يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

قصاصات بوز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قصاصات بوز
(بالإنجليزية: Sketches by "Boz," Illustrative of Every-day Life and Every-day People)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
SketchesbyBoz front.jpg
 

المؤلف تشارلز ديكنز  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
تاريخ النشر فبراير 1836  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
النوع الأدبي غير روائي  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الموضوع النقد الاجتماعي  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات
الرسام جورج كروكشانك  تعديل قيمة خاصية (P110) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png 

قصاصات بوز، مثال عن الحياة اليومية والناس العاديين (بالإنجليزية: Sketches by "Boz," Illustrative of Every-day Life and Every-day People)‏ (المعروف باسم ملامح من بوز) هي عبارة عن مجموعة من القطع القصيرة بقلم تشارلز ديكنز نشرت في كتاب عام 1836، مع رسوم توضيحية بقلم جورج كروكشانك.[1][2] ويحتوي الكتاب على 56 قصاصة تتعلق بمشاهد لندن وأهلها، وينقسم العمل كله إلى أربعة أقسام: "رعيتنا"، "مشاهد"، "شخصيات"، "حكايات". المواد في الأجزاء الثلاثة الأولى تتكون لوحات قلمية من غير سرد، ولكن القسم الأخير يضم القصص الخيالية. نشرت الرسومات في الأصل في مختلف الصحف والدوريات بين عامي 1833 و 1836، ثم صدرت في دفعات تحت عنوانها الحالي 1837-1839.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن قصاصات بوز على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 12 سبتمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن قصاصات بوز على موقع collections.vam.ac.uk". collections.vam.ac.uk. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Books-aj.svg aj ashton 01b.svg
هذه بذرة مقالة عن رواية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.