قانون السدومية 1533

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قانون السدومية 1533[1]
الاسم الكامل قانون معاقبة رذيلة السدومية
قانون آخر
ألغي من قبل 9 جورج 4 حوالي 31[2]
Status: Repealed

قانون السدومية 1533 (بالإنجليزية: The Buggery Act 1533) كما يُعرف رسمياً باسم قانون معاقبة رذيلة السدومية (بالإنجليزية: An Acte for the punishment of the vice of Buggerie) كان قانوناً صدر عن برلمان إنجلترا في عهد الملك هنري الثامن. وهو أول قانون سدومية مدني في تاريخ البلاد، بعد أن كان يتم التعامل مع هذه الجرائم عبر المحاكم الكنسية.

يُعرّف القانون السدومية على أنها "فعل جنسي غير طبيعي ضد إرادة الله والإنسان". وقد تم تعريف هذا فيما بعد من قبل المحاكم ليشمل الجنس الشرجي والبهيمية.[3] بقي هذا القانون حيز التنفيذ حتى تم إلغاؤه والاستعاضة عنه بـ"قانون الجرائم ضد الأشخاص 1828"، وبقي ما كان يُعرف آنذاك بالسدومية كجريمة يعاقب عليها بالإعدام في إنجلترا حتى عام 1861.

مراجع[عدل]

  1. ^ هذا الاسم هو الاختصار التقليدي للقانون.
  2. ^ This Act does not have a short title.
  3. ^ R v Jacobs (1817) Russ & Ry 331 confirmed that buggery related only to intercourse per anum by a man with a man or woman, or intercourse per anum or per vaginam by either a man or a woman with an animal. Other forms of "unnatural intercourse" may amount to indecent assault or gross indecency, but do not constitute buggery (see generally: Smith & Hogan, Criminal Law (10th ed.) ISBN 0-406-94801-1)

وصلات خارجية[عدل]

Scale of justice gold.jpg
هذه بذرة مقالة عن قانون أو دستور أو اتفاقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.