المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قرية الكراديس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2008)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

قرية الكراديس الجديدة تقع بولاية القضارف شرق السودان وتتبع لمحلية وسط القضارف، القرية قامت حديثا حيث انتقل لها سكان قرية الكراديس القديمة للاستفادة من البنية التحتية التي خلفها اللاجئون بمنطقة أم قلجة، القرية تعطى لمحة صادقة عن الملحمة الإنسانية التي جرت بشرق السودان خلال العقود الماضية حيث استضافت هذه المنطقة مئات الألوف من الدول المجاورة هاربين من هول الحرب وقسوة الطببيعة، وقد قام المجتمع الدولي ممثلا في المفوضيه الساميه لشئون اللاجئين UNHCR وعير معتمدية اللاجئين السودانية COR قاما بلمحمة رائعة في الاشراف على اللاجئين الإثيوبيين وايوائهم لعدة سنوات وبعد تحسن الأحوال قام بعضهم بالعوه إلى إثيوبيا وتبقى بعضهم بالمنطقه حتى هذه اللحظة، القرية يسكنها الآن بعض قبائل الهوسا ومن تبقى من اللاجئين الإثيوبيين بالإضافة للسكان الجدد من قبيلة البوادرة وهي القبيلة التي تشكل غاليية سكان منطقة شمال القضارف...