قدورة فارس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

قدورة فارس وزير في السلطة الوطنية الفلسطينية دون حقيبة تحت رئاسة رئيس الوزراء أحمد قريع من 2003 إلى 2005 وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني لفتح من 1996 إلى 2006. هو صديق مقرب ومستشار كبير لزعيم حركة فتح مروان البرغوثي. يعتبر فارس أحد المهندسين الرئيسيين للحرس الشاب في حركة فتح الذي شكل لفترة وجيزة قائمة المستقبل أو المستقبل (2005) قبل أن ينضم إلى محمود عباس لتشكيل قائمة فتح الموحدة للانتخابات المقبلة.

لم يتم ترشيح فارس في القائمة الموحدة لانتخابات عام 2006 ولم ينجح في استقلاله في حي رام الله. أيضا منذ عام 2011 على الأقل يشار إلى فارس باستمرار باسم رئيس نادي الأسرى الفلسطينيين لذلك فمن غير الواضح بالضبط ما موقف فارس في الواقع لأنه لم يتم سرد إما الرئيس أو المدير التنفيذي للنادي والمواقف المحددة بوضوح مع الأفراد الآخرين.[1][2]

مصادر[عدل]

  1. ^ "PA official: Abbas won't condemn terror because Israel will say it's not enough". The Times of Israel. 6 October 2015. اطلع عليه بتاريخ 6 October 2015. 
  2. ^ "The current situation and conditions of imprisonment of Palestinians in Israeli prisons and detention facilities" (PDF). الأمم المتحدة International Meeting on the Question of Palestine. اطلع عليه بتاريخ 6 October 2015. 

وصلات خارجية[عدل]

Crystal personal.svg
هذه بذرة مقالة عن شخصية سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.