قناة العربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شبكة التلفزيون العربي
قناة العربي

معلومات عامة
النوع قناة منوعة
القطاع قناة خاصة
تاريخ التأسيس 25 يناير 2015
اللغة اللغة العربية
المقر الرسمي لندن - بريطانيا

شبكة التلفزيون العربي، شبكةٌ تلفزيونية عامة، تتنوع برامجها وتتناول الأخبار والبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، مقر القناة الرئيسي، العاصمة البريطانية لندن، ولشبكة التلفزيون العربي مكاتب في العديد من العواصم العربية والغربية.  

اهتمامات[عدل]

تهتم شبكة التلفزيون العربي بتسليط الضوء على آمال المواطن العربي ورؤاه، ونظرته إلى نفسه وإلى العالم والمستقبل، كما تسعى الشبكة لأن تكون صوت ورؤية المشاهد العربي في كل مكان.   تركز القناة جهدها لتكون منصة لأصوات وأفكار المبدعين والفاعلين لتحقيق إضافة نوعية وتقديم الجديد والمختلف والملهم، كما تٌولي اهتماماَ خاصًا بالفئة الشبابية العمرية.   تعتمد شبكة التلفزيون العربي المعايير الصُحافية والإعلامية المعمول بها عالمياً، الموضوعية، دقة المعلومات، عرض كافة الآراء، وتقديم التحليل الدقيق العميق للمشاهد، كما تطمح لأن تكون وسيطاُ للترفيه والإستمتاع بمختلف الفنون والإبداع.   يعمل في شبكة التلفزيون العربي نخبة من الخبرات والمواهب التي لها باع في شتى مجالات العمل التلفزيوني الإخباري والترفيهي، وتسعى لتقديم نموذج إعلامي يحترم المشاهد ويغنى المشهد الإعلامي العربي بالجديد والنوعي من أجل مستقبل عربي أفضل.

أتى الإعلان عن إطلاق شبكة التلفزيون العربي الجديدة والتي من المفترض أن يبدأ بثها التجريبي في الخامس والعشرين من يناير الجاري ليتوج مجهود مجموعة متميزة من العاملين في المجال الإعلامي والصحفي، في رؤية قد تكون من أكثر الرؤى موضوعية بين القنوات الجديدة الناشئة على حد قول القائمين على القناة.

القناة ستضم مجموعة من البرامج السياسية والثقافية وحتى الترفيهية، والتي يبدو أنها راقت للعديد من العاملين في المجال الإعلامي في قنوات عربية ودولية وجذبتهم لتقديم برامج فيها، برامج ستكون قادرة على جذب المشاهد وتقديم مادة إعلامية حقيقية.

أسعد طه وبلال فضل، من أبرز من سيظهرون على شاشة القناة الجديدة، حيث سيستمر فضل في تقديم برنامجه "عصير الكتب"، بينما سيقدم الصحفي أسعد طه برنامج "الرحلة" والذي يزور فيه مناطق الحروب التي قام هو بتغطيتها في تسعينات القرن الماضي وعرض الكثير منها ضمن حلقات برامجه ذائعة الصيت.

وسيكون برنامج "العربي اليوم" الذي تقدمه فدى باسيل مذيعة بي بي سي سابقًا وخالد الغرابلي المذيع السابق مونت كارلو أحد أهم البرامج السياسية التي ستعرضها القناة، وهو عبارة عن توك شو يومي يناقش أهم الأحداث السياسية في العالم العربي.

ترددات القناة[عدل]

تردد القناة على النايلسات (11636v) وسهيل سات(11142v)

مراجع[عدل]

شبكة التلفزيون العربي

قناة التلفزيون العربي تبدأ بثها التجريبي من لندن - الجزيرة