قطار بوسان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قطار بوسان
Train to Busan
Train to Busan.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
رعب، أكشن
تاريخ الصدور
مدة العرض
118 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
8.5 مليون دولار أمريكي عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات
2.13 مليون دولار أمريكي[3]
الولايات المتحدة
92.764 مليون دولار أمريكي[3]
عالميًّا عدل القيمة على Wikidata
التسلسل
السلسلة

قطار بوسان بالكوري 부산행 (بالإنجليزية: Train to Busan)‏ هو فيلم كوري جنوبي اُنتج في صيف عام 2016 في كوريا الجنوبية. حطم الأرقام القياسية في نسب الحضور حين عرض في السينما ليس في كوريا الجنوبية وحدها ولكن على مستوى البلاد الآسيوية، حيث اقترب من عشرة ملايين مشاهدة في الأسبوع الأول، كما حطم الرقم القياسي لأفلام كوريا الجنوبية على مستوى الإيرادات في الأيام الخمسة الأولى من إصداره بمبلغ 38.8 مليون دولار[4]، وعرض في مهرجان كان السينمائي ضمن عروض منتصف الليل.

ملخص القصة[عدل]

“سيوك وو” مدير مالي كبير يعمل في العاصمة سيؤول. انفصل عن زوجته، ويعيش مع والدته وابنته “سو آن” ذات الثمانية أعوام. عمله هو كل ما يفكر فيه ويشغل أغلب وقته وتفكيره، حتى أنّه يفوت على نفسه لحظات كثيرة يقضيها مع ابنته كحضور أي فاعلية لها في مدرستها، وفي ليلة عيد ميلادها الثامن تصر على الذهاب إلى والدتها في بوسان ولو بمفردها، وتحت ضغط وإلحاح ابنته يستجيب أخيرًا ويذهب معها، ولكن قبل انطلاق القطار يتم اقتحامه من فتاة مصابة بجرح كبير في قدمها، يتضح بعد هذا أنّها مصابة بفيروس اجتاح البلاد جعلها من الموتى الأحياء “زومبي”، وتبدأ الفتاة بنشر الفيروس عن طريق عض مضيفة القطار لينتشر الوباء بعد هذا في القطار كالنار في الهشيم، وعلى الركاب الكفاح للنجاة بحياتهم لحين الوصول إلى بوسان التي يتضح أنّها البقعة الوحيدة الآمنة، والتي لم يصل لها هذا الوباء بعد.

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: http://www.zelluloid.de/filme/index.php3?id=54380&ostring=busan. الوصول: 16 نوفمبر 2017.
  2. ^ وصلة مرجع: http://nmhh.hu/dokumentum/198182/terjesztett_filmalkotasok_art_filmek_nyilvantartasa.xlsx.
  3. أ ب "بوكس أوفيس موجو" (بالإنجليزية). Retrieved 30 أبريل 2022. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |access-date= (help)
  4. ^ Chu, Karen; Chu (28 سبتمبر 2016). "South Korean Zombie Hit 'Train to Busan' Becomes Highest-Grossing Asian Film in Hong Kong". The Hollywood Reporter (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-08-21. Retrieved 2021-08-21.

وصلات خارجية[عدل]

قطار بوسان في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت