هذه القائمة بحاجة لإعادة الصياغة نثراً

قالب:نثر قائمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة مكتوبة على شكل قائمة، وسيكون أفضل للقراءة إعادة صياغتها نثراً. فضلًا، ساهم في تحسينها من خلال إعادة صياغة المحتوى ليصبح منثوراً.

الاستعمال[عدل]

يُضاف هذا القالب في رأس قائمة ما للإشارة إلى استحسان كتابة محتواها بصيغة نثرية، بدلاً من عرضها كبنود في قائمة. في ويكيبيديا، القوائم هو مقالات تعرض مجموعة من البنود التي يمكن ترتيبها وفق آليةً ما، أبجدياً أو رقمياً أو حسب الزمن أو غير ذلك، ولا تجتوي القوائم على نص نثري كثيف. ولكن في بعض الحالات، قد يكون من الأفضل أن يجري تناول موضوع المقالة نثرياً عوضاً عن استعمال قائمة من البنود لوصفه.

يُضيف هذا القالب المقالة التي يوضع فيها آلياً إلى تصنيف:مقالات بأقسام بحاجة لتحويلها إلى صيغة نثر، أو إلى تصنيفات فرعية فيه.

إضافة ملاحظة[عدل]

يمكن أيضاً إضافة ملاحظة إلى نص القالب، باستعمال الوسيط |تفاصيل=، وهو يُستعمل بالشكل التالي:

{{نثر قائمة|تفاصيل =  نص الملاحظة هنا}}
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة مكتوبة على شكل قائمة، وسيكون أفضل للقراءة إعادة صياغتها نثراً. فضلًا، ساهم في تحسينها من خلال إعادة صياغة المحتوى ليصبح منثوراً. نص الملاحظة هنا.

إضافة التاريخ[عدل]

يمكن إضافة التاريخ كتابة مباشرة في وسيط |تاريخ=، مثلاً: يونيو 2020، ويكون النص المضاف هو:

{{نثر قائمة|تاريخ = يونيو 2020}}

ويظهر بالشكل التالي:

Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة مكتوبة على شكل قائمة، وسيكون أفضل للقراءة إعادة صياغتها نثراً. فضلًا، ساهم في تحسينها من خلال إعادة صياغة المحتوى ليصبح منثوراً. (يونيو 2020)

ويمكن إضافة قالب {{شهر وسنة}} في وسيط |تاريخ= لإضافة تاريخ اليوم الذي يُضاف فيه القالب، ويكون النص المضاف عندها هو:

{{نثر قائمة|تاريخ = {{نسخ:شهر وسنة}}}}

ويظهر بالشكل التالي:

Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة مكتوبة على شكل قائمة، وسيكون أفضل للقراءة إعادة صياغتها نثراً. فضلًا، ساهم في تحسينها من خلال إعادة صياغة المحتوى ليصبح منثوراً. (سبتمبر 2021)