمبر 20051AKJ03
يقترب رفيق مايكل الجديد هايور من اكتشاف سر وشم مايكل. ويقرر فرناندو الرجوع إلى خطة الهرب بعد أن اكتشف أن ابن عمه هاكتور يتقرب من خطبيته. استطاع مايكل إرجاع رفيقه فرناندو إلى زنزانته، واستطاعا بمساعدة جون أبروزي إحداث فتحة وراء حوض زنزانة مايكل. في هذه الأثناء، تقابل فيرونيكا نيك سافرين الذي يخبرها أنه سيساعدها في التحقيقات. يكتشف العميل بول أن مايكل في إصلاحية نهر فوكس فيسعى إلى استصدار أمر نقل مايكل إلى سجن آخر في اليوم التالي.
55"إنغليش أم فتز أم بيرسي"Randall ZiskZack Estrin19 سبتمبر1AKJ04
يحاول العميلان بول وهيل نقل مايكل خارج إصلاحية نهر فوكس بعد أن اكتشفا اتصالاته مع لينكون عن طريق ابتزاز المأمور بوب. يطلب مايكل مساعدة الفريق في تحديد أحد أجزاء خطة الهرب، وهي اختيار الطريق الذي سيسلكونه من بين الطرق المحيطة بالسجن إنغليش وفتز وبيرسي. كان لديه إذن بالخروج بينما اعتقد المراقب على السجون أن مايكل هرب، لاحظ مايكل أن سيارات الشرطة سلكت الطريق إنغليش وبيرسي بعد أن أطلق المراقب الإنذار، لكنها لم تسلك فتز. في النهاية، يقرر الرقيب بوب عدم نقله. في هذه الأثناء تواصل فيرونيكا ونيك جهودهما في تبرئة لينكون، لكن شريط الفيديو الدليل يختفي. تشك فيرونيكا أن لنيك علاقة بذلك.
66"الشغب والثاقب والشيطان (الجزء الأول)"روبرت مانديلNick Santora26 سبتمبر 20051AKJ05
بعد أن شعر مايكل أنه متأخر عن جدول خطة الهروب، يحاول إثارة اشتباكات بين السجناء والحراس تنتهي بحبس لسجناء الجناح، بينما يواصل مايكل شق الفتحة. تتحول الاشتباكات إلى شغب عارم بقيادة تي-باغ. الأسوأ من ذلك، أن تي-باغ وأحد الضباط اكتشفوا خطة الهرب، عندها يقتل تي-باغ الضابط على الرغم من أن فريق خطة الهرب نهاه عن فعل ذلك. يبدأ السجناء في العيادة الشغب ويحاصرون الطبيبة سارا بعد أن سمعوا بالشغب في الجناح الرئيسي. يلحظ مايكل ذلك عبر تلفزيونات المراقبة فيخاطر بخطة هربه من أجل إنقاذها. خارج السجن، يثبت نيك لفيرونيكا أنه جدير بالثقة، عندما يكتشف أن الاتصال المجهول الذي أبلَغ عن لينكون قادم من واشنطن العاصمة. يقود أحد السجناء لينكون مضلِلا ليحاول قتله.
77"الشغب والثاقب والشيطان (الجزء الثاني)"Vern GillumKaryn Usher3 أكتوبر 20051AKJ06
خطط الحاكم تانكريدي لمحاصرة السجن، واستطاع مايكل انقاذ سارا من السجناء الثائرين عبر أنابيب الهواء، واستطاعا الهروب من السجناء الثائرين، وفرت سارا إلى الخارج. واصل فرناندو وجون أبروزي الحفر وتمكنا أخيرا من هدم الجدار والنفاذ إلى أنبوب. يتمكن لينكون من التخلص من السجين الذي يحاول قتله. عندما انتهى الشغب، قتل تي-باغ الضابط على الرغم من أن الفريق نهاه عن فعل ذلك. تتجه فيرونيكا ونيك إلى واشنطن العاصمة وفيها يتلقيان اتصالا مجهولا يخبرهما أنهما في عداد الموتى.
88"الرأس المسن"جيس ألكسندرMonica Macer24 أكتوبر 20051AKJ07
بعد أن اكتشف مايكل أن غرفة استراحة الحراس تمثل جزءًا هاما من الخطة، حاول إقناع تشارلز وستمورلاند بالانضمام إلى فريق الهروب كون الحراس يثقون فيه ويسمحون له بدخول الغرفة. في البداية يرفض، لكن بعد أن قتل براد بيليك قطته، أشعل النار في الغرفة؛ بعد ذلك يكلَف عمال السجن (فريق الهرب) بإعادة بناء الغرفة. في الخارج، تمكنت فيرونيكا ونيك من النجاة بأعجوبة من انفجار دبره كيليرمان وهيل وأوهماهما بموتهما. في هذه الأثناء، يقتل العميلان أم إل جي وزوجها، بينما يتمكن هو من الفرار. يتم الكشف عن أن العميلان يتلقيان الأوامر من نائبة الرئيس.
99"توينر"Matt Earl Beesleyبول شويرينغ31 أكتوبر 20051AKJ08
تتمكن فيرونيكا ونيك من الالتقاء بإل.جي بعد أن أوهما كيليرمان وهيل أنهما في مكان آخر. يحاول مايكل حماية السجين الصغير الجديد توينر من اعتداءات تي-باغ. في هذه الأثناء تواجه خطة الهروب الخطر بسبب فقد جون أبروزي السيطرة على عمال السجن وانتقالها إلى فيلي فالوزن، الذي شغّل سجناءً آخرين. تتأكد شكوك سي-نوت التي تدور حول خطة هروب مايكل.
1010"خدعة اليد"دوايت إتش ليتلNick Santora7 نوفمبر 20051AKJ09
يتتبع عميل للشركة فيرونكيا ونيك ويتولى عمل كيليرمان وهيل، لكن العميلان لم يرضيا. يحاول مايكل وجون إيجاد وسيلة لاستعادة السيطرة على عمال السجن، لكن قيام مايكل بذلك يعني فضح مكان فيبناشي. استطاع إرسال فالزون إلى مكان خاطئ في كندا، حيث اعتقل بتهمة حمل السلاح دوليا وانتهاك الإفراج المشروط. يستطيع جون السيطرة على عمال السجن، لكن سي-نوت يفرض انضمامه إلى فريق الهرب.
1111""وحينها أصبحوا 7"Jesús Salvador TreviñoZack EstrinNovember 14, 20051AKJ10
صُدم فريق الهرب والسجناء بمعرفة أن مايكل متزوج عندما قدمت زوجته لإعطائه أحد أجزاء الخطة: بطاقة للحصول على أمتعته الشخصية. لسوء الحظ، كان الضابط جيري قد سرق ساعته التي كان يحتاجها، فطلب من توينر المساعدة في استردادها. يغير تشارليز موقفه من الهروب، بعد أن سمع بمرض ابنته العضال. يتتبع عميل المباحث الجديد كوين فيرونيكا ونيك وإل.جي لكنهم يهربون ويتركون كوين ليموت في بئر قديم. في النهاية، يكتشف مايكل وجود أشخاص كثر في فريق الهرب، وأن عليهم أن يتخلصوا من أحدهم.
