قصي خضر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قصي خضر
معلومات شخصية
اسم الولادة قصي فؤاد يوسف خضر
الميلاد 21 مايو 1978 (العمر 43 سنة)
الرياض، المملكة العربية السعودية
الجنسية  السعودية
الديانة الإسلام
الحياة الفنية
الاسم المستعار Don legend
النوع هيب هوب  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية صوت بشري  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
المدرسة الأم جامعة سنترال فلوريدا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة الغناء - تقديم البرامج
اللغة الأم العربية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات العربية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1994 - حتى الآن

قصي خضر (من مواليد 21 مايو 1978 في الرياض -)، مغني راب ومذيع سعودي. اشتهر بتقديم أرابز غوت تالنت مع الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد على قناة ام بي سي 4.[1] كما أنه يكتب الأغاني.

البداية[عدل]

بدأ اهتمامه وعشقه لموسيقى الراب في سنوات الطفولة، وشهدت بدايات التسعينات انطلاقته الفعلية, حيث بدأ العمل كـ"دي جي" في جدة من خلال الحفلات الخاصة، وكوَّن شهرة معقولة بين هذه الأوساط، كون مع أصدقائه مجموعة Jeddah Legends وفي عام 1994 أصدرت الفرقة ألبوماً موسيقياً، يحتوي على أغاني راب عربية تتحدث عن معالم جدة وحياة الشباب اليومية فيها, في عام 1996 انتقل قصي إلى الولايات المتحدة لإتمام دراسته الأكاديمية، فهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، ودرجة الماجستير في تخصص الموارد البشرية. شهرة قصي خضر داخل السعودية بدأت تتنامى مع وصوله إلى جدة في عام 2002 لزيارة عائلته، من خلال نسخ مجانية أحضرها قصي معه من ألبومه الذي سُجل في الولايات المتحدة ليوزعه على أصدقائه ومعارفه مجانا، وليسافر بعدها ويترك ألبومه يتداول بكثرة في جدة وخاصة أغنية جدة التي تضمنها ألبومه. وبعد انتهائه من دراسته الأكاديمية في عام 2005 نصحه أصدقاؤه بأن أمامه فرصة كبيرة للنجاح والتميز داخل الوطن، خاصة مع اتساع عدد محبي موسيقى الهيب هوب ليقرر خضر العودة، ويقوم بشحن أجهزته من شركته الخاصة في الولايات المتحدة، ويفتتح استوديو صغيرا في جدة.

أغنيته[عدل]

في سنة 2020 تم الإكتشاف بأنه يعمل في قناة كرتون نتورك بالعربية من خلال أغنية بإسم (الآن في الحال [2]) بالتعاون مع صديقه المفضل عمار وقد نجحت هذه الأغنية بحصدها 2 مليون مشاهدة في اليوتيوب وبفضل الأغنية قبلت القناة أن يعمل قصي فيها لمدة عام متكامل والمدة هنا كالآتي:- 10 أكتوبر 2020 - 20 يناير 2021.

المراجع[عدل]


Exquisite-amorok.png
هذه بذرة مقالة عن مغني أو مغنية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.