قانون تسليم المجرمين في الولايات المتحدة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قانون تسليم المجرمين في الولايات المتحدة هو العملية الرسمية التي يتم بموجبها تسليم الهارب الموجود في الولايات المتحدة إلى دولة أو ولاية أخرى للمحاكمة أو العقوبة أو إعادة التأهيل. بالنسبة للبلدان الأجنبية، يتم تنظيم العملية بموجب معاهدة وتجري بين الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة وحكومة بلد أجنبي. تختلف العملية اختلافًا كبيرًا عن التسليم السريع بين الولايات أو داخل الولايات.

تسليم ما بين الولايات[عدل]

تسليم دولي[عدل]

لدى الولايات المتحدة (ممثلة باللون البنفسجي) اتفاقيات تسليم المجرمين معد الدول الممثلة بالأزرق الفاتح

لدى الولايات المتحدة معاهدات لتسليم المجرمين مع أكثر من 100 دولة. من بين المعاهدات معظمها معاهدات تسليم من طلا الطرفين. يمكن العثور على قائمة بالدول التي ليها معاهدة تسليم الولايات المتحدة بعلاقة معاهدة لتسليم المجرمين في القانون الجنائي الاتحادي للولايات المتحدة، لكن هذه القائمة قد لا تكون دقيقة تمامًا.[1] (هذه القائمة مستنسخة كقائمة معاهدات الولايات المتحدة لتسليم المجرمين).

للولايات المتحدة علاقات دبلوماسية رسمية أو غير رسمية مع الدول التالية، لكنها لم توقع اتفاقيات تسليم المجرمين مع هاته الدول :

هاته الدول ليست لها علاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة :

هاته الدول لا تعترف بها الولايات المتحدة :

مراجع[عدل]

  1. ^ "9–15.100 International Extradition and Related Matters: Definition and General Principles". United States Attorneys' Manual. وزارة العدل (الولايات المتحدة). مؤرشف من الأصل في 2015-01-08. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-11.