1212"وخرج الرجل الغريب"بوبي روثKaryn Usher21 نوفمبر 20051AKJ11
مع ارتفاع عدد الفريق، يقرر الجميع التخلص من تي-باغ. لكنه يخبرهم أنه اتصل بأخيه في الخارج، وأخبره أنه إذا لم يتصل به بعد الهرب، فإنه سيتصل بالسلطات مبلغا عن هروبهم. يعزم جون على قتل تي-باغ، لكنه يتركه على شرط أن يرجع عن فكرة الهرب، بمجرد أن تركه قفز تي-باغ عليه بمشرط وأصابه في عنقه. تتلقى فيرونيكا اتصالا من هيل، وفيه يقول أن لديه أدلة تبرْئ لينكون، وأنه يريد أن يقابلها. يضرب لينكون أحد الحراس ليمنعه من كشف الخطة، فيتسبب ذلك بحبسه.
1313"نهاية المطاف"Sanford Bookstaverبول شويرينغ28 نوفمبر 20051AKJ12
تقابل فيرونيكا هيل، ويخبرها أن ترينس ستيدمان ما يزال حيا، لكن وقبل أن يتمكن من إعطائها الدليل، يصل كيليرمان إلى المنطقة، ويقتل هيل بعد أن وجد أنه سجل اسمه في الأدلة ك"شريك". في إصلاحية نهر فوكس، يرسل جون إلى المشفى. يستعد الفريق للهرب لكن مايكل لا يوافق على ترك لينكون هناك في الحبس الانفرادي.لحسن الحظ، يتمكن مايكل سرا من إرسال حبة تسبب عوارض التسمم الغذائي، فيُرسل لينكون إلى المستوصف الذي سيغادر منه الفريق السجن. لسوء الحظ، غيّر السجن أنبوبة متآكلة في ليلة الهرب، مما أعاق تنفيذ الخطة.
1414"الفأر"كيفين هوكسMatt Olmstead20 مارس 20061AKJ13
فشلت أول محاولة للهرب، وبقيت ساعات قليلة قبل إعدام لينكون، فيحاول مايكل تعطيل الكرسي الكهربائي عن طريق فأر يأكل الأسلاك، إلا أن توينر يبلغ بيليك بذلك، فيأمر بيليك بإصلاح الكرسي. يناشد مايكل سارا بأن تطلب من والدها (حاكم إلينوي) بأن يراجع قضية لينكون لكن هذا يفشل لأنه يعمل لصالح نائبة الرئيس رينولدز. في اللية التي يعدم فيها لينكون، يودعه مايكل وفيرونيكا، ويقيّد بالكرسي.
1515"بالجلد والأسنان"فرد جيربر  [لغات أخرى]Nick Santora27 مارس 20061AKJ14
يؤخَر إعدام لينكون عندما قدْم مجهول أدلة بأن الجثة في القبر ليست جثة القتيل. ينبش نيك وفيرونيكا "قبر ستيدمان" ليجدا أن الجسد كان بالفعل جسد ستيدمان. مع الأسابيع الإضافية، سيتمكن مايكل الآن من استكمال خطة الهرب. يحصل مايكل على بزة أحد الحراس من مغسلة السجن لينفذ الخطة الاحتياطية، ويتسلل إلى مستشفى الأمراض النفسية في السجن ليجد الأنابيب التي توصلهم إلى المستوصف. لكن في طريق عودته، يحرق ظهره، فيُذهب به إلى المستوصف لتجد الطبيبة سارا أثرا لبزة الحراس على جرحه. علاوة على ذلك، يزيل جرحه أحد الأجزاء الهامة من وشمه لخطة الهرب.
1616"حارس أخيه"Greg YaitanesZack Estrin3 أبريل 20061AKJ15
تعرض هذه الحلقة مدة ثلاثة سنوات قبل سجن مايكل بالإضافة إلى حياة عدة شخصيات رئيسية قبل السجن. القصة الرئيسية التي تدور حولها الحلقة هي تلفيق القتل الذي أدى إلى إدانة لينكون وسبب إصرار مايكل على إنقاذ أخيه. في المقابل، تصور إدمان سارا على المخدرات ثم تعافيها منها، ووشاية ابن عم فرناندو به بعد أن خرج مع ماريكروز، وتسريح سي-نوت من الجيش بعد انتقد تعذيب السجناء في الكويت، وتي-باغ عندما كان يواعد سوزان هولاندر التي اكتشفت لاحقا أنه مطلوب وسلمته للسلطات.
1717"جي-كات"قاي فيرلاندKaryn Usher10 أبريل 20061AKJ16
يأخذ نيك وفيرونيكا وإل.جي هاتف كوين المحمول، وهناك يجد إل.جي أدلة عن كيليرمان. يتجه إل.جي إلى منزله ليثأر من مقتل أمه، لكنه يعتقل قبل أن يتمكن من قتله. يرسَل مايكل إلى الحبس الانفرادي بعد أن رفض الإجابة على سؤال بوب عن الحرق. يجبر الفريق فرناندو على أن يتأكد من أن خطة الهرب ما زالت سرا، مما يؤدي به إلى الاعتقال، غير أن الحراس لم يعرفوا عن الخطة. بعد أن أصبح توينر عديم الفائدة لبراد، أرسله إلى زنزانة فيها سجين مزعج. في النهاية، يتظاهر مايكل بانهيار عصبي لكي يدخل إلى جناح الأمراض النفسية ليتمكن من الحصول على مساعدة هايور في إيجاد الجزء المفقود من الوشم، لكن هايور نسي من يكون مايكل أصلا.
1818"الخدعة"جيس ألكسندرNick Santora & Karyn Usher17 أبريل 20061AKJ17
يحاول مايكل أن يجعل هايور يتذكره، بجعله يتقيأ العلاج. بعد فترة يتذكر هايور الوشم ويرسم الجزء المفقود. في هذه الأثناء كانت زنزانة مايكل خالية، يسعى فريق الهرب إلى شرائها قبل أن يشتريها غيرهم. فازوا في قمار غير قانوني -بسبب غش تي-باغ وخدعة سي-نوت-. لسوء الحظ، يخبر غاري الفريق أنه باع الزنزانة بالفعل، فاتهموه بحرق مايكل، وسرعان ما طرده المدير. بعد أن اعتُقل إل.جي، تم السماح للينكون بزيارته. لكن في طريقه إلى هناك صدمت شاحنة سيارة النقل فانقلبت.
