قائمة شخصيات ريك ومورتي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Rick and Morty logo

ريك ومورتي هو مسلسل تلفزيوني رسوم متحركة أمريكي للبالغين تم إنشاؤه بواسطة جستن رويلاند ودان هارمون, والذي تم عرضه لأول مرة في 2013 تدور أحداث الفيلم حول ريك, عالم مدمن للكحول غريب الأطوار يأخذ حفيده مورتي سميث في مغامرات خطيرة وغريبة في جميع أنحاء الكون والأكوان البديلة. فيما يلي قائمة بشخصيات مسلسل ريك ومورتي التلفزيوني.

شجرة العائلة[عدل]

يعقوبجويسي سميثليونارد سميثديان سانشيزريك سانشيزغاياريجي
جيري سميثبيث سميثبيث سميث
همورهيجسمر سميثمورتي سميثجويندولينالرئيس مورتي
مورتيمر سميث الإبنأطفال ريك

 

الشخصيات الاساسية[عدل]

ريك سانشيز[عدل]

ريتشارد "ريك" سانشيز (قام بأداء الصوت جستين رويلاند[1][1]) هو معتل اجتماعي، عدمي, عابس، فظ, وقحا, نرجسي، أناني، عالم جنون كحولي هو والد أرملة بيت سميث وجد لمورتي وسمر. يبلغ من العمر 70 عامًا تقريبًا وفقًا للموسم 3. تدور الفرضية الرئيسية للعرض حول مغامرات الخيال العلمي عالية المفهوم لريك مع مورتي (غالبًا ضد إرادته). ميوله الاجتماعية إلى جانب الذكاء الهائل تدفع أسرة ابنته إلى القلق بشأن سلامة ابنهم. شخصية فكرية للغاية - كثيرًا ما يشار إليها بنفسه والآخرين على أنها أذكى رجل في الكون - والتي تعتبر وقته ثمينًا,[2] يستخف بالعديد من الأعراف البشرية العادية مثل المدرسة والزواج والحب، على الرغم من أنه يظهر المودة الحقيقية تجاه أحفاده وابنته طوال المسلسل. يشير رد فعله على الطلبات الدنيوية التي طلبها منه مورتي وأفراد عائلته الآخرون إلى أنه يعتبر نفسه متفوقًا تمامًا عليهم، على الرغم من أنه في عدة حالات طوال السلسلة يظهر جانبًا وحيدًا. غالبًا ما يتحدث عن كلمات "التجشؤ" في منتصف الجملة أثناء التحدث، ويفترض أنه نتيجة لإدمانه على الكحول. تم التعرف عليه باسم ريك سانشيز من من البعد C-137. في حلقة زفاف على كوكب "سكواتش", تم الكشف عن أن ريك، جنبًا إلى جنب مع سكوانتتشي وبيردبيرسون، مقاتلون من أجل الحرية ضد اتحاد المجرة الذي وصفهم بالإرهابيين بأوامر اعتقال. من أجل ضمان سلامة عائلته، يترك ريك معلومات حول المكان الذي يمكن العثور عليه فيه أثناء استسلامه لاتحاد المجرات وهو مسجون في أحد سجونهم. في "خلاص ريك", تم الكشف عن أن ريك سلم نفسه بالفعل، في مخطط لتدمير اقتصاد الاتحاد ؛ عندما يتدخل مجلس ريكس، ينتهز ريك أيضًا الفرصة لإسقاط مجلس ريكس. كما دبر ريك "إرسال" جيري بعيدًا عن محاولته السابقة لإقناع الأسرة بتحويله إلى حضانة الاتحاد، وجعل ريك "بطريرك الأسرة الفعلي". ومع ذلك، لم تنجح محاولة ريك في طرد جيري، مما أدى إلى تقلص دوره في الأسرة. الشخصية مستوحاة بشكل أساسي من ايميت براون من العودة إلى المستقبل.

