قالب:لمعلوماتك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الغرض[عدل]

الغرض من علامة "لمعلوماتك" هو إعطاء تلميح مرئي لقراء بنود صفحة النقاش، مما يسهل التمييز بين النشرات الإعلامية (الإشعارات، التحديثات، إلخ) عن تلك التي تثير مشكلات وتحتاج إلى حل. كما هو الحال مع القوالب الأخرى في هذه السلسلة، من المؤمل أن يساعد وجود مثل هذه العلامات على تركيز الاهتمام التحريري وتشجيع حل البنود على صفحة النقاش. يتم استخدامه بشكل شائع في صفحات نقاش المستخدم والمشاريع، حيث إن بعض الوظائف (بما في ذلك صفحات المعلومات) في صفحة نقاش المقالة تولد عناصر عمل فعلية أو محتملة أو مناقشات محتملة.

هذا القالب هو لإظهار عنصر في صفحة نقاش هو بطبيعته معلومات صارمة، و "لمعلوماتك" ، وأنه لا يوجد نزاع أو قضية مثارة. أي، قد يكون القراء مهتمين به، ولكنه غير عاجل ولا يتطلب اتخاذ إجراء.

علامة "لمعلوماتك" ليست نهائية ولا تغلق محادثة. إذا كانت المشاركة المعنية تثير مشكلات أو أسئلة لشخص ما، فيرجى إزالة العلامة. وبالتالي، يمكن أن تساعد العلامة أيضًا، بطريقة ملتوية، في توضيح المواقف التي قد يتم تجاهلها بشكل آخر، لأن بعض المستخدمين يظنوا أن المشاركة كانت تافهة، في حين لم يكن الأمر كذلك.

يمكن استخدام هذه العلامة أيضًا في العمليات الإدارية للإشارة إلى أن أحد العناصر التي تم نشرها في لوحة الإعلانات ليس عنصرًا عمليًا، ويمكن أن يساعد أيضًا في صفحات نقاش المستخدم لتصنيف الرسائل الخاصة بالأرشيف (خاصةً رسائل مشاريع ويكي الإخبارية وإشعارات غير شخصية أخرى) من تلك التي يتم الاحتفاظ بها لمواصلة المناقشة أو إجراء المتابعة.

استخدام[عدل]

ضع ما يلي تحت عنوان الموضوع في صفحة نقاش: :
{{لمعلوماتك}}

موصى به: لتقديم تعليق إضافي يشرح موضوع الإشعار أو من يهمه الأمر:
{{لمعلوماتك|1=المشروع يستخدم الآن رمز شعار محدّث.}}

لمعلوماتك: المشروع يستخدم الآن رمز شعار محدّث. –فلان (talk) 12:34, 01 January 2011 (UTC)

يجب إعطاء هذه المعلمة كـ |1= أو |reason= إذا كان أي من محتواه يحتوي على = character.

لا تقم بتضمين توقيعك (~~~~) عند ذكر وقائع واضحة ، مثل أنه تم إلغاء الاقتراح في وقت لاحق في المحادثة، وما إلى ذلك، أو عندما يكون من الواضح من المحتوى أو السياق الذي وضع القالب. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى فوضى لا طائل من ورائها، وإلغاء الفائدة من غاية القالب كعلامة بسيطة وسهلة الفهم. لا تقم بتضمين توقيعك الخاص في نهاية |1= إذا كان لمعلوماتك يمكن أن يكون مثيرًا للجدل (وفي هذه الحالة يكون أي شخص حرًا في إزالته تمامًا) أو إذا كانت الإحالة مطلوبة فعليًا، على سبيل المثال بسبب محتوى ذاتي في التعليق. قد يضيف أي محرر إحالة من سجل الصفحة إذا اعتقدوا أنه مهم (أو أزله حيث يبدو وكأنه إلهاء عديم الفائدة).

مرجع توضيحي موحد للمناقشة[عدل]

سيعمل |pointer=yes (أو |pointer=y، الخ) على إصدار رسالة افتراضية "يشير لمناقشة ذات صلة في مكان آخر."، نظرًا لأن الاستخدام الأكثر شيوعًا لهذا القالب هو التعليق على أنك تقدم مؤشرًا إلى RfC أو مناقشة أخرى، في صفحة أخرى.

هذه المعلمة يمكن أن تعدل، |pointers=y، لتغيير "المناقشة" إلى "مناقشات".

إذا كنت تستخدم أيضًا |1= لتقديم ملاحظة مخصصة ، فسيأتي بعد الرمز الافتراضي:

{{لمعلوماتك|pointer=y|Discussion ongoing for a week, RfC tag added only today.}}

Gives:

لمعلوماتك: Pointer to relevant discussion elsewhere. Ongoing for a week, but RfC tag added today.

لا تستخدم هذا القالب عندما[عدل]

  • إذا لم تكن المشاركة إعلامية بحتة
  • إذا كانت الوظيفة معلوماتية بحتة ، ولكنها تولد نزاع / اختلاف غير عادي على أية حال، على سبيل المثال، لأن المعلومات مشكوك فيها (أي إزالة القالب في مثل هذه الحالة).
  • If the post is informational, but generates action items at the article/page that the talk page pertains to (e.g. notice of Good Article Review generally requires editors who care about the article to improve it and respond to the review); many if not most notices generate potential action items elsewhere, and {{لمعلوماتك}} is still appropriate in such cases.
  • If the post generated an action item elsewhere that has been resolved or become moot one way or another; in such cases change {{لمعلوماتك}} to {{تم الحل}}, {{Stale}}, or some other appropriate template in this series
  • If the post reports an edit that is not functionally mandatory or otherwise virtually impossible to be disputed; even seemingly routine edits can sometimes be controversial (e.g. "typo" corrections that accidentally trigger ويكيبيديا:دليل الأسلوب issues, etc.)

أمثلة[عدل]

Reporting a mandatory edit:

==Infobox update==
{{لمعلوماتك|1=Infobox parameter updated.}}
The "nationality" parameter of [[Template:Infobox Snooker Player]] was changed to "sport-country"; 
I've updated this article's infobox to comply. ~~~~

This one would eventually be replaced with {{تم الحل}}, since the action item elsewhere is finite:

==Relevant AfD==
{{لمعلوماتك|1=Article within the scope of this project [[WP:Articles for deletion/FooBarBazQuux|at AfD]]}}
The article [[FooBarBazQuux]], within the scope of this project, has been nominated for deletion
at [[WP:Articles for deletion/FooBarBazQuux]]. ~~~~

Reporting something of only informational interest or action elsewhere, and to a specific subset of readers, e.g. some subset of editors at WT:Manual of Style and WT:Citing sources interested in citation templates:

==Ornithology citation styles==
{{لمعلوماتك|1=Cite template watchers: [[WT:WikiProject birds#Citations|WP:BIRDS discussion]] on 
ornithology cite style}}
[[ويكيبيديا:مشروع ويكي طيور]] is considering [[WT:WikiProject Birds#Citations|a proposal]] to add support 
for the Asian Ornithology Institute's citation style (year goes after publisher) to the 
citation templates as an optional parameter. ~~~~

انظر أيضا[عدل]

متفرقات