1919"المفتاح"Sergio Mimica GezzanZack Estrin & Matt Olmstead24 أبريل 20061AKJ18
ينقذ أبو لينكون ابنه من الحادث المروري، ويخبره أنه تسبب في تلفيق تهمة مقتل ستيدمان عليه لأن انشق عن الشركة. للأسف، تقوم السلطات وكيليرمان بتتبعهما. يحضر كيليرمان أولا، وبعد أن قابل لينكون يصل بيليك، فيستسلم له لينكون ويفر كيليرمان. تجد فيرونيكا دليلا يقودها إلى بلاكفوت في مونتانا. في إصلاحية نهر فوكس، يحتاج مايكل لمفتاح المستوصف ليكمل خطة الهرب، لكنه لم يستطيع أخذه من سارا، فيطلب من زوجته فعل ذلك. لكن سارا تكتشف ذلك وتغير القفل. يعرف توينر عن خطة الهرب فيشي بها إلى بيليك، الذي يجد الحفرة في غرفة استراحة الحراس.
2020"الليلة"بوبي روثZack Estrin1 مايو 20061AKJ19
يكتشف بيليك الحفرة، لكن وستمورلاند -الذي دخل بعد أن اكتشف بيليك الحفرة- يضربه ويقيده ويرميه فيها، غير أنه جُرح أثناء ذلك. مع هذا الطارئ يقرر الفريق أن الهرب يجب أن يتم الليلة. اضطر مايكل إلى أن يخبر سارا بالخطة، ويطلب منها ترك الباب مفتوحا له وللفريق. ينضم توينر إلى الفريق. وتخطط فيرونيكا للذهاب إلى بلاكفوت، لكن نيك يوقفها تحت تهديد السلاح. احتاج مايكل أيضا مساعدة المأمور بوب، لذا أخذ العامود الحامل لتاج محل وعاد إلى مكتبه ليصلحه، وطلب منه التعاون وهو يحمل خنجرا.
2121"الانطلاق"Dean WhiteMatt Olmstead8 مايو 20061AKJ20
أجبر مايكل المأمور بوب على إطلاق لينكون إلى المستوصف، قبل أن يضربه ليغمى عليه. قرر نيك جعل فيرونيكا تذهب إلى بلاكفوت. عاد نيك إلى والده، إلا أن أحد رجال عصابة جون أطلق عليهما النار فقتلهما. بدأ مايكل ورفاقه الهرب من خلف زنزانة مايكل أثناء وقت الراحة. نفذوا من هناك إلى جناح المرضى النفسيين وهم متنكرون بزي المرضى النفسيين، ثم إلى المستوصف. لكن هايور انضم إليهم في لحظة الهروب، وتقهقر وستمورلاند ومات من أثر جرحه، لكنه أخبر مايكل عن مكان الخمسة ملايين دولار التي سرقها. نجح مايكل ولينكون وجون وهايور وسي-نوت وتي-باغ وتوينر وفرناندو في الهرب من إصلاحية نهر فوكس.
2222"الطيران"كيفين هوكسبول شويرينغ15 مايو 20061AKJ21
بعد أن أصبح مايكل ولينكون وستة آخرون خارج الأسوار بدأت السلطات تقترب من إيجادهم. تُقصي الشركة كارولين رينولدز فتقرر أن تتولى الأمور بنفسها بأن تكون رئيسة لتتمكن من السيطرة، فقتلت الرئيس. تصل فيرونيكا إلى مونتانا وتجد دليلا يثبت براءة لينكون: أثبتت أن ترينس ستيدمان ما زال حيا. يربط تي-باغ معصمه بمايكل بقيد ليضمن أن جون لن يقتله، غير أن جون يقطع يده ليحرر مايكل. قرر الفريق تركه هو وتوينر وهايور ليعتمدوا على أنفسهم. غير أنهم اكتشفوا بعد أن وصلوا إلى المطار أن طائرة جون التي رتبها غادرت بدونهم وأن السلطات تحاصر المطار، فاضطر الفريق إلى الهرب جريا.

الموسم 2 (2006–07)[عدل]

# # العنوان أخرجها كتبها بُثّت في رمز الإنتاج
231"المطاردة"كيفين هوكسبول شويرينغ21 أغسطس 20062AKJ01
بعد ثمان ساعات من الهرب، يتجه مايكل ولينكون وسوكري وسي-نوت وجون إلى أسويغو في إلينوي، ويتولى عميل المباحث الفيدرالية ألكساندر ماهون حملة بحث عن الهاربين. ويجد تي-باغ علاجا طبيا ليده المقطوعة، وتستجوب المباحث الفيدرالية سارا بعد أن تعافت من آثار الموروفين. تجد فيرونيكا تيرينس ستيدمان أسيرا في كوخ، لكن عميلين للشركة يصلان ويقتلانها.
242"أوتيس"بوبي روثMatt Olmstead28 أغسطس 20062AKJ02
يبتعد لينكون ومايكل عن سوكري وسي-نوت وجون محاولين إنقاذ إل. جي. من الحكم عليه بالسجن. استطاع العميل ماهون معرفة خطتهما؛ ويصاب لينكون في قدمه أثناء محاولته أخذ إل. جي.، ويرسل إل. جي. إلى مركز الاعتقال في أريزونا. يتعرض براد والمأمور هنري إلى المساءلة لمعرفة دورهما في الهرب. يُوقف هنري ويطرد براد لتعامله غير القانوني مع السجناء. تعرض فتاة في الجامعة على توينر أن توصله إلى يوتاه. ويعالج طبيبٌ بيطريٌ تي-باغ ويربط يده، إلا أن تي-باغ يقتله بعد ذلك.
253"المسح"Bryan SpicerZack Estrin4 سبتمبر 20062AKJ03
يطلب مايكل ولينكون من نيكا المساعدة، ويزيفان انفجار سيارتهما لتعتقد المباحث أنهما قتلا. أثناء البحث عن الأشلاء، يذكر ماهون مصادفةً أوسكار شاليز -الهارب الذي ظن الناس أن ماهون لم يقبض عليه- فيصاب بالضيق فيخرج حبوبا من قلمه ويتناولها. وعلى الرغم من أن السلطات على دراية بعلاقة سوكري بماريكروز وسي-نوت بعائلته، إلا أنهما يذهبان ليبحثان عنهم. تُعتقل سارا لمساعدتها الهاربين، لكن والدها يدفع الكفالة ويطلب منها أن تحضر اجتماعات المدمنين على المخدرات اليومية. يتحالف براد مع جيري ويبدآن البحث عن مايكل ولينكون.
264"أول خطأ"بوبي روثNick Santora11 سبتمبر 20062AKJ04
يعتقل براد وجيري مايكل ولينكون ونيكا. يخبر براد مايكل أنه يعرف عن المال الذي تركه وستمورلاند في أوتاه، وأنهما سيقودانه إلى المال. يعزم جون على أخذ ثأره من الشاهد ضد العصابة، بينما كان ماهون يتتبعه. تصيب الشرطة جون بالنار فترديه قتيلا بعد أن رفض الاستسلام، ويكتشف ماهون أن مايكل ولينكون ما يزالان على قيد الحياة، وأن الانفجار كان مزيفا. يحاول كيليرمان إقامة صداقة مع سارا تحت اسم مستعار. يتلقى تي-باغ مساعدة من أحد الغرباء.
