قص ولصق (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قص ولصق
Cut and paste Poster.jpg
معلومات عامة
تاريخ الصدور
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة
الموسيقى
تامر كروان
صناعة سينمائية
المنتج
يوسف الديب

قص ولصق فيلم مصري أنتج عام 2006 وعرض عام 2007 ويصور حياة الشباب المصري وحالة اليأس التي يعيشها من خلال شخصيات ونماذج حقيقية تعيش الواقع الاجتماعي في مصر.[1][2][3]

قصة الفيلم[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول اربع شخصيات واقعية يتم نقلها للشاشة فبطل الفيلم شريف منير يؤدي شخصية شاب تجاوز الثلاثين من عمره، يعمل في تركيب أطباق الدش، ويتبين خلال مسار الفيلم انه خريج كلية التجارة منذ اعوام ولا يجد عملا فتحايل على الحياة ليعمل في مجال بعيد عن تخصصه.

ويعرض الفيلم حياته حيث فقد والديه ويعيش وشقيقه الأكبر في شقة والديهما ويعجز عن الزواج من الفتاة التي يحبها.

وهناك أيضا صديقه فتحي عبد الوهاب الذي يرفض العمل خارج تخصصه فيبدأ بتعاطي المخدرات والتمرد على الواقع ليعبر عن حالة اليأس التي يعيشها الشباب.

وفي شكل مواز يصور الفيلم حياة حنان ترك التي بلغت الثلاثين ولم تجد عملا رغم تخرجها من الجامعة فتعمل في شراء وبيع أي شيء رافضة الاعتماد على امها سوسن بدر التي تملك صالونا للسيدات، وكانت فقدت والدها الذي توفي خلال عمله في إحدى الدول الخليجية ولحل مشكلتها بعيدا من امها تقرر لضمان الهجرة الزواج من شريف منير شكليا من دون تحقيق الزواج الفعلي.

وجاء اسم الفيلم (قص ولصق) للدلالة على العشوائية التي يعيشها المجتمع والتراجيديا المحزنة التي يعيشها الشباب.

الممثلين[عدل]


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن قص ولصق (فيلم) على موقع ui.eidr.org". ui.eidr.org. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن قص ولصق (فيلم) على موقع rottentomatoes.com". rottentomatoes.com. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن قص ولصق (فيلم) على موقع movie.daum.net". movie.daum.net. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.