المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قانون تسويق الأدوية الموصوفة طبيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

قانون تسويق الأدوية الموصوفة طبيًا (PDMA) لعام 1987 (القانون العام 100-293، المجلد 102 من مجموعة تشريعات الكونجرس الأمريكي 95) هو أحد قوانين الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة. ويوفر هذا القانون ضمانات قانونية تنظم توزيع الأدوية الموصوفة طبيًا للتأكد من توفير الدواء الآمن والفعال. وقد تمت صياغة هذا القانون لمكافحة بيع الدواء المزيف والمغشوش وذي العلامة التجارية المزيفة والأقل فعالية والمنتهي الصلاحية. وتم تمريره كنوع من أنواع الاستجابة لتطور سوق جملة غير قانوني (والمعروف باسم "السوق السوداء") للأدوية الموصوفة طبيًا.

وقد خضع قانون تسويق الأدوية الموصوفة طبيًا للتعديل في تعديلات الأدوية الموصوفة طبيًا لعام 1992 (القانون العام 102-353، المجلد 106 من مجموعة تشريعات الكونجرس الأمريكي 941) في 26 أغسطس لعام 1992.

وقد أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قوانين لتنفيذ قانون تسويق الأدوية الموصوفة طبيًا عام 1990 (قانون اللوائح الفيدرالية رقم 21، الجزء 205) و(قانون اللوائح الفيدرالية رقم 21، الجزء 203) لعام 1999.

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.