275"الخريطة 1213"Peter O’FallonKaryn Usher18 سبتمبر 20062AKJ05
يعيد ماهون البحث عن الخمسة ملايين التي أخفاها دي بي كوبر، الذي عُرف في إصلاحية نهر فوكس باسم تشارليز وستمورلاند. هرب مايكل ولينكون من براد وجيري، وحاولا تحديد موقع تركة وستمورلاند. يلاقي الأخوان توينر، فيخبرهما أن خريطة المال مع تي-باغ. يحفظ تي-باغ الخريطة ويمزقها، ويتفق مع مايكل ولينكون على أن يوصلهما إلى التركة مقابل حصة منها. عندما وصلوا إلى الموقع المحدد، وجدوا أن منزلا بُني في مكان المستودع الذي يحوي التركة. يعزم سوكري على أن يوقف زواج ماريكروز في لاس فيغاس. بينما يستمر كيليرمان في مجالسة سارا.
286"المخطط"Eric LaneuvilleMonica Macer25 سبتمبر 20062AKJ06
يبحث مايكل ولينكون وتي-باغ وتيونر عن تركة وستمورلاند، وينضم إليهما سوكري وسي-نوت من غير ترتيب مسبق. وتصل المجموعة إلى البيت الذي بُني فوق التركة ويقنعون صاحبة المنزل أنهم أرسلوا من شركة الكهرباء لإصلاح بعض الأعطال. يصل ماهون إلى أوتاه ويقبض على توينر. في هذه الأثناء شوهد هايور في ويسكونسن. يرى الحاكم تانكريدي كيلرمان في كابيتول الولايات المتحدة (وكان قد التقى به في بيت سارا) فيتصل بسارا محذرا لها وطالبا منها ألا تقابله مجددا.
297"المدفون"Sergio Mimica Gezzanسيث هوفمان  [لغات أخرى] 1 أكتوبر 20062AKJ07
يترك لينكون مايكل لكي يذهب للبحث عن إل. جي. في أريزونا. ينجح مايكل وسي-نوت وتي-باغ تحديد موقع تركة وستمورلاند؛ لكن سوكري يُهددهم بالقتل إذا لم يعطوه التركة. يعترف ماهون لتوينر أنه قتل شاليز، ويقدم على قتل تيونر. تُبلَغ سارا أن ترشيح والدها لنيابة الرئيس ألغيت، وتجده[1] مشنوقا في مكتبه. يخطط هايور لبناء مركب ليسافر به إلى هولندا.
308"اللوح"Vincent MisianoZack Estrin23 أكتوبر 20062AKJ08
يأخذ سوكري المال ويذهب، ويجبر الجميع على أن يبتعدوا بعيدا. يلاقي مايكل سوكري بعد فترة قصيرة، ويُكشف عن أن تصرف سوكري كان خطة من مايكل لأخذ المال. لكن مايكل وسكوري لا يجدان المال في الحقيبة التي أخذها سوكري، يُظهر تي-باغ حاملا المال. يكتشف سوكري أن ماريكروز ألغت الزواج، فيذهب ليبحث عنها. يكتشف براد وجيري أن تي-باغ استحوذ على المال فقرّرا تتبعه. يلتقي لينكون بإل. جي.؛ وتلاحق الشركة سارا، فيحاولان -لينكون وسارا- إيجاد مايكل. يُستجوب ماهون بخصوص مقتل توينر. ويُكشف أن الشركة ابتزّته ليقتل الثمانية الهاربين.
319"وحفروا"كيفين هوكسNick Santora30 أكتوبر 20062AKJ09
تحل سارا كود مايكل فتذهب لملاقاته، لكن كيلرمان وماهون يتبعانها. يضع تي-باغ تركة وستمورلاند في مستودع أمانات، ويحاول أن يجد حبيبته السابقة سوزان. يجد تي-باغ منزلها خاويا، يتبعه براد وبيليك إلى المنزل، ويهددانه ببتر يده المربوطة إذا لم يكشف عن موقع التركة. يكتشف مايكل أن ماهون قتل شارليز سرا، فيتصل به ليخبره بما اكتشف. يجد سي-نوت عائلته، وتقبض الشرطة على لينكون وإل جي.
3210"الميعاد"Dwight LittleKaryn Usher6 نوفمبر 20062AKJ10
يجد بيليك وجيري تركة وستمورلاند، لكن جيري يُفقِد بيليك وعيه بضربه ويستولي على المال كله. يلتقي مايكل بسارا، لكن ماهون يصل ويعكر اللقاء. بعد أن فرّا وحاولت سارا المغادرة، أمسك بها كيليرمان. يحرّر ألدو -والد لينكون- ابنه وإل جي من الشرطة؛ ويخبر لينكون أنه جمع أدلة تبرّئه؛ غير أن عميلا للشركة يحاول قتلهما.
3311"بولشوي بوز"Greg YaitanesMonica Macer وسيث هوفمان  [لغات أخرى] 13 نوفمبر 20062AKJ11
يحاول مايكل الاتفاق مع مهرّب لتأمين طائرة إخلاء، لكن خطته فشلت ويحاصره المهربون. يصل سوكري وينقذ مايكل ويأذنان للمهربين بأن يغادروا، فيخبرونه عن مكان الطائرة ردا للجميل. يتجه ألدو ولينكون إلى بولشوي بوز للقاء مايكل، ويتركهما إل جي ليذهب مع إحدى عضوات مجموعة ألدو. يهرب تي-باغ من منزل سوزان بعد أن ربطه جيري وبيليك بقطع يده للنجاة من الشرطة. يتتبع أثر جيري ويقتله ويأخذ المال معه. يعذّب كيليرمان سارا؛ ويجد ماهون مكان بولشوي بوز.
3412"الانقطاع"Karen GaviolaNick Santora وKaryn Usher20 نوفمبر 20062AKJ12
استطاعت سارا الفرار من كيليرمان لكنه أخبر الشركة أنه قتلها. يمسح العميل كيم -وهو جاسوسٌ للشركة- جميع سجلات كيليرمان الحكومية. يلتقي مايكل بوالده ألدو ولينكون، ويخبرهما ألدو عن الشركة ويطلب منهما أن يجدا سارا. يصل ماهون ويطلق عليهم النار؛ يُصاب ألدو ويموت بعد ذلك بوقت قصير قبل أن يتمكنوا من إسعافه. يتوجه مايكل ولينكون وسوكري إلى طائرة الإخلاء وهناك يخبر الأخوان سوكري أنهما لن يتجها إلى المكسيك. يطارد ماهون مايكل ولينكون وتصدم السيارتان بالمصادفة. تعتقل الشرطة زوجة سي-نوت كيسي، ويُتهم بيليك بقتل جيري.
