قالب:واجهة 11

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
توثيق القالب[عرض] [عدل] [تاريخ] [مسح الكاش] [استخدامات]

استعمال[عدل]

{{رأس11
  |بوابة=  
  |صورة=  
  |إقتصاص=  
  |لون=  
  |لون-خلفية-عنوان=
  |لون-خلفية=
  |لون-اطار-صورة=
  |مدخل1=  
  |مدخل2=  
  |مدخل3=  
  |مدخل4=  
  |مدخل5=  
}}
بوابة
اسم البوابة
صورة
صورة واجهة البوابة
إقتصاص
نسبة اقتصاص الصورة ليكون طولها اكبر من عرضها لتخرج بصورة بانورامية.
لون
هو لون حدود الإطار ويتدرج من اليمين الى اليسار.
لون-خلفية-عنوان
هي لون خلفية العنوان بالاعلى. لكن لا ياثر على اسم البوباة في الاعلى.
لون-خلفية
هي لون خلفية النحتوى اي النص.
لون-اطار-صورة=لون الاطار حول الصورة.
مدخل1...5
هي لتبويبات عن البوابة

مثال مع تبويبات[عدل]

هنا الإسم

Colosseum in Rome, Italy - April 2007.jpg


هنا الإسم

Colosseum in Rome, Italy - April 2007.jpg


هنا الإسم

Colosseum in Rome, Italy - April 2007.jpg

مثال بدون تبويبات[عدل]

هنا الإسم

Colosseum in Rome, Italy - April 2007.jpg


بوابة Flag-map of New Zealand.svg نيوزيلندا

New Zealand Panoramas (13990735850).jpg

LocationNewZealand.png
نيوزيلندا (بالإنجليزية: New Zealand) هي دولة جزيرة في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين، (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) وعدد من الجزر الصغيرة، أبرزها جزيرة ستيوارت/راكيورا وجزر تشاتام. الاسم الأصلي لنيوزيلندا بلغة الماوري هو أوتياروا والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة. تضم نيوزيلندا أيضاً جزر كوك ونييوي (ذاتية الحكم ولكن بارتباط حر) وتوكلو وتابعية روس (مطالب نيوزيلندا الإقليمية في القارة القطبية الجنوبية). تبرز نيوزيلندا بعزلتها الجغرافية حيث تقع حوالي 2000 كيلومتر (1200 ميل) إلى الجنوب الشرقي من أستراليا عبر البحر التاسماني، وجيرانها الأقرب هم إلى الشمال كاليدونيا الجديدة وفيجي وتونغا. خلال عزلتها الطويلة تطورت في نيوزيلندا حيوانات مميزة تهيمن عليها الطيور، والتي انقرض العديد منها بعد وصول البشر والثدييات التي أدخلوها.


بوابة أسلحة

RIAN archive 43973 The 'Battle of Stalingrad' memorial complex.jpg

SigP220.jpg
السلاح هو عبارة عن أداة تستخدم في المعارك والحروب والغرض من استعماله هو شل حركة الخصم أو قتله وتستعمل في وضعية الدفاع والهجوم حيث هناك اسلحة دفاعية وهجومية حسب الحاجة وتطورت الاسلحة تطوراً كبيراً خصوصاً في الحروب العالمية الأولى والثانية والحروب الباردة. بدأت ترسانة الأسلحة في العالم في أزمنة ما قبل التاريخ مع العصي البسيطة، الأدوات الحجرية، الرماح الخشبية والمقالع البسيطة ثم تطورت فيما بعد لتتضمن الأقواس و السهام، وتقنيات الأسلحة البيضاء المعقدة ( السيوف، الرماح ..) و تطورت أكثر فيما بعد لتضم المدافع، البنادق، المسدسات الآلية، الدبابات، السفن الحربية، الطائرات الحربية، الصواريخ والأسلحة النووية.


أهلا وسهلا بكم في بوابة


طنجة

Tanger Panorama.jpg

TANGER BEACH FRONT MOROCCO APRIL 2013 (8695846401).jpg
طنجة (بالأمازيغية: ⵜⴰⵏⵊⴰ) هي مدينة مغربية تقع شمال المملكة المغربية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، يبلغ عدد سكانها 1،065،601 نسمة، وفق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014، وهي بذلك سادس أكبر مدينة في المغرب من حيث عدد السكان. تتميّز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي من جهة، وبين القارة الأوروبية والأفريقية من جهة أخرى. طنجة هي عاصمة جهة طنجة تطوان الحسيمة وهي من أهمّ المدن في المغرب. وتعتبر المدينة واحدة من أهم مراكز التجارة والصناعة في شمال أفريقيا كما تعد قطباً اقتصادياً مهمّا لكثرة مقار المؤسسات والمقاولات، وأحد أهم المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بالمغرب. تاريخ مدينة طنجة غني جدا نظرا لكونها مركز التقاء للعديد من الحضارات المتوسطية. فقد أُنشئت المدينة لتكون حاضرة أمازيغية و مرفأً فينيقياً خلال القرن الخامس قبل الميلاد. و قد أثرت عدة حضارات متعاقبة على هذه المدينة بدأً باليونانيين وانتهاءً بالحضارة الإسلامية.


