قناة ذكريات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قناة ذكريات
شعار قناة ذكريات السعودية.jpg

معلومات عامة
النوع ترفيهية
تاريخ التأسيس 9 أبريل 2020
البلد  السعودية
اللغة عربية
المقر الرسمي الرياض، السعودية
صفحة فيسبوك ThikrayatTv  تعديل قيمة خاصية (P2013) في ويكي بيانات
صفحة تويتر Thikrayat_tv  تعديل قيمة خاصية (P2002) في ويكي بيانات

قناة ذكريات، قناة عربية سعودية حكومية. انطلقت بالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا بغرض الترفيه عن المواطنين والمقيمين الذين ألزمتهم الجائحة بالبقاء في منازلهم.[1]

بداية البث[عدل]

انطلقت بالقناة بالبث في 9 أبريل 2020، وخصصت محتواها لعرض البرامج والأعمال القديمة في التلفزيون السعودي.[2]

البرامج[عدل]

تعرض القناة عدداً من الأعمال التي اشتهرت قديما ومن أبرزها برنامج المسابقات «حروف»، الذي كان يقدمه المذيع ماجد الشبل، بالإضافة إلى برنامج بنك المعلومات، الذي قدمه الراحل عمر الخطيب، وبرنامج سباق المشاهدين الذي كان يقدمه المذيع حامد الغامدي، و«مسرح التلفزيون» الذي غنى على خشباته نجوم الستينيات والسبعينيات والثمانينيات في القرن العشرين، بالإضافة إلى برنامج رواد ومواهب والكاميرا الخفية، وبرنامج الحصن.

ومن المسلسلات عودة عصويد، وأجزاء منوعة من مسلسل طاش ما طاش، وأصابع الزمن، وخزنة، وسحور على مائدة أشعب وجحا الضاحك الباكي وخلك معي وعائلة أبو رويشد والعولمة والديرة نت وخلف خلاف وأبو حمدان في رمضان، وحمود ومحيميد، ومسلسل الأطفال بابا فرحان، وخارطة أم راكان، وغيرها من الأعمال التي ارتبطت بذاكرة المشاهدين سنين طويلة، وهناك برامج خصصتها القناة للعرض في شهر رمضان.[3][4]

المراجع[عدل]

  1. ^ نت, العربية (09 أبريل 2020)، "مع انطلاق قناة "ذكريات".. السعوديون يستعيدون ذكرياتهم القديمة"، العربية نت، مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2020، اطلع عليه بتاريخ 09 أبريل 2020.
  2. ^ "بحزمة من البرامج والمسلسلات القديمة.. إطلاق قناة "ذكريات" بتوجيه من القصبي"، صحيفة سبق الإلكترونية، مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2020، اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2020.
  3. ^ Editor 4 (07 أبريل 2020)، "إطلاق قناة ذكريات لعرض أعمال الماضي الجميل"، صحيفة المواطن الإلكترونية، مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2020، اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2020. {{استشهاد ويب}}: |الأخير= has generic name (مساعدة)
  4. ^ "السعودية تفاجئ مواطنيها بقناة "ذكريات" التلفزيونية للترفيه عنهم في زمن حجر كورونا"، RT Arabic، مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2020، اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2020.

روابط خارجية[عدل]