قائمة مراجع إفريقيا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Africa Bibliography
عنوان مختصر (أيزو 4)
Afr. Bibliogr.
الموضوع الدراسات الأفريقية
المحررون تيري أ. برينغر
تفاصيل النشر
الناشر مطبعة جامعة كامبريدج
تاريخ النشر
١٩٨٤- الآن
مواعيد النشر سنويا
الفهرسة
ISSN 0266-6731 (مطبوعة)
1757-1642  (نسخة وِب)
OCLC  1588491
روابط
الموقع

قائمة مراجع أفريقيا هو الدليل السنوي للعمل في الدراسات الأفريقية، نشرت من قبل مطبعة جامعة كامبرديج نيابة عن المعهد الأفريقي الدولي (أي ايه أي). تأسست في عام 1984 وتم نشرها كمجلد مطبوع سنوي وفي نفس الوقت كقاعدة بيانات قابلة للبحث عبر الإنترنت.

تدعم قاعدة البيانات على الإنترنت المجلدات السابقه لقائمة مراجع إفريقيا داخل قاعدة بيانات واحدة يمكن الاستعلام عنها باستخدام خيارات البحث السريع والمنطقي وخيارات البحث متعددة الاوجه.و العناصر المتضمنه فيها هي دراسات وفصول في مجلدات محررة ومقالات صحفية وكتيبات. واللغات المتضمنه فيها هي اللغة الإنجليزية، والبرتغالية، والفرنسية، والإيطالية، والألمانية، والسواحيلية، والإسبانية، والأفريقانية. المجالات التي تغطيها هي العلوم الاجتماعية والبيئية، والعلوم الإنسانية والفنون، إلى جانب بعض المواد من العلوم الطبية، والبيولوجية، والطبيعية. يتم تصنيف كل مدخل في قائمة المراجع حسب المنطقة، والبلد، والموضوع وتلحق المدخلات الجديدة بكلمات دالة اضافية.و كمنشور سنوي، يسجل العمل المنشور في العام السابق في مجاله مع بند لإدراج البنود السابقة بأثر رجعي.

يتم تجميع المراجع حاليًا بواسطة Terry A. Barringer (جامعة كامبريدج) ويتم إعدادها جنبًا إلى جنب مع مجلة IAI's <i id="mwFQ">Africa</i> .

خلال اجتماع عام 2014 للجمعية الأمريكية للدراسات الأفريقية في أفريقيا، حصلت قائمة مراجع أفريقيا على جائزة كونوفر-بورتر 2014 (أفضل ببليوغرافيا أو عمل مرجعي لأفريقيا).[1]

روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن

المراجع[عدل]