يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

قط البنغال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يوليو 2015)
Bangie the Bengal Cat.jpg

قط البنغال نتجت هذه السلالة من تزاوج قطة منزلية مرقطة مع القطة النمرية المتوحشة، ونتج عن هذا التزاوج قطط شرسة جداً والذكور منها عقيمة، أما الإناث فقد تم تزويجها مع قط بري أحمر مرقط كان في حديقة للحيوانات في دلهي، ومع قط عتابي مرقط من لوس انجلوس لتنتج لدينا البنغال المرقط الوديع الجميل كما نعرفه الآن.و تم تسميتها بالقطط البنغالية اشتقاقا من الاسم العلمي للفهد الآسيوي Prionailurus bengalensis .

الشخصية والطباع[عدل]

القطط البنغاليه فائقه الذكاء والنشاط. تحب اللعب والجري والقفز وهي ماهره في التسلق وتعشق الأماكن المرتفعه كما يسهل تدريبها على مختلف الأشياء لذكائها العالي هذه القطط أيضا وفيه وتتعلق كثيرا بصاحبها وتحب الشعور بانها فرد من العائلة وان يشاركها صاحبها اللعب لفترات طويله ولا تطيق الوحدة وبالتالي هي ليست مناسبه لشخص يريد قطه هادئه أو شخص لا يملك وقت كافي ليقضيه في اللعب معها وبخلاف غالبيه القطط فالقطط البنغاليه تعشق اللعب بالماء وتستمتع بالاستحمام وتحب اللهو كثير وتفضلل اللعب في الاماكن الخظراء

الصحة[عدل]

لا توجد أمراض مرتبطة بجينات هذه الفصيلة إلا بعض أمراض القلب أما غير ذلك فهي صحية عموماً.

  • تصاب بالأمراض مثل أي قط , لكن أمراض القلب فقط هي المنتشرة في الفصيلة, و تكتسبها عن طريق الوراثة .
  • الجدير بالذكر أن القطط البنغالية لديها مناعة طبيعية من لوكيميا القطط .

الثمن[عدل]

كانت هذه القطط من أغلى القطط ثمناً. وفي الماضي كانت تختطف ويطلب اللصوص من أصحابها مبالغ كبيرة لإعادتها حيث كانت أسعارها مرتفعة للغاية ، وبيعت قطة في عام 1998 بأربعين ألف دولار .

أما الآن فأسعار هذه القطط انخفضت وأصبحت في متناول الجميع وتباع الآن بألف دولار تقريباً إذا كانت لمجرد التربية ، طبعاً السعر يختلف من بلد لآخر ومن قط لآخر لكن هذا متوسط السعر .

مصادر[عدل]

[1]

انظر أيضاً[عدل]

Cat silhouette.svg
هذه بذرة مقالة عن سلالة قطط أو شيء متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
  1. ^ http://ourpetclub.com/vb/t154660.html