'

Balkenkreuz.svg
فيرماخت (بالألمانية: Wehrmacht) تترجم "قوة الدفاع" هو اسم القوات المسلحة الموحدة لألمانيا من العام 1935 إلى 1945، وتشمل كلاً من الجيش، والبحرية، وسلاح الجو. وقد تحول ما كان يسمى بوحدات النخبة المسلحة (وهي الجناح العسكري لوحدات النخبة النازية (س س) إلى فرع رابع للفيرماخت، بعد أن تضاعف عددها من 3 أفواج إلى 38 فرقة بحلول عام 1945. يعتبر الفيرماخت سنة 1940 على انه القوة العسكرية الاعتى في العالم من ناحية المعدات و التعداد و يعود الفضل إلى السياسة التصنيعية لالمانيا خاصة بعد وصول هتلر للسلطة في 1933 حيث انخفضت البطالة مع حلول الحرب من 9 ملايين معطل إلى حولي 30 الف حيث عمل اغلبهم في مصانع الاسلحة. قامت ألمانيا بتسليح جيشها سرا بسبب القيود المفروضة عليها بسبب معاهدة فرساي بعد الحرب العالمية الأولى،وبعد أن أصبحت تحتكم على قوة تمكنها من المجاهرة بعملية التسليح وتسبب ذلك في وضع سياسة لإعادة التسلح في المملكة المتحدة والتي تصاعدت بعد انسحاب ألمانيا من عصبة الأمم ومؤتمر نزع السلاح في جنيف في عام1933. وقد إضافة وأدخلت وقدمت العقلية الألمانية فكرا ثوريا في التكتيكات الحربية والتقنيات التسليحية وأساليب القتال لم يكن أحد قد أتى به من قبل فعل سبيل المثال تقنية الحرب الخاطفة.
{| cellpadding="0" cellspacing="0" style="background-color:transparent; ext-align: center; margin: auto;padding: 25px 90px 25px 90px; font-size: 115%;"

'

Flag of the German Empire.svg
الجيش الإمبراطوري الألماني (بالألمانية: Deutsches Heer) هو الاسم لقوات الإمبراطورية الألمانية، والمعروف أيضا باسم الجيش الوطني أو الجيش الإمبراطوري أو الجيش الإمبراطوري الألماني. مصطلح هير يستخدم أيضا للجيش الألماني الحديث. تم تشكيل الجيش الإمبراطوري الألماني عندما تشكلت الإمبراطورية الألمانية في عام 1871، واستمرت حتى عام 1919، بعد هزيمة الإمبراطورية الألمانية في الحرب العالمية الأولى. عند اندلاع الحرب العالمية الأولى، كان الجيش الألماني (يتألف من سبعة جيوش ميدانية) وقد وُضعت نسخة معدلة من خطة شليفن. وسارت هذه الجيوش الألمانية من خلال الدخول لأراضي بلجيكا المحايدة وصولًا للأراضي الفرنسية، قبل التحول جنوبًا لتطويق الجيش الفرنسي على الحدود الألمانية. فمنذ أن أعلنت فرنسا أنها قد تتصرف بحرية كاملة في حال وقوع حرب بين ألمانيا وروسيا، فإنه كان على ألمانيا أن تتوقع إمكانية وقوع هجوم عليها من قبل فرنسا على جبهة واحدة وروسيا من الجهة الأخرى.
{| cellpadding="0" cellspacing="0" style="background-color:transparent; ext-align: center; margin: auto;padding: 25px 90px 25px 90px; font-size: 115%;"

'

القوات المســ
Logo of the Bundeswehr (1996–2019).svg
ــلحة الألمانية

Hires 150622-D-DT527-449c Ashton Carter and Ursula von der Leyen in Berlin 2015.jpg

Logo of the Bundeswehr (1996–2019).svg
الجيش الألماني هو الجيش النظامي الرسمي العامل لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ويخضع لأمر وزير الدفاع للجيش والقوات المسلحة. الجيش الألماني ينقسم إلى جزء عسكري (القوات المسلحة) وجزء مدني مع إدارة القوات المسلحة، والمكتب الفدرالي للمشتريات، والمكتب الفدرالي لتكنولوجيا المعلومات. الجزء العسكري للقوات الاتحادية يتكون من جيش الدفاع، والبحرية، والقوات الجوية، وخدمات الدعم المشترك، والخدمات الطبية. قبل إعادة توحيد ألمانيا عام 1990، كان عدد أفراد جيش ألمانيا الغربية 585 ألف جندي، أما عدد أفراد الجيش الشعبي في ألمانيا الشرقية فقد بلغ 90 ألف جندي. تم حل جيش ألمانيا الشرقية مباشرة بعد توحيد شطري البلاد عام 1990. كما استلم ضباط من جيش ألمانيا الغربية قيادة كل المواقع العسكرية في ولايات ألمانيا الشرقية السابقة، فتم تسريح كل الجنرالات والقادة العسكريين وكبار ضباط جيش دولة ألمانيا الشرقية، كما عملوا على إدماج عدد قليل فقط من جنوده في صفوف جيش ألمانيا الاتحادية، ولكن بعد فحص دقيق لهم.
{| cellpadding="0" cellspacing="0" style="background-color:transparent; ext-align: center; margin: auto;padding: 25px 90px 25px 90px; font-size: 115%;"

انظر ايضا[عدل]

تضم هذه الصفحة مجموعة القوالب التي تدخل في إنشاء البوابة. أولا تبدأ هذه الصفحة بالحديث عن تصميم البوابة وارفاق صفحة التصميم التي تضم اكثر من 100 تصميم جاهزة للإستخدام. ثم تقوم بسرد القوالب التي تستخدم في تصميم البوابة كلا حسب تصنيفها.

التصميمات[عدل]

هي مجموعة من تصاميم البوابات الجاهزة للإستخدام بطريقة سهلة للإنشاء بكبسة زر -بدون الحاجة للخبرة بالاكواد- عبر اختيار التصميم ثم Yسم البوابة والضغط على زر "أنشئ البوابة" متوفرة عبر هذه الصفحة بالضغط هنا. وبزيارتها لن تحتاج لدخول في تفاصيل القوالب الكثيرة في الأسفل. كل ما عليك كتابة إسم بوابتك ثم الضغط على زر الإنشاء باللون الأزرق.

البناء والتصميم[عدل]

تضم مجموعة القوالب هذه القوالب الخاصة ببناء أساس البوابة وتصميمها الذان لاينفصلان عن بعضهما البعض. للسهولة أطلع على صفحة التصميم التي تم تركيب فيها بوابات جاهزة بناء على القوالب التالية أو إحداها.

مسرد المصطلحات[عدل]

قبل الدخول في عملية إنشاء البوابة سوف نقوم بسرد المصطلحات التي سوف تواجه أثناء عملية الشرح
  • هيكلية البوابة وهو شكل البوابة وطريقة تركيبها وبنائها وتتكون من أربع أجزاء هما: الواجهة، والعامود الأيمن، والأيسر والعامود الأوسط الذي ياتي في ذيل البوابة.
  • الواجهة هو جزء من هيكلة البوابة ويعتبر القسم الأعلى من البوابة ويضم مقدمة عن موضوع البوابة مع صورة معبرة، كما يمكن أن يتضمن غيرها من الحركات الأخرى.
  • العامود الأيمن هو جزء من هيكلة البوابة ويحتوي على أقسام البوابة اليمنى وعادة ما يكون حجمه أكبر من نظيره الأيسر كما يضم عادة الأقسام المتغيرة.
  • العامود الأيسر هو جزء من هيكلة البوابة ويحتوي على أقسام البوابة اليسرى وعادة ما يكون حجمه أصغر من نظيره الأيمن كما يضم عادة خليط من الأقسام الثابتة والمتغيرة.
  • القسم هو جزء من البوابة يتحدث عن جزئية معينة وله جزئين هما: الثابت والمتغير.
  • القسم الثابت هو قسم يضم مواضيع البوابة التي لا تتغير أي التي لا يستخدم معها {{عشوائي}} والتي لا حاجة لعملية تغييرها مع كل تحديث. ومثال على هذا القسم هو قسم تصنيفات وقوالب ومشاريع شقيقة...الخ.
  • القسم المتغير هو قسم يضم مواضيع البوابة التي تتغير أي التي يستخدم معها {{عشوائي}} والتي بحاجة لعملية تغييرها مع كل تحديث. ومثال على هذا القسم هو قسم مقالة وشخصية ومدينة مختارة...الخ. أي بمعنى أخر مع كل عملية تحديث أو دخول وخروج من وإلى البوابة يتغير محتواها مثلا مع كل تحديث هناك شخصية مختارة جديدة تعرض.
  • القوالب: هي صفحات، يمكن استعمالها كجزء مكمل في صفحات أخرى داخل الموسوعة. هناك مجموعة من القوالب الجاهزة لعمل صفحات البوابات وأقسامها.
  • الأرشيف هو من أهم أجزاء البوابة ووظيفته عرض جميع محتويات الأقسام المتغيرة مثلا يعرض كل مقالات قسم شخصية مختارة. كما نقوم من خلال هذا القسم بإضافة وتعديل محتويات الأقسام.
  • إطارات هي مجموعة من الصناديق الجاهزة للإسخدام في تصميم البوابات فكل قسم في البوابة له إطار منفصل يحدد عنوانه ولونه ونوع خطه ...الخ. تعتبر قوالب الإطارات هي حجر الأساس الذي تبنى عليه البوابات.
  • البراويز هي إطارات لكن بدون خانة العنوان. والهدف من عدم وجود خانة العنوان وهو إعطاء مصمم البوابة مرونة أكبر في عملية دمج وتشكيل تصميمات جديدة.
  • العناوين هي خانة العنوان لقوالب البروايز وبدمجها مع البرواز يمكن الحصول على مجموعة تصميمات جديدة.