3513"صندوق القتل"بوبي روثZack Estrin27 نوفمبر 20062AKJ13
يصوب ماهون على مايكل ولينكون، لكن دوريات الحدود تصل قبل أن يتمكن من قتلهما. يُذهب بالأخوين إلى مركز اعتقال، وهناك يطلب كيم من ماهون أن يقتلهما. وبينما يجري نقلهما إلى إصلاحية نهر فوكس، توقفت سيارة نقلهما واستطاعا الهروب. يطلق كيليرمان النار على ماهون، ويخبر الأخوين أنه يريد مساعدتهم في فضح الشركة لأنها دمرت حياته. يصل تي-باغ إلى حبيبته السابقة سوزان؛ ويرجع بيليك إلى إصلاحية نهر فوكس سجينا، ويضطر سوكري إلى الهبوط مظليا من طائرته بعد أن حاولت السلطات إسقاطها.
3614"جون دو"كيفين هوكسMatt Olmstead وNick Santora22 يناير 20072AKJ14
يرحب أبناء سوزان بتي-باغ، لكنه احتجزهم كرهائن عندما حاولت سوزان قتله. يتعافى ماهون من إصابته ويخبر العميل كيم أنه لن يعمل للشركة بعد الآن. بعد لحظات، يُبلغ ماهون أن ابنه تعرض لحادث مروري، فيضطر إلى الرجوع إلى مطاردته للهاربين خوفا على عائلته. يذهب مايكل ولينكون وكيليرمان إلى مونتانا ليجدا ستيدمان. يرفض ستيدمان الظهور للعامة، فيأخذ مسدس لينكون وينتحر. يواجه بيليك بعض المشاكل مع سجناء الإصلاحية الآخرين ويواصل سي-نوت مسيرته مع ابنته.
3715"الرسالة"بوبي روثZack Estrin وKaryn Usher29 يناير 20072AKJ15
يختطف مايكل ولينكون وكيليرمان مصورا ليبثا رسالة موجهة أساسا إلى سارا عبر التلفاز. يبرئ لينكون نفسه في الرسالة ويتهم الشركة بالجريمة. يعلن ماكيل أن سارا بريئة، وأن ماهون قتل جون وتوينر وشاليز. يُرسل بيليك إلى المستوصف بعد أن تعرض للاعتداء ويزوره ماهون هناك ليسأله عن الرسالة التي بثها مايكل. يخبره براد أن الاقتباسات التي استخدمها مايكل (كـ"الملاذ الآمن" و"فرصة أخرى") هي عناوين في كتاب رعاية المدمنين. بعد أن حلل ماهون الكتاب، اكتشف أن مايكل يعزم لقاء سارا في إحدى المستشفيات. في هذه الأثناء، يشتري هايور بيرة لشابين ويسرق سوكري سيارة في المكسيك.
3816"شيكاغو"جيسي بوشكو  [لغات أخرى]Matt Olmstead وNick Santora5 فبراير 20072AKJ16
تجتمع سارا بمايكل ولينكون في قطارٍ في شيكاغو. وفيه تكتشف أن كيليرمان معهم، فتحاول قتله، لكن مايكل ولينكون يوقفانها. يخبر مايكل سارا بشعوره تجاهها فتخبره بشعورها تجاهه فيبدآن علاقة عاطفية. يتلقى ماهون مساعدة من بيليك، ويعده أن يسحب تهم القتل إذا ساعدهم في إمساك الهاربين. يقبل بيليك العرض ويتمكن من محاصرة هايور في أعلى مبنى، يصل ماهون ويقنع هايور على القفز من المبنى منتحرا. يتعرض سي-نوت للسرقة أثناء غدائه مع ابنته. يستمبر تي-باغ في احتجازه لسوزان وأسرتها.
3917"الدم الفاسد"نيلسون ماكورميكبول شويرينغ وKaryn Usher12 فبراير 20072AKJ17
بعد أن عانت ابنة سي-نوت من المرض، عزم على تسليم نفسه. اتصل بماهون فيخبره أن زوجته أطلق سراحها من السجن، فيسلم نفسه. يلتقي سوكري بماريكروز. ويزور تي-باغ بيت طفولته ويحرّر حبيبته السابقة وطفليها من الحبس. يطلب مايكل وسارا من هنري بوب المساعدة في تلقي معلومات سُرّبت من الشركة. استطاع بوب الحصول على ملف صوتي يسجل محادثة بين الرئيسة وأخوها ستيدمان، والتي جرت بعد حادثة قتل ستيدمان المزعومة. يحاول العميل كيم أخذ ما لدى بوب، إلا أن مايكل يوقفه.
4018"الغمر"بوبي روثNick Santora19 فبراير 20072AKJ18
يتصل لينكون ومايكل وسارا بكوبر غرين، الذي يظنون أنه يستطيع مساعدتهم في تبرئة لينكون. يخبرهم كوبر أنه لا يستطيع التأكد من أن المحادثة تمت بعد حادثة قتل ستيدمان المزعومة، لكنه يقترح عليهم ابتزاز الرئيسة للحصول على عفو رئاسي. يطلب ماهون من براد أن يقبض على سوكري الذي يعيش مع ماريكروز في مزرعة خالته. يزور تي-باغ هوية، ويسافر بالمصادفة مع براد في نفس الرحلة إلى المكسيك. يطلب ماهون من سي-نوت أن ينتحر حفاظا على سلامة عائلته. يعزم كيليرمان على اغتيال الرئيسة.
4119"كارولاين الجميلة"Dwight LittleKaryn Usher5 مارس 20072AKJ19
يُوقَف سي-نوت عندما حاول الانتحار؛ ويعرض عليه مارك ويلر حريته مقابل شهادته ضد ماهون. يستخدم مايكل التسجيل الصوتي لابتزاز الرئيسة، فتوافق على إعطاء مايكل ولينكون عفوا كاملا. لكن الشركة تبتزها من جهة أخرى بنفس الملف الصوتي، فتقرر الاستقالة من الرئاسة. يفقد تي-باغ تركة وستمورلاند في سير استلام الأمتعة في المكسيك. يعتقل براد سوكري ويعزم على رده إلى ماهون، لكن سكوري يقنع براد بأن يجد له تركة وستمورلاند كتسوية.
4220"باناما"Vincent MisianoZack Estrin19 مارس 20072AKJ20
استطاع تي-باغ استعادة أموال وستمورلاند؛ فيتتبعه براد وسوكري. عندما هرب تي-باغ إلى باناما، أخبر براد سوكري أنه أخذ ماريكروز كرهينة، وشرط عليه أن يجدا المال ليطلق سراحها. تحاكم المباحث الفيدرالية سارا بتهمة السماح لمايكل ولينكون بالهرب إلى باناما. يوافق سي-نوت على الشهادة ضد ماهون مقابل حريته، فيعود إلى عائلته. يصل ماهون إلى باناما، وفي نفس الوقت يقرر مايكل مساعدة براد وسوكري في القبص على تي-باغ.
4321"فاين ديل كاوينو"بوبي روثMatt Olmstead وسيث هوفمان  [لغات أخرى] 26 مارس 20072AKJ21
تحالف مايكل وسوكري وبراد للإيقاع بتي-باغ. يحاول لينكون تعطيل خطة ماهون للإمساك بمايكل؛ لكن ماهون يتمكن من الإمساك بلينكون. تتواصل محاكمة سارا في شيكاغو، ويشهد كيليرمان ببراءة سارا. تعتقل الشرطة تي-باغ، ويأخذ مايكل المال ويعود إلى سفينته "كريستيان روز". يتصل ماهون بمايكل ليخبره أنه أمسك بلينكون، ويطلب منه السفينة والمال مقابل إطلاق سراح لينكون.