مورتي سميث[عدل]

مورتيمر "مورتي" سميث (أدائها جاستن رويلاند ) هو حفيد ريك البالغ من العمر 14 عامًا والذي كثيرًا ما يتم جره إلى مصائب ريك. مورتي حسن الطباع لكنه يتألم بسهولة. غالبًا ما يكون مترددًا في اتباع خطط ريك، وغالبًا ما ينتهي به الأمر بصدمة بسبب الأساليب غير التقليدية والمشكوك فيها أخلاقياً التي يستخدمها ريك لإصلاح المواقف. يُشار إلى مورتي الرئيسية التي تتبعها الحلقات باسم "مورتيإلى مورتي" بواسطة ريك نظرًا لشجاعته، والتي يفتقر إليها كل مورتي تقريبًا نظرًا لاستخدامها الرئيسي في أجهزة إخفاء مؤقتة، حيث تقوم "مورتي ويف" بإلغاء "عبقري ريك" موجات "(مفهوم يسيء مورتي إليه). في فيلم خلاص ريك, يغضب مورتي من ريك لتخليه عنهم ويقنع سامر بعدم القيام بذلك، بل إنه يقترب من قتل ريك عندما يبدو أنه يهدد حياة سمر، على الرغم من أنه في النهاية بعد عودة ريك إلى المنزل، مورتي سعيد بعودة جده. ومع ذلك، في حلقة المرشح الريكشوري, يرفض مورتي أن يكون إلى جانب ريك عندما يقرر المغادرة والبقاء مع والديه وسمر. في "Raising Gazorpazorp" قام بطريق الخطأ بتلقيح روبوت تكاثر أجنبي، والذي أنجب ابنه شبه الفضائي، مورتي سميث جي ار. طوال السلسلة، ذكرت العديد من الشخصيات أن مورتي يعاني من إعاقة في التعلم، وغالبًا ما يظهر تدني احترام الذات. على الرغم من ذلك، فقد أظهر أنه ذكي وواسع الحيلة في بعض الأحيان ومع تقدم المسلسل يتعلم كيفية استخدام العديد من أجهزة ريك وحتى يتلاعب بـ ريك في أخذ جيري في مغامرة. بحلول نهاية الموسم الثالث، أظهر درجة خارقة من الفطرة السليمة بالإضافة إلى الفهم العميق لعقل ريك الملتوي، كما يظهر في "الحماة 3: عودة منهي العوالم". الشخصية مستوحاة بشكل أساسي من Marty McFly من العودة إلى المستقبل.

جيري سميث[عدل]

جيرالد "جيري" سميث (الذي يؤدي صوته كريس بارنيل[3]) هو والد سمر ومورتي البالغ من العمر 34 عامًا غير متزن، وزوج بيث، وصهر ريك، الذي لا يوافق بشدة على تأثير ريك على عائلته. اعتاد جيري العمل في وكالة إعلانات منخفضة المستوى حتى تم فصله بسبب عدم كفاءته. غير آمن بشكل عام، وغالبًا ما يتم دفعه إلى صراعات ناشئة عن المواقف الانتهازية، بينما يتعرض زواجه أحيانًا للخطر بسبب ردود أفعال زوجته على علاقته السيئة مع ريك. ينظر بيث إلى جيري باعتباره وديعًا في ظل تفاخره، ويخشى في النهاية من المواجهة. ومع ذلك، يُقترح بشدة أنه على الرغم من مشاكلهم، إلا أنهم يعتمدون عاطفيًا. تكشف حلقة ""مورتي" يحاول إنقاذ حياة" أن أحد الريك، الذي يدرك تمامًا أن كل جيري غير قادر على البقاء على قيد الحياة من الأرض، أنشأ حضانة نهارية حيث يتم إنزال كل جيري بواسطة ريك ومورتي أثناء مغامراتهم إذا حاولوا مرافقتهم. تم الكشف في نفس الحلقة أنه في بعض الأبعاد، تركت بيث جيري وتزوجت مرة أخرى. بحلول نهاية "زفاف على كوكب "سكواتش"", بعد محاولته إقناع عائلته ببيع ريك، أصبح جيري العضو الوحيد في العائلة الذي يستفيد من انضمام كوكب الأرض إلى اتحاد المجرة. بعد انهيار الاتحاد، وضع جيري قدمه وأخبر بيث أنه هو أو ريك، لكن بيث اختارت والدها وأخبرت ريك أنها وجيري يحصلان على الطلاق. ادعى ريك لاحقًا لمورتي في صخب أنه خطط لذلك لأن جيري كان يخطط لخيانته. عندما يغادر جيري، يتجاهله سمر وينتظر ريك أن تغادر. سمر ليصالح بيث وجيري من الطلاق ويتزوجا معه. في حلقة المرشح الريكشوري، أعاد جيري وبيث الزواج مرة أخرى وألغت الطلاق.

