قتل في المعركة

يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قبر مؤقت لجندي أمريكي قتل في هجوم النورمندي في الحرب العالمية الثانية.

قُتل في معركة (بالإنجليزية: Killed in action، اختصاراً KIA)‏ هو مصطلح عسكري يستخدم لوصف إصابات القتل في الجيوش التي تسببت فيها القوات المعادية، لا يصنف العسكريين القتلى نتيجة نيران صديقة أو هجمات إرهابية ضمن هذا المصطلح ويرمز لها برمز (ق ف م).[1][2][3]

علاوة على ذلك، تشير KIA إلى أن أحدهم قد قُتل أثناء القتال في ساحة المعركة بينما توفي متأثراً بجراحه (بالإنجليزية: died of wounds)‏ اختصاراً (DOW) فيما يتعلق بشخص نجى للوصول إلى مرفق علاج طبي. تستخدم منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) أيضًا (بالإنجليزية: died of wounds received in action)‏ اختصارا DWRIA، بدلاً من DOW، من أجل «مات متأثراً بجراحه التي تلقاها أثناء المعركة». ومع ذلك، تاريخيا، استخدمت الجيوش والمؤرخين الاسم المختصر السابق.

مقالات ذات صلة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ [[تصنيف:مقالات ذات وصلات خارجية مكسورة منذ {{نسخ:اسم_شهر}} {{نسخ:عام}}]][وصلة مكسورة]
  2. ^ "Mémoire des hommes". memoiredeshommes.sga.defense.gouv.fr. مؤرشف من الأصل في 2019-12-12. اطلع عليه بتاريخ 2016-11-28. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |sous-titre= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "U.S. Department of Defense Dictionary: killed in action". مؤرشف من الأصل في 2012-09-27. اطلع عليه بتاريخ 2007-02-04.