قناة التغيير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التغيير الفضائية
الشعار الرسمي لقناة التغيير الفضائية
شعار قناة التغيير الفضائية

معلومات عامة
النوع إخبارية
المدير أحمد خضر
تاريخ التأسيس 2011
البلد  العراق
المقر الرسمي عمّان -  الأردن
الموقع الرسمي قناة التغيير الفضائية
عبر الساتل نايل سات
12398 - استقطاب عامودي - معدل الترميز 27500

قناة التغيير الفضائية هي «قناة إخبارية عربية مستقلة تهتم بالشأن العراقي». . بالإضافة للشأن العربي والدولي مقرها عمّان بالأردن وتعتمد في عملها على كوادر تحريرية وفنّية عربية إضافة إلى شبكة مراسلين في عدد من الدول العربية والعالمية.[1][2]

وتعد هذه القناة من القنوات الرئيسية التي تعطي الإعلام العراقي وتقدم الأخبار والمعلومات الحصرية التي تهم المواطنين العراقيين. وتعتبر هذه القناة مصدراً مهماً للأخبار والمعلومات الحديثة في العراق وتشمل مجموعة واسعة من المواضيع المتنوعة، مثل السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة والطقس وغيرها ومصدراً مهماً للمعلومات الحديثة والدقيقة حول ما يحدث في العراق، ويمكن للمواطنين العراقيين والعالم العربي الاستمتاع بتلفزيون القناة ومتابعة الأخبار الحصرية والمهمة التي تقدمها القناة.

تدعو قناة التغيير الفضائية الى ارساء دعائم السلم الاهلي والدولة المدنية بعيدا عن جميع أشكال العنصرية الطائفية والعرقية والدينية وتسليط الضوء على مبادئ المواطنة الحقة دون تمييز أو تفريق بين المواطنين والسعي للحفاظ على الهوية الوطنية العراقية مع احترام التعدد الاثني والديني.

ان قناة التغيير الفضائية تبث أخبارها وبرامجها من عمان، وتم تاسيس القناة في عام 2011 ، وتستقبل القناة الإعلانات التجارية والرعاية معتمدة على أعلى المعايير في هذا المجال. ومهمتها تقديم الأخبار على مدار الساعه والبرامج المنوّعه مما يثري حياة الجمهور بالمعلومات والثقافة في مختلف المجالات. ورؤية القناة نسعى لأن نكون احدى المؤسسات الإعلامية العربية الموثوقة والأكثر مصداقية.

برامج قناة التغيير الفضائية[عدل]

برامج سياسي[عدل]

من بغداد

رأس السطر

نريد وطن

في 7 ايام

برامج منوعة[عدل]

صباحك عراقي

لوكيشن

عوافي

سوالف ناس

باسبورت عراقي

تكدر

برامج رياضية[عدل]

ملاعب

سبورت تايم

برامج وثائقية[عدل]

أوراق مطوية

بغداد التاريخ

الاستهداف[عدل]

تعرضت قناة التغيير إلى محاولات عدة تضمنت إغلاق مكاتبها وملاحقتها قانونياً،حيث قام رئيس البرلمان يرفع دعوى قضائية ضد قناة التغيير ومقدم البرامج نجم الربيعي في حزيران عام 2022 [1] وتعرض كوادرها من مراسلين وصحففين للاعتداءات في 4/9 /2014 استشهاد مراسل قناة التغيير الفضائية / همام محمد/ واصابة اثنين من افراد عائلته بسقوط قذيفة هاون على منزله بمدينة الرمادي[3] وقامت في شباط 2017 مجموعة مسلحة بزي رسمي قامت بإحتجاز الصحفي وليد الصالحي وسط كربلاء [4] وقام منفلتين بمهاجمة مكاتب قناة التغيير وتحطيم المعدات الصحفية على خلفية البرنامج السياسي الذي تبثه قناة التغيير الفضائية والذي تقدمه الزميلة سحر عباس جميل[5] وفي شباط 2017 مسلحون مجهولون يرتدون الزي الرسمي لقوات الشرطة قاموا باحتجاز مراسل قناة التغيير في كربلاء وليد الصالحي لعدة ساعات[6]

حيادية القناة[عدل]

قناة التغيير مستقلة ومحايدة وتهتم بالجمهور في كل ما تقدم من برامج واخبار بالتركيز على “ايجابيات التغيير” في العراق والاقليم والعالم، عبر التأكيد على قيم الحرية وحقوق الانسان وأشكال التغيير السلمي وافكاره.

مصدر[عدل]

  1. ^ "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2014-12-13. اطلع عليه بتاريخ 2014-12-11.
  2. ^ "قناة التغيير الفضائية". قناة التغيير الفضائية. مؤرشف من الأصل في 2022-04-01. اطلع عليه بتاريخ 2022-04-19.
  3. ^ "ارتفاع حصيلة شهداء الصحافة العراقية الى 406 صحفيين بعد استشهاد /14/ صحفيا خلال عام / 2014". ninanews.net. اطلع عليه بتاريخ 2023-01-10.
  4. ^ "المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين احتجاز مجموعة مسلحة صحفيا والتنكيل به في كربلاء". ninanews.net. اطلع عليه بتاريخ 2023-01-10.
  5. ^ "مرصد صحفي يدين قيام منفلتين بمهاجمة مكاتب قناة فضائية عراقية ويحطمون معدات صحفية". ninanews.net. اطلع عليه بتاريخ 2023-01-10.
  6. ^ "الاسرة الصحفية العراقية تقدم خمسة عشر شهيدا خلال عام 2017 لترتفع تضحيات الصحفيين العراقيين منذ عام 2003 الى / 470 / شهيدا". ninanews.net. اطلع عليه بتاريخ 2023-01-10.