4422"سونا"كيفين هوكسبول شويرينغ2 أبريل 20072AKJ22
تعفي شهادة كيليرمان سارا ولينكون من عقوباتهما، فتغادر سارا إلى باناما، ويقتل عناصر ينتمون إلى الشركة كيليرمان أثناء نقله إلى السجن. يبحث سوكري عن براد ليجد ماريكروز. تلتقي سارا بمايكل ولينكون من جديد وتبشرهما بالبراءة. يظهر العميل كيم فجأة محاولا قتل الأخوين، إلا أن سارا تطلق عليه النار. تعتقل الشرطة مايكل وماهون وبراد وتي-باغ ويرسلون إلى إصلاحية سونا الفيدرالية.

الموسم 3 (2007–08)[عدل]

# # العنوان أخرجها كتبها بُثّت في رمز الإنتاج
451"التأقلم"كيفين هوكسبول شويرينغ17 سبتمبر 20073AKJ01
يُعتقل مايكل وتي-باغ وماهون وبيليك في إصلاحية سونا الفيدرالية في باناما. يضطر مايكل لخوض قتال مع سجين آخر. فيهزمه رافضًا قتله. ينقذ ماهون مايكل بعد أن قتل السجين الذي حاول طعن مايكل بسكين مُخالفا لقوانين القتال. أصبح بيليك من أضعف السجناء وأدناهم، فصادق سجينًا ضعيفًا آخرًا قُتل فيما بعد أثناء محاولته الهرب من النافذة. في هذا الأثناء وخارج السجن، تطلب الشركة من مايكل تهريب سجين آخر يدعى جيمس ويسلر. يرفض في البداية فعل ذلك، لكن اخبره لينكون فيما بعد أن الشركة تحتجز إل جي وسارا لتجبره على التعاون.
462"نار/ماء"بوبي روثMatt Olmstead24 سبتمبر 20073AKJ02
لا يستطيع مايكل إيجاد ويسلر في البداية، لأنه متخفٍ عن بقية السجناء لأن من يجده يكافئ بإخراجه من السجن، غير أن بيليك يعرف مكانه. في هذه الأثناء، تسببت مشادة بضياغ مخزون سونا من المياه، فيدأ السجناء شغبًا، ويلجأ تي-باغ إلى ليشيرو. يشتري سوكري مسدسًا ويجبر بيليك على إخباره عن موقع ماريكروز، فيخبره أنها عادت إلى الولايات المتحدة. يكتشف لاحقا أنه لن يستطيع رؤيتها. يعرض عليه لينكون وظيفة سونا لمساعدة مايكل في تهريب ويسلر من السجن، لكنه يعتذر. يتمكن ماهون من إيجاد مكان ويسلر فيعزم على تسليمه. إلا أن مايكل استطاع إرجاع الماء إلى سونا، وطلب ترك ويسلر وشأنه كمقابل.
473"انتظار المكالمة"Milan CheylovZack Estrin1 أكتوبر 20073AKJ03
بعد أن اعترف مايكل أنه لا يملك أي خطة لإخراج ويسلر من السجن طلب من لينكون إيجاد إل جي وسارا. يبتز مايكل تي-باغ ليحصل على هاتف ليشيرو، وعبره استطاع مايكل الحديث إلى سارا بعد أن وافقت الشركة، فأعطته عبارات متقطعة تدل على ماكنها، فتمكن لينكون من فكها وإيجاد مكانه ابنه وسارا. لكن عملاء الشركة يهربون ومعهم الرهائن قبل أن يتمكن لينكون من إنقاذهم. يخبر ويسلر مايكل أن الشركة تريد إخراجه من السجن ليقودهم إلى مكان أحد الأشخاص. استطاع بيليك الترفع من منزلته، ولم يعد سجينا وضيعا. تتصل سوزان بلينكون فتخبره أن يأخذ صندوقًا وُضع في المرآب لكي لا يحاول إنقاذ سارا وإل جي مرة أخرى.
484"السياج المنيع"Michael SwitzerNick Santora8 أكتوبر 20073AKJ04
يجد لينكون رأسًا مقطوعا وموضوعا في صندوق فيظنه رأس سارا ويخفي ذلك عن مايكل. تراود ماهون وساوس من هايور عن أن مايكل سوف يخونه. يصبح تي-باغ عضوا في مجموعة ليشيرو بعد أن قتل تاجر المخدرات في سونا نيفيس. يطفئ مايكل كهرباء السجن، ويقنع ليشيرو بأن يترك له فرصة ليصلحها في "الأرض المحظورة". أعاد تشغيل الكهرباء فيما بعد أثناء قيامه بالمهمة. يحاول بيليك معرفة خطة مايكل للهرب. يحاول لينكون وصوفيا -حبيبة ويسلر- رشو حفار القبور ليعمل معهم، لكن سوزان تقتله بعد أن اكتشفت أنه ليس جديرا بالثقة. استطاع سوكري أن يحل محله، واستخدم مركبًا كيميائيًا ليذيب السياج المكهرب حول السجن كجزء من خطة مايكل للهرب.
495"العقبة"Karen GaviolaKaryn Usher22 أكتوبر 20073AKJ05
بعد أن بقي يوم واحد فقط على الموعد النهائي، عزم مايكل على الهرب في النهار، لأن الهرب في الليل مستحيل. يكتم لينكون ذلك عن سوزان، ليتمكن فريق الهرب من إنقاذ إل جي. في هذه الأثناء، يدخل سجينٌ جديدٌ إلى سونا فيدعي أنه سبق وأن رأى ويسلر فيُغضبه ويزيد شكوك مايكل. يتحد لينكون مع صوفيا. يعمل مايكل على تشتيت انتباه حراس الأبراج ليضمن الهرب، لكنه يتورط بعد أن رآه أحد الحراس وهو يراقبه بمنظار، فاُغلقت زنزانته التي تحتوي أدواتٍ هامةً لخطة الهرب. يدفع أحد أقرباء ليشيرو لسوكري لتهريب بعض الأغراض إلى سونا.
506"واكتملت الصورة"كيفين هوكسسيث هوفمان  [لغات أخرى] 5 نوفمبر 20073AKJ06
يقابل سولينز ولانغ ماهون، ويعرضان عليه صفقة للخروج من سونا، فيقبها. يُعثر على السجين الجديد مقتولًا في سونا، فيُتهم ويسلر بذلك. لكن في النهاية يقتل ليشيرو أحد رجاله بدلا عنه. كان لينكون يخطط لوضع مخدر في كوب قهوة أحد الحراس، فأخبر غريتشن خطأً أنهم سيهربون صباحا (بعد أن عزموا على إخفاء موعد الهرب عن الشركة ليؤمنوا المقايضة). يهدد مايكل بأنه سيلغي خطة الهرب إذا لم يستلم دليلا يثبت أن سارا ما زالت حية، لكنه صُدم عندما اعترف له لينكون بأن سارا قتلت، وكانتقام، يعلن مايكل أنه سيقاتل ويسلر في الحلبة.
