المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قرية الطقيع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس_2010)

قرية الطقيع تقع قرية الطقيع عل بعد ثلاث كيلو متر شمال مدينة المناقل بولاية الجزيرة السودان تتكون من ثلاث قرى وهى الطقيع والحماداب والحمراء وعدد سكانها حوالى اربع الف نسمة والحرفة الرئسية للسكان الزراعة التعليم بدأ في سنة 1942أي قبل استقلال السودان وكان علي قمة هرم التعليم أبونا الأستاذ الجليل المغفور له بإذن الله محمد احمد حمد عائس والذي يعتبر رائد التعليم بالقريه ,فهو المربي للجيل الأول الذي حمل الراية من بعده في شتى المجالات المهنية والحرفيه فأصبح منهم الطبيب الماهر والأستاذ الحاذق والمهندس المبتكر والعسكري الغيور على هيبة الدولة والكيان, مما سهل على ابنائها الدخول في الجامعات في وقت مبكر. وتعد الطقيع من أفضل القرى السودانية.وهي تلعب دور مهم في الاقتصاد السوداني كباقي الريف السوداني.وفقا لموقعها المتميز إذ تعتبر القرية حلقة الوصل بين قرى المناقل التي تقع شمال المدينة وغربها.

ملف شير كو اضافة د: محمد عبد اللطيف محمد الحسن