قائمة القوالب[عدل]

الواجهات[عدل]

الواجهات هي مجموعة القوالب المسؤولة عن عمل وتصميم واجهة البوابة.

الإطارات[عدل]

هي الوحدة الأساسية في بناء البوابات. وتكون عبارة عن مربع يتم تضمين المحتوى من نص أو صورة أو غيرهما في داخله. يحتوي هذا المربع على حدود وخانة للعنوان ومن الممكن أن يحتوي على أيقونة وخصائص أخرى مثل تغيير لون النص أو المحتوى وغيرهما.

العناوين[عدل]

العناوين هي قسم العنوان ويشمل الأيقونة ونص العنوان ولون الخلفية أو الخامة. ويمكن أن يركب على قالب برواز فينتج إطار.

البراويز[عدل]

براويز هو بإختصار قالب إطار لكن بدون خانة العنوان. وقد تم إيجاده لتسهيل إيجاد تصميمات جديدة عبر تركيب خانات عناوين مختلفة عليه بدلا من وجود قالب إطار ثابت العنوان.

قوالب الهيكلة[عدل]

هيكلية البوابة هي عبارة عن قالب واحد يمكنك من إنشاء بوابة كاملة عن طريقه، حيث يحتوي على جميع أقسام البوابة مرتبة لواجهة وقسم أيمن واخر أيسر وذيل الصفحة. يستخدم مثل قوالب المعلومات حيث يوجد خانات يقوم منشئ البوابة بملئها. يقسم هذا النوع من القوالب لقسمين الأول هو قوالب تقع تحت تسمية هيكلية بوابة والأخر قوالب لا تتبع نفس نظام التسمية. رغم إختلاف طريقة بنائهما الداخلي (مع بعض نقاط التشابه) إلا ان مجموعتا القوالب هذه تتفق بكيفية إستخدام القالب وطريقة ترتيبه. أما نقاط الإختلاف يمكن أن تشمل الأدوات التي تستخدم من قبل الطرفين.

قوالب الهيكلة[عدل]

قوالب تقع تحت تسمية هيكلية بوابة[عدل]

قوالب لا تتبع نفس نظام التسمية[عدل]

التبويبات[عدل]

تبويبات هي مجموعة القوالب الخاصة بعمل تبويبات في البوابات نفسها أو صفحات أرشيفها.

ويكيميديا[عدل]

ويكيميديا أو المشاريع الشقيقة هي مجموعة القوالب الخاصة بربط صفحات متعلقة بالبوابات في المشاريع الشقيقة بالبوابة نفسها.

مواضيع متعلقة[عدل]

هي القوالب الخاصة بعمل قسم مواضيع متعلقة أو مواضيع في البوابة. هي القوالب الخاصة بعمل قسم مواضيع متعلقة أو مواضيع في البوابة.

قوالب التصفح[عدل]

قوالب التصفح هي قالب يجمع روابط لمقالات متعلقة فيما بينها في مكان واحد على صفحة البوابات لتسهيل عمليات التصفح والإنتقال فيما بينها. توضع


التصنيفات[عدل]

هي القوالب الخاصة بالتعامل مع التصنيفات في البوابة.

قوالب التوليد[عدل]

قوالب التبديل[عدل]

هي القوال المسؤولة عن التبديل او تغييير المحتوى او الخط أو اللون الخ كلا حسب اختصاصه.

تنسيق[عدل]

قوالب المحتوى[عدل]

قوالب الإنشاء[عدل]

{{إنشاء بوابة}}

قوالب الأرشيف[عدل]

{{أرشيف بوابة}} {{أرشيف بوابة 2}}

أخرى[عدل]