517"الموت"Vincent MisianoZack Estrin وKalinda Vazquez5 نوفمبر 20073AKJ07
استغل مايكل التجمع لمشاهدة قتال الحلبة كفرصة للهرب. لكن الخطة تعرقلت عندما حجبت سحابة ضوء الشمس، الذي كان مايكل يستغله لتخطي نظر الحارس. اضطر مايكل وويسلر للقتال، واواجها قرارًا صعبة إذ على أحدهما أن يقتل الآخر. لكن وقبل أن ينتهي القتال، اقتحم الحراس سونا ووجدوا منظارًا في زنزانة مايكل، فقتلوا أحد السجناء الذي كانت تلك الزنزانة له معتقدين أنه يحاول الهرب. يكتشف ليشيرو أن مايكل يخطط للهرب، فيجبره على أن يشترك معه، لأنه بدأ يشعر أن السجناء خرجوا عن سيطرته. يحاول لينكون مساعدة إل جي مجددا، لكنه يفشل. يكتشف ماهون أن المحاكمته أجلت. يتضح في النهاية أن ويسلر يعمل لحساب سوزان، فتمنح المزيد من الوقت للهرب.
528"انطلقت وفشلت"بوبي روثChristian Trokey وNick Santora12 نوفمبر 20073AKJ08
يستعد ماهون للشهادة ضد الشركة، لكنه لم يستطيع القيام بذلك لأنه لم يتعاط المخدرات التي اعتاد على تعاطيها خارج السجن، فتلغى عودته إلى الولايات المتحدة. يري ليشيرو مايكل نفقا منهارًا أسفل سونا، فيقرر الفريق استخدامه لخطة الهرب الجديدة. في هذه الأثناء، تتولى الشركة أمر الهرب، فتستهدف لينكون وسوكري. ولحسن الحظ، يتمكن لينكون من النجاة من العملاء. تكتشف صوفيا أن ويسلر كان يذكب عليها. ترسل الشركة طائرة مروحية لإخراج ويسلر من السجن. لكن مايكل يتمكن من منعه من الهرب، وتهاجم نيران حراس السجن المروحية ويأخذ جنرال السجن مايكل إلى زنزانة تعذيب شمسية.
539"المحبوس"كرايغ روسKaryn Usher14 يناير 20083AKJ09
يُؤخذ مايكل إلى زنزانة شمسية على أمل أن يقر بخطة الهرب، فينهار ويخبر الجنرال عن كل شيء. يتم الكشف عن أن سوزان هي غريتشين مورغان. يذهب الجنرال إلى سوزان فيعذبها على أمل أن تخبره عن مكان إل جي. إلا أنها تدلي له بمعلومات خاطئة، وتقوده إلى مستودع وتقتله فيه. يضطر بيليك لمنازلة أحد السجناء، فيتمكن من قتله مستخدما الأسيتون ليفقد السجين تركيزه. يعود ماهون إلى سونا ليكتشف إقصاءه. يحصل سوكري على مزيد من المال بالتظاهر بالعمل لصالح الشركة ضد لينكون. يصل إلى سامي -مساعد ليشيرو الأيمن- مسدس ليقتل به ليشيرو ويحل محله.
5410"ومات مدفونا"Michael SwitzerMatt Olmstead وسيث هوفمان  [لغات أخرى] 21 يناير 20083AKJ10
أصبح تي-باغ وبيليك الآن جزءًا من خطة الهرب، ولكي يردع تي-باغ سامي أراد تي-باغ من بيليك أن يقتل سامي مُستخدمًا نفس خطته السابقة بالأسيتون. اشترى لينكون قنبلة ليفجر بها غريتشن. ووضع سامي مكافأة مقابل رأس مايكل، لكنه اكتشف أنه يخطط للهرب بعد أن وشى به أحد السجناء. لحسن الحظ، تمكن مايكل من خداع سامي، فانهار جزءٌ من النفق عليه ومات. استعاد ليشيرو قوته في السجن من جديد. وأخبر لينكون مايكل أن صوفيا وجدت مسلتزماتٍ تثير الشك لويسلر.
5511"في الأسفل وبالخارج"Greg YaitanesZack Estrin4 فبراير 20083AKJ11
تحتجز غريتشن صوفيا لكي تجبر ويسلر على أن يعطي الشركة ما تريد. تسببت الأمطار الغزيرة في تقديم موعد الهرب خوفا من أن ينهار النفق، فقرر مايكل أن يتم الهرب في تلك الليلة من سونا. انضم ماكجرادي إلى خطة الهرب، وتحالف تي-باغ وليشيرو وحاول بيليك أن يقيم تحالفًا مع ماهون. ساعد لينكون وسوكري الفريق في إطفاء أنوار سونا. لكن سوكري واجه متاعبًا غير متوقعة متعلقة باسمه الحركي، مما أدى إلى احتجازه في غرفة التحقيق للاستجواب. ومع توفر 30 ثانية من الوقت بين انقطاع الكهرباء وعمل المولدات البديلة، خيّر ليشيرو وبيليك وتي-باغ مايكل بين أن يدعهم يفرون أولا أو أن يقنلوا ويسلر.
5612"مهما حدث"نيلسون ماكورميكNick Santora11 فبراير 20083AKJ12
حاول ليشيرو وبيليك وتي-باغ الفرار، لكن المولدات عملت في وقت أقصر مما ظنوا، فألقي القبض على الثلاثة، وأطلق الحارس النار على ليشيرو بعد أن حاول الفرار، إلا أنه لم يمت. اتضح أن هذه كانت فرصة مايكل ووسيلر وماهون وماكجرادي للهرب. لكن ويسلر أضاع كتابه عن الطيور هناك. تمكن الفريق من الهرب من السلطات عبر الغوص في البحر وتمكنوا بعدئذ من العودة إلى الساحل، لكن الشركة بدأت في تعقبهم. يتفق مايكل ولينكون على خطة جديدة للمبادلة، إلا أن ويسلر يفر منهما على حين غرّة.
5713"فن الاتفاق"بوبي روثMatt Olmstead وسيث هوفمان  [لغات أخرى] 18 فبراير 20083AKJ13
تمكن مايكل ولينكون من إلقاء القبض على ويسلر بسرعة ليتمكنا من مقايضته بإل جي وصوفيا وهما على قيد الحياة. خطّط مايكل لأن تتم المقايضة في متحف يمنع دخول الأسلحة إليه. وتنبأ بأن عملاء الشركة سيكونون لهم بالمرصاد حال خروجهم، وبمجرد خروجهم من المتحف، تعرضت صوفيا لإطلاق النار من عملاء الشركة. التقى ماكجرادي بعائلته في كولومبيا. بعد أن تمكن الحراس من كشف هوية سوكري الحقيقية وفشلوا في الحصول على أي معلومات تتعلق بمايكل، تم حبسه في سونا، وفيه تمكن تي-باغ من السيطرة على السجن بعد أن قتل ليشيرو. قرر ماهون الانضمام إلى الشركة. وتعافت صوفيا من إصابتها. وترك مايكل أخاه لكي يلحق غريتشن ويقتلها ثأرًا لسارا.