سمر سميث[عدل]


سمر سميث (قامت بأداء الصوت سبنسر جرامر[4]) هي الأخت الكبرى لمورتي البالغة من العمر 17 عامًا (18 بعد الموسم الخامس), وهي مراهقة أكثر تقليدية وغالبًا سطحية، وهي مهووسة بتحسين وضعها بين أقرانها. تشبه سمر بشكل عام والدتها، حيث تظهر غالبًا على أنها ذكية جدًا وروح الدعابة، لكنها أظهرت أيضًا عناصر من سعي جيري للحصول على الموافقة. تعبر أحيانًا عن الغيرة لأن مورتي سيرافق ريك في مغامراته متعددة الأبعاد. في الموسم الثاني، ترافق ريك ومورتي في المغامرات بشكل متكرر، وفي بعض الأحيان ستثبت أنها أكثر كفاءة من مورتي، خاصة عندما تكون الفروق الدقيقة العاطفية مطلوبة. أظهرت سمر، في بعض الأحيان، أنه تفكيرها مشابه لريك ، مثل اكتشاف طريقة سريعة لإنقاذ نفسها وريك من الإعدام، والاستنتاج بشكل صحيح أن الذباب الميت في مرآب ريك كان أكثر مما يبدو. تهتم سمر بريك وتعتبره بطلاً, على الرغم من أنه غالبًا ما يكون محتقرًا ورافضًا لمنظور وقيم حياتها في سن المراهقة. في "خلاص ريك", هي العضو الوحيد في العائلة الذي يريد إنقاذ ريك، على الرغم من توسلات شقيقها بأن ريك ليس أكثر من مغفل أناني. عندما وافق والداهم على الطلاق، بدأت سمر بالاستياء من والدها وبدأت تظهر جانبها المظلم، حتى تتصالح معه.

بيث سميث[عدل]

بيثاني "بيث" سميث (نيي سانشيز) (قامت بأداء الصوت سارة تشالك) هي ابنة ريك، والدة سمر ومورتي، وزوجة جيري. هي طبيبة بيطرية متخصصة في جراحة الخيول، وهي وظيفة تشعر داخليًا أنها تحتلها وغالبًا ما تكون دفاعية عندما تقارن حياتها المهنية بالطب البشري. برأسها وحازمتها، تكافح مع غرور زوجها، الذي يزدهر في تحدٍ لمهاراته المتوسطة المثبتة. تناولت عدة حلقات استياء بيث العميق من حياتها، النابع من اعتقادها بأنها "استقرت" في زواجها وعائلتها وعملها. أرادت أن تصبح جراحًا "حقيقيًا" لكنها حملت في سمر في 17. إنها القوة الأكثر حزمًا في منزلها، بينما تُظهر أيضًا سمات الأنانية والفكاهة والذكاء. لا تنزعج بيث من ميول والدها المدمرة والخطيرة حول ابنها. هي، منذ الطفولة، تنظر إلى ريك بشكل أفضل من والدتها بسبب انفصال الوالدين.

