هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قلب شديد البياض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2020)


قلب شديد البياض
قلبٌ أبيض

معلومات الكتاب
المؤلف خافيير مارياس
اللغة الإسبانية
الناشر Editorial Anagrama S.A برشلونة
تاريخ النشر ۱۹۹۲
مكان النشر إسبانيا
النوع الأدبي رواية  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
التقديم
نوع الطباعة مطبوعة
الفريق
فنان الغلاف هنري جيرفكس , رولا - ۱۸٧۸
ترجمة
المترجم مارغريت جول كوستا
الناشر (مطبعة هارفل) -۱۹۹٥
المواقع
OCLC 52084231

نشرت رواية خافيير مارياس " قلب شديد البياض" لأول مرة في إسبانيا عام ۱۹۹۲ (العنوان الاصلي قلبٌ أبيض و بالإسبانية Corazón tan blanco ). نشرت ترجمة مارغريت جول كوستا الإنجليزية لأول مرة بوساطة مطبعة هارفل عام ۱۹۹٥. حصل الكتاب على جائزة دبلن الأدبية العالمية عام ۱۹۹٧. وعام ۲۰۱۲ نشرت بنغوين بوكس نسخة من الكتاب مع مقدمة أضافها جوناثان كو.[1]

الحبكة[عدل]

يسعى الراوي، خوان، إلى استخدام زوجته الجديدة، لويزا، للكشف عن الماضي الغامض لزيجات والده السابقة التي تشمل ( باستثناء والدة خوان ) امرأتين أخريين. أولى النساء لم يذكر اسمها وخبئت سرًا عن خوان، أما الثانية فكانت الأخت الكبرى لأم خوان.

ردود الفعل على صدور الرواية[عدل]

كتبت صحيفة نيويورك تايمز عن الرواية قائلة "تقنية مارياس الصعبة والمغرية تصل إلى ذروتها في قلب شديد البياض" [2] وكتبت صحيفة الإندبندنت أنها "تبدأ بانتحارٍ لكشف أسرار زواجين، بكل جمال أسلوبه الساحر، بل والشريرحتى " [3] وصفتها مجلة بومب بأنها " تقليدية " و "ليست أمريكية بشكل أصيل ". [4]

المراجع[عدل]

  1. ^ Marías, Javier. "A Heart so White". www.penguin.co.uk (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 21 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Stranger Than Fiction". movies2.nytimes.com. مؤرشف من الأصل في 21 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "A Heart So White, By Javier Marias". The Independent (باللغة الإنجليزية). 2012-08-11. مؤرشف من الأصل في 21 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Javier Marías's A Heart So White by Minna Proctor - BOMB Magazine". bombmagazine.org. مؤرشف من الأصل في 22 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

الجوائز
سبقه
Remembering Babylon
International Dublin Literary Award recipient [الإنجليزية]

1997 [الإنجليزية]

تبعه
The Land of Green Plums
Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.