قادو قادو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قادو قادو
معلومات عامة
المنشأ
بلد المطبخ
النوع
المكونات الرئيسية
Gado-gado
قادو قادو في جاكرتا مغطى بكسرات من "الكرومبو" (emping)
معلومات عامة
اسم آخر
المنشأ
إندونيسيا
المنطقة
جاكرتا، جاوة الغربية،
بلد المطبخ
الترتيب
طبق رئيسي
النوع
حرارة التقديم
درجة حرارة الغرفة
المكونات الرئيسية
تنويعات أخرى
Karedok, نسخة نباتية من قادو قادو

قادو-قادو (بالإندونيسية: Gado-gado)‏ (أو باللغة البتاوية)، المعروفة أيضا باسم لوتك (lotek) في (اللغة سوندية أو اللغة الجاوية)، هي سلطة من المطبخ الإندونيسي [5]

تتكون من خضروات مقشرة مغلية، مسلوقة أو مبخرة بطريقة خفيفة، و بيض مسلوق، وتوفو مقلي و تيمبي، و لونق تونق (أرز ملفوف في ورق الموز)، وتقدم بعد أن تغطى بطبقة خفيفة من صلصة الفول السوداني.[5][6][7]

المكونات[عدل]

أضافة صلصة الفول السوداني[عدل]

عرض مكونات طبق قادو قادو.

يتم الحصول على أكثر النكهات في قادو قادو من خليط يعرف محليا باسم (bumbu kacang) وهو خليط مصنوع من صلصة الفول السوداني لها. قادو قادو له طعم حلو قليلا مع طعم حار ومالح.[5] المكونات الأساسية المشتركة لصنع صلصة الفول السوداني هي كما يلي:

الخضار[عدل]

طريقة الاندونيسية التقليدية لصنع قادو-قادو.

مكونات سلطة الخضار تختلف إلى حد كبير، ولكن عادة ما تتكون من خليط من بعض ما يلي:

من المعتاد، في خارج اندونيسيا، يتم الاستغناء عن الخضروات غير المتوفرة. وتسلق بطريقة خفيفة جميع المكونات، بما في ذلك الخضروات والبطاطس وبراعم الفاصوليا، باستثناء التوفو وتيمبي الذي يقلى، والخيار يقدم طازجا بعد أن يقطع إلى شرائح.[5] يتم خلط الخضار المقشرة وغيرها من المكونات جيدا مع صلصة الفول السوداني.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://www.196flavors.com/indonesia-gado-gado/.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح وصلة مرجع: https://informazone.com/cara-membuat-gado-gado/.
  3. ^ أ ب وصلة مرجع: https://www.idntimes.com/food/recipe/lisa-deslina/berbeda-ini-3-resep-gado-gado-dari-tiap-daerah-di-indonesia-c1c2/full.
  4. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص وصلة مرجع: https://www.kompas.com/food/read/2022/06/17/210400175/resep-gado-gado-betawi-lengkap-dengan-bumbu-kacang?page=all.
  5. ^ أ ب ت ث Luh De Suriyani (5 ديسمبر 2013). "'Gado-gado' Ayu Minantri". Bali Daily. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-05-12.
  6. ^ "gado-gado". Dictionary.com. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04.
  7. ^ No Money, No Honey: A study of street traders and prostitutes in Jakarta by Alison Murray. Oxford University Press, 1992. Glossary page xii