يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
هذه الصفحة لم تصنف بعد. أضف تصنيفًا لها لكي تظهر في قائمة الصفحات المتعلقة بها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قضاء البغدادي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2017)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2017)

خان البغدادي خان البغدادي

خان البغدادي الإحداثيات: 33°51′9″N42°32′51″E تقسيم إداري جمهورية Iraq محافظة الأنبار عدد السكان

• المجموع  5,000 نسمة

الرمز الجغرافي 94598 تعديل البغدادي أو خان البغدادي، مدينة عراقية تابعة إدارياً لقضاء هيتبمحافظة الأنبار. تقع غرب العراق على ضفاف نهر الفرات، وبها منارة شيدت في زمن الفاطميين وتم تفجيرها من قبل التنضيم الارهابي (داعش) كما تمتاز بموقعها السياحي ففيها تجتمع كثير من المزايا لتكون مدينة سياحية حيث تجتمع الخضرة في بساتينها بنخيلها وأشجار الحمضيات والمرتفعات الجبلية والنهر الممتد لمسافة تزيد على 20 كم من بدايتها إلى نهايتها حيث انشأت المقاهي والمطاعم على ضفاف النهر لتكون مكان راحة واستجمام للمسافرين والزائرين الذين ينشدون الهدوء والمناظر الخلابة. وتسكن فيها عشائر عديدة من قبيلة الدليم وعشائر أخرى مثل العبيد والشمر والبونمر واقليات مثل القيسيين وعسافين وغيرهم. توجد قربها قاعدة أمريكية كبيرة كانت قبل الاحتلال قاعدة جوية للجيش العراقي. وتسمى قاعدة عين الأسد الجوية (سابقا قاعدة القادسية). عانت ناحية البغدادي منذ السقوط واحتلال قوات الامريكية العراق في سنة 2003فقد قاومت هذه الناحية قوات الاحتلال وحتى سميت عندهم مقبرة (الامريكان) وتم انشاء تنضيم يضم كافة العشائر الموجودة فيها لمقاومة الاحتلال ولم تستطيع قوات الاحتلال السيطرة عليها .وفي سنة 2005 تأسست فيها شرطة محلية تابعه للحكومة العراقية للسيطرة على التنضيم وبعد عدة شهور تفكك التنضيم تنيجة الحملة الاعتقالات التي قامت بها قوات الاحتلال وتم السيطرة عليها بالتعاون مع الشرطة المحلية الا ان بقيت تحصد ارواح الاحتلال .وبعد ذلك عاد الامن والسلام للناحية في سنة 2010 .وبعد ثلاث اعوام سقطت الناحية على ايدي التنضيم الذي يدعى الدولة الاسلامية (داعش) الذي اباد السكان الناحية خلال عامين متواصلين وقامو بتفجير المنارة التي تعود تاريخها الى زمن الفاطميين.وقامو بحرق وتفجير المنازل الا وان ذلك لم يستمر وتم تحريرها على ايدي القوات الامنية وابناء العشائر بمساعدة طيران التحالف وتم اعلان تحريرها في سنة 2016.واسر عددا منهم وقتل اخرين وهروب البعض خارج الناحية .تمتاز البغدادي بكثرة البساتين والجبال ذات مناضر خلابة وينبت فيها انواع كثيرة من النباتات في فصل الشتاء .توجد في الناحية عدد كبير من القرى الزراعية مثل الگصير وجبة وجزيرة البغدادي والقطنية وغيرها

Categorisation-hierarchy-top2down.svg
هذه الصفحة غير مصنفة. أضف تصنيفًا لها لكي تُدرج في قائمة الصفحات المتعلقة بها. فضلًا احرص على تخصيص التصنيف قدر الإمكان، وتجنّب إضافة التصنيفات العامة. (مارس 2017)