الموسم 4 (2008–09)[عدل]

# # العنوان أخرجها كتبها بُثّت في رمز الإنتاج
581"اختيارين أحلاهما مر"كيفين هوكسمات أولمستيد1 سبتمبر 2008 (2008-09-01)4AKJ016.53[2]
592"كسر ودخول"بوبي روثزاك إيسترن1 سبتمبر 2008 (2008-09-01)4AKJ026.53[2]
603"اغلق"ميلان تشيلوفنيك سانتورا8 سبتمبر 2008 (2008-09-08)4AKJ036.36[3]
614"النسور والملائكة"مايكل سويتزركارين اشر15 سبتمبر 2008 (2008-09-15)4AKJ045.79[4]
625"بصحة وعافية"كارين غافيولاسيث هوفمان22 سبتمبر 2008 (2008-09-22)4AKJ055.84[5]
636"خرج عن طوره"بريان سبايسركاليندا فاسكويز29 سبتمبر 2008 (2008-09-29)4AKJ065.28[6]
647"خمسة بالطريقة الصعبة"غاري براونكريستيان تروكي6 أكتوبر 2008 (2008-10-06)4AKJ075.37[7]
658"الثمن"بوبي روثغراهام رولاند20 أكتوبر 2008 (2008-10-20)4AKJ085.45[8]
669"العظمة المحققة"جيسي بوشكونيك سانتورا3 نوفمبر 2008 (2008-11-03)4AKJ095.23[9]
6710"الأسطورة"دوايت ليتلكارين اشر10 نوفمبر 2008 (2008-11-10)4AKJ105.38[10]
6811"مكافحة الشغب الهادئة"كيفين هوكسسيث هوفمان17 نوفمبر 2008 (2008-11-17)4AKJ115.52[11]
6912"الإيثار"مايكل سويتزركاليندا فاسكويز24 نوفمبر 2008 (2008-11-24)4AKJ125.25[12]
7013"صفقة أو لا صفقة"بوبي روثكريستيان تروكي1 ديسمبر 2008 (2008-12-01)4AKJ135.84[13]
7114"فقط الأعمال التجارية"مارك هيلفريتشغراهام رولاند8 ديسمبر 2008 (2008-12-08)4AKJ145.40[14]
7215"الذهاب في ظل"كارين غافيولازاك إيسترن15 ديسمبر 2008 (2008-12-15)4AKJ155.37[15]
7316"دولة الشمس المشرقة"كيفين هوكسمات أولمستيد ونيكولاس وتون22 ديسمبر 2008 (2008-12-22)4AKJ164.98[16]
7417"ذي موثير لود"جوناثان غلاسنيرسيث هوفمان17 أبريل 2009 (2009-04-17)4AKJ173.34[17]
7518"VS."دوايت ليتلكريستيان تروكي & كاليندا فاسكويز24 أبريل 2009 (2009-04-24)4AKJ183.06[18]
7619"S.O.B."غاري براونكارين اشر1 مايو 2009 (2009-05-01)4AKJ193.20[19]
7720"رعاة البقر والهنود"ميلان تشيلوفنيك سانتورا8 مايو 2009 (2009-05-08)4AKJ202.99[20]
7821"معدل التبادل"بوبي روثزاك إيسترن15 مايو 2009 (2009-05-15)4AKJ213.32[21]
7922"قتل رقمك"كيفين هوكسمات أولمستيد ونيكولاس وتون15 مايو 2009 (2009-05-15)4AKJ223.32[21]
8023"ثيو اولد بيل هاند تشان"براد تيرنركريستيان تروكي27 مايو 2009 (2009-05-27) (UK)4AKJ23N/A
8124"الانفصال النهائي"كيفين هوكسكاليندا فاسكويز27 مايو 2009 (2009-05-27) (UK)4AKJ24N/A

عروض خاصة[عدل]

عروض بريزون بريك الخاصة
# عنوان أخرجه تاريخ البث الاصلي
1"وراء الجدران"مارك تومسن11 أكتوبر 2005 (2005-10-11)
2"الطريق إلى الحرية"جون ليدر8 يناير 2007 (2007-01-08)
3"الوصول إلى جميع المجالات"أماندا بيرام23 سبتمبر 2007 (2007-09-23)

المراجع[عدل]

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع pbseason2
  2. أ ب Gorman، Bill (September 10, 2008). "Top Fox Primetime Shows, September 1–7". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  3. ^ Gorman، Bill (September 17, 2008). "Top Fox Primetime Shows, September 8–14". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  4. ^ Gorman، Bill (September 23, 2008). "Top Fox Primetime Shows, September 15–21". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 1 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  5. ^ Gorman، Bill (September 30, 2008). "Top Fox Primetime Shows, September 22–28". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 21 نوفمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  6. ^ Gorman، Bill (October 7, 2008). "Top Fox Primetime Shows, September 29 – October 5". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 6 ديسمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  7. ^ Gorman، Bill (October 14, 2008). "Top Fox Primetime Shows, October 6–12". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 4 ديسمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  8. ^ Seidman، Robert (October 29, 2008). "Top Fox Primetime Shows, October 20–26". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  9. ^ Seidman، Robert (November 11, 2008). "Top Fox Primetime Shows, November 3–9". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 7 ديسمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  10. ^ Seidman، Robert (November 18, 2008). "Top Fox Primetime Shows, November 10–16". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  11. ^ Seidman، Robert (November 25, 2008). "Top Fox Primetime Shows, November 17–23". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  12. ^ Seidman، Robert (December 3, 2008). "Top Fox Primetime Shows, November 24–30". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 16 يوليو 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  13. ^ Seidman، Robert (December 9, 2008). "Top Fox Primetime Shows, December 1–7". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  14. ^ Seidman، Robert (December 16, 2008). "Top Fox Primetime Shows, December 8–14". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  15. ^ Seidman، Robert (December 23, 2008). "Top Fox Primetime Shows, December 15–21". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 15 يوليو 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  16. ^ Seidman، Robert (December 30, 2008). "Top Fox Primetime Shows, December 22–28". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  17. ^ Seidman، Robert (April 21, 2009). "Top Fox Primetime Shows, April 13–19". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  18. ^ Seidman، Robert (April 28, 2009). "Top Fox Primetime Shows, April 20–26". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  19. ^ Seidman، Robert (May 6, 2009). "Top Fox Primetime Shows, April 27-May 3". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  20. ^ Seidman، Robert (May 12, 2009). "Top Fox Primetime Shows, May 4–10". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 
  21. أ ب Seidman، Robert (May 19, 2009). "Top Fox Primetime Shows, May 11–17". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 1 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2010. 

العامة[عدل]

روابط خارجية[عدل]

HD Television.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفاز بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.