هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قائمة مراجع أفريقيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (مارس 2020)
Africa Bibliography
عنوان مختصر (أيزو 4)
Afr. Bibliogr.
الموضوع الدراسات الأفريقية
اللغة إنكليزية
المحررون تيري أ. برينغر
تفاصيل النشر
الناشر مطبعة جامعة كامبريدج
تاريخ النشر
١٩٨٤- الآن
مواعيد النشر سنويا
الفهرسة
الرقم التسلسلي المعياري الدولي (ISSN) 0266-6731 (مطبوعة)
1757-1642  (نسخة وِب)
مُعرِّف مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت (OCLC)  1588491
روابط
الموقع

قائمة مراجع أفريقيا هو الدليل السنوي للعمل في الدراسات الأفريقية، نشرت من قبل مطبعة جامعة كامبرديج نيابة عن المعهد الأفريقي الدولي (اي ايه اي). تأسست في عام 1984 وتم نشرها كمجلد مطبوع سنوي وفي نفس الوقت كقاعدة بيانات قابلة للبحث عبر الإنترنت.

تدعم قاعدة البيانات على الانترنت المجلدات السابقه لقائمة مراجع افريفيا داخل قاعدة بيانات واحدة يمكن الاستعلام عنها باستخدام خيارات البحث السريع و المنطقي و خيارات البحث متعددة الاوجه.و العناصر المتضمنه فيها هي دراسات و فصول في مجلدات محررة و مقالات صحفية و كتيبات. و اللغات المتضمنه فيها هي اللغة الإنجليزية، و البرتغالية، و الفرنسية، و الايطالية، و الألمانية، و السواحيلية، و الاسبانيه، و الافريقانية. المجالات التي تغطيها هي العلوم الاجتماعية والبيئية، والعلوم الإنسانية والفنون ، إلى جانب بعض المواد من العلوم الطبية، والبيولوجية، والطبيعية. يتم تصنيف كل مدخل في قائمة المراجع حسب المنطقة، و البلد، و الموضوع و تلحق المدخلات الجديدة بكلمات دالة اضافية.و كمنشور سنوي، يسجل العمل المنشور في العام السابق في مجاله مع بند لإدراج البنود السابقة بأثر رجعي.

يتم تجميع المراجع حاليًا بواسطة Terry A. Barringer ( جامعة كامبريدج ) ويتم إعدادها جنبًا إلى جنب مع مجلة IAI's <i id="mwFQ">Africa</i> .

خلال اجتماع عام 2014 للجمعية الأمريكية للدراسات الأفريقية في أفريقيا ، حصلت قائمة مراجع أفريقيا على جائزة كونوفر-بورتر 2014 (أفضل ببليوغرافيا أو عمل مرجعي لأفريقيا ). [1]

روابط خارجية[عدل]


المراجع[عدل]

Africa stub icon.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مجلة أفريقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.