هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قراد النحل الوودي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2020)
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

Acarapis woodi

Tracheal mite - Acarapis woodi.jpg

المرتبة التصنيفية نوع  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: حيوانia
الشعبة: مفصليات الأرجلa
الطائفة: عنكبياتa
الطويئفة: قراديات
الرتبة: خطميات الشكل
الفصيلة: Tarsonemidae
الجنس: Acarapis
النوع: A. woodi
الاسم العلمي
Acarapis woodi
(Rennie, 1921)


أكارابيس وودي[عدل]

أكارابيس وودي هو طفيلي داخلي يؤثر على عسل النحل،[1] وقد لوحظ بالأصل في جزيرة وايت في عام 1904،[2] ولكن لم يتم وصفه قبل عام 1921.

يعيش أكارابيس وودي ويتكاثر في عسل النحل، تم إكتشاف أعراضه بواسطة مربي النحل وسماه مرض جزيرة وايت ولكن يسمى الآن أكارين، وينتمي إلى الفئة الفرعية التي اسمها العث، جميع العث هي أكارين مثل العنكبوت.[3]

يعلق العث الأنثوي 5-7 بيضات على جدران القصبة الهوائية، حيث تفقس اليرقات وتتطور خلال 11-15 يومًا للعث البالغ.

يقوم العث بالتطفل على النحل الصغير حتى عمر أسبوعين من خلال فتحات الأنبوب الرغامي. هناك، حيث يخترقون جدران الأنبوب الرغامي بأجزاء الفم ويتغذون على اللمف الدموي للنحل.

تملئ القصبة الهوئية بأكثر من 100 من العث ويعملون على إضعاف النحل، ويبلغ طول العث أقل من 175 ميكرومتر (0.007 بوصة) ، ولا يمكن رؤيته والتعرف عليه إلا تحت المجهر.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Current Population Survey, December 2005: Food Security Supplement". ICPSR Data Holdings. 2011-01-03. مؤرشف من الأصل في 08 يوليو 2020. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ John.; Rennie, John. (1916). Observations and experiments bearing on "Isle of Wright" disease of hive bees. Edinburgh,: R. Grant and son,. مؤرشف من الأصل في 08 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: extra punctuation (link)
  3. ^ "Tracheal Mite, Acarapis woodi (Rennie) (Acariformes: Tarsonemidae)". SpringerReference. Berlin/Heidelberg: Springer-Verlag. مؤرشف من الأصل في 8 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Blue morpho butterfly.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الأحياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.