قائمة شخصيات سوبر ماريو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شخصيات ماريو كما ظهرت في ماريو بارتي 8، من يسار إلى يمين: والويجي، شاي جاي، بلوبر، بردو، تشاين شومب، بوب-أومب، دراي بونز، تاودِت، حامر برثر، دونكي كونج، إم سي باليهو، بيج تاوب، باوزر، واريو، أميرة بيتش، بو، أميرة دايسي، يوشي، تاود، لويجي وماريو.

هنا القائمة مع الشخصيات من سلسلة الألعاب الفيديو سوبر ماريو، كل صنع من نينتندو.

الأبطال[عدل]

أميرة كلبة[عدل]

دونكي كونج[عدل]

لويجي[عدل]

ماريو[عدل]

الأعداء[عدل]

باوزر[عدل]

باوزر الابن[عدل]

باوزر الإبن (クッパJr. كوپا جونيور.؟) هو الطفل الثامن والأصغر لباوزر. هو الأعداء رئيسي في الألعاب سوبر ماريو سانشاين ونيوه سوبر ماريو برذرز.

كوبالين[عدل]

ما عدا باوزر الابن، "الكوبالين" (コクッパ كو كوپا؟) إنهم الأطفال أخرى لباوزر. إنهم ظهرت للمرة الأولى في سوبر ماريو برذرز 3 وبعد في سوبر ماريو ورلد والألعاب الأخرى، مع نيوه سوبر ماريو برذرز وي[1]. كل من الكوبالين هو أو هي الزعيم(ة) للعالم[2].

ملك بو[عدل]

ملك بو (キングテレサ كينك ترايسا؟) هو الأعداء الرئيسي في اللعبة لويجيز مانشن. وأيضا هو زعيم مستوى في سوبر ماريو 64 دي إس وسوبر برينسيس بيتش.

والويجي[عدل]

واريو[عدل]

الأنصار[عدل]

بردو[عدل]

أميرة دايسي[عدل]

أميرة دايسي (デイジー姫 ديجي-حيمي؟) هي الأميرة سراسالاند. ظهزت للمرة الأولى في اللعبة فيديو سوبر ماريو لاند للجيم بوي ب1989. في هذه لعبة، يجب ماريو انقاذ الاميرة من تتانجا الغريبة أن يريد أن يزوجها. حاضرا هي شخصية لعبة في الألعاب الرياصة وبارتي لماريو.

مراجع[عدل]

  1. ^ IGN: E3 2009: Return of the Koopalings? نسخة محفوظة 23 يوليو 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ سوبر ماريو برذرز 3، نينتندو، 1990، الدليل الكتاب، ص. 3 و5
Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.