هذه المقالة عن أحداث جارية
Page semi-protected

قالب:أحداث جارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Gnome globe current event.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.الأحداث الواردة في هذه المقالة هي أحداث جارية وقد تكون عرضة لتغيرات سريعة وكبيرة. فضلًا، حدِّث المحتوى ليشمل أحدث المعلومات الموثوقة المعروفة عن موضوع المقالة.
توثيق القالب[عرض] [عدل] [تاريخ] [مسح الكاش] [استخدامات]

الاستعمال[1]

  • القالب لا يُقصد به وسم المقالات عن الأحداث المستمرة كالحروب والصراعات التي تستجد حولها معلومات من حينٍ لآخر، فهذا ينطبق آلاف المقالات في ويكيبيديا في مختلف المجالات، وإنما الأحداث التي تجري حاليًّا وهنالك حديث مكثف عنها في نشرات الأخبار وغيرها (كالأخبار العاجلة أو الكوارث الطبيعية وغيرها)، وترد معلومات كثيرة حولها، ويجري تحديثها من المحررين بكثافة بتعديلات جوهرية (ليست تجميليّةً أو صيانة). في هذه الحالة فقط يُمكن إضافة القالب.
  • تُحددّ مدّة بقاء القالب بمدة أقصاها 3 أسابيع، ويُقاس ذلك بتاريخ أحدث معلومة أضيفت حول الموضوع في المقالة أو أحد أقسامها. في حال مضت المدة وما زال الحديث مكثفًا عن الموضوع؛ يُمكن تجديد المدة بتاريخ آخر معلومة أضيفت في المقالة. بعدها يُزال القالب، ويُمكن إضافة قالب {{بحاجة لتحديث}} فقط في حال كان المحتوى الحالي لا يعكس آخر المعلومات عن الموضوع في الفترة السابقة.
  • تُجمع المقالات التي تستعمل القالب لمدةٍ تجاوزت 3 أسابيع في تصنيف:أحداث جارية منذ أكثر من 3 أسابيع، أما المقالات تتطلّب إضافة تاريخ فتُجمع في تصنيف:أحداث جارية غير مؤرخة.

إذا كان الحدث لا يزال مستمراً لا تُزِل هذا القالب من رأس المقالة.

إذا كانت المقالة تخص وفاة حديثة، استعمل قالب {{وفاة حديثة}} بدلاً من هذا القالب.
إذا كانت المقالة تخص حدثاً رياضياً جارياً، استعمل قالب {{حدث رياضي جار}} بدلاً من هذا القالب.
إذا كانت المقالة تخص انتخابات جارية، فاستعمل قالب {{انتخابات جارية}} بدلاً من هذا القالب.

يُضيف هذا القالب المقالة التي يوضع فيها آلياً إلى تصنيف:أحداث جارية، أو إلى تصنيفات فرعية فيه.

ملاحظات

إضافة ملاحظة

يمكن أيضاً إضافة ملاحظة إلى نص القالب، باستعمال الوسيط |تفاصيل=، وهو يُستعمل بالشكل التالي:

{{أحداث جارية|تفاصيل =  نص الملاحظة هنا}}
Gnome globe current event.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.الأحداث الواردة في هذه المقالة هي أحداث جارية وقد تكون عرضة لتغيرات سريعة وكبيرة. فضلًا، حدِّث المحتوى ليشمل أحدث المعلومات الموثوقة المعروفة عن موضوع المقالة. نص الملاحظة هنا.

إضافة التاريخ

يمكن إضافة التاريخ كتابة مباشرة في وسيط |تاريخ=، مثلاً: 15 يونيو 2020، ويكون النص المضاف هو:

{{أحداث جارية|تاريخ = 15 يونيو 2020}}

ويظهر بالشكل التالي:

Gnome globe current event.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.الأحداث الواردة في هذه المقالة هي أحداث جارية وقد تكون عرضة لتغيرات سريعة وكبيرة. فضلًا، حدِّث المحتوى ليشمل أحدث المعلومات الموثوقة المعروفة عن موضوع المقالة. (15 يونيو 2020)

ويمكن إضافة قالب {{التاريخ}} في وسيط |تاريخ= لإضافة تاريخ اليوم الذي يُضاف فيه القالب، ويكون النص المضاف عندها هو:

{{أحداث جارية|تاريخ = {{نسخ:التاريخ}}}}

ويظهر بالشكل التالي:

Gnome globe current event.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.الأحداث الواردة في هذه المقالة هي أحداث جارية وقد تكون عرضة لتغيرات سريعة وكبيرة. فضلًا، حدِّث المحتوى ليشمل أحدث المعلومات الموثوقة المعروفة عن موضوع المقالة. (22 أكتوبر 2020)