أقارب عائلة سميث-سانشيز[عدل]

  • ديان سانشيز (قامت بأداء الصوت كاري وولغرين) - كانت ديان زوجة ريك. شوهدت في الفلاش باك خلال العرض الأول للموسم الثالث وهي تدخل المرآب مع بيث الصغيرة. بينما يتعهد ريك بالتخلي عن العلم، يستعدون للذهاب لتناول الآيس كريم عندما قُتلت ديان بقنبلة تم إرسالها عبر بوابة أنشأها ريك آخر انتقامًا لرفض ريك الرئيسي الانضمام إلى المجلس. ثم قرر ريك أن يصبح عالمًا مرة أخرى للانتقام لعائلته. نظرًا لأنه تم الكشف عن قصة الأصل هذه على أنها تلفيق لمحاصرة عميل في اتحاد المجرات، فمن غير المعروف ما إذا كانت ديان لا تزال على قيد الحياة بالفعل، أو ما إذا كانت موجودة بالشكل الموضح في ذكريات ريك. تم إنشاء نسخة بديلة من ديان، تسمى بوني سنكلير, بواسطة فنان الغلاف Giahna Pantano في مواد تكميلية لسلسلة ريك ومورتي المصورة.[5]
  • مورتيمر "مورتي" سميث جونيور (قامت بأداء الصوت فينيجان بيري عندما كان طفلاً, ويل جينينغز عندما كان طفلاً, وريتشارد كريستي في سن المراهقة، وموريس لامارش كشخص بالغ) - ابن مورتي نصف غازوربيان. وقال انه تصور عن طريق استخدام مورتي المكثف للروبوت الجنس غويندولين من كوكب غازوربازور. بسبب تراثه في غازوربيان، فإن مورتي الابن. معرض للغاية للعنف، وهو أمر يحاول Morty بشدة تثبيطه. في نهاية الحلقة، يتعلم كيفية توجيه دوافعه العنيفة إلى الكتابة ويصدر كتابًا بعنوان "أبي الرهيب" عن مورتي.
  • ليونارد وجويس سميث (عبر عنهما دانا كارفي وباتريشيا لينتز) - والدا جيري. لديهم علاقة مديثة مع يعقوب. يستمتع ليونارد بمشاهدة جويس تمارس الجنس أثناء إختبائه في خزانة غرفة نومهم، وغالبًا ما يرتدي ملابس سوبرمان .
  • يعقوب (قامت بأداء الصوت إيكو كيلوم) - عاشق جويس. يبدو أنه شخص لطيف وودود، على الرغم من أن جيري غير مرتاح لعلاقته الديوث بوالديه.
  • نزيف (قامت بأداء الصوت جويل مكهيل) - زوج سمر السابق. يظهر كمهاجم مقيّد العضلات، بصوت خشن مع خوذة فوق رأسه، يخفي وجهه الطبيعي نسبيًا، ويظهر أنه قادر جدًا على القيادة بمهارات ممتازة في الرماية. مقيمًا في بُعد ما بعد نهاية العالم، بعد أن أنهى ريك نهاية العالم، يتركه سمر لواقع منزلها.

مراجع[عدل]

 

  1. أ ب SDCC 2013 | Rick and Morty | Adult Swim - YouTube نسخة محفوظة 13 يناير 2021 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ https://uproxx.com/entertainment/ نسخة محفوظة 2021-05-27 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ https://www.inverse.com/article/30685-rick-s-wife-diane-sanchez-bonnie-sinclair-rick-and-morty-season-3 نسخة محفوظة 2021-02-04 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ https://www.reddit.com/r/rickandmorty/comments/69mlrx/til_the_interdimensional_council_of_ricks_is_a/ نسخة محفوظة 2020-11-12 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Gaudette, Emily (April 25, 2017). "How the Internet Fell in Love with Rick Sanchez's Wife". Inverse. مؤرشف من الأصل في 04 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)