هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

قناة ميدلسكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قناة ميدلسكس
Shawsheen River Aqueduct, Middlesex Canal, Massachusetts.JPG
Remnants of the قناة ملاحية مرفوعة that carried the canal over the Shawsheen River on the Billerica-Wilmington town line
المساحة 245 أكر (99 ها)
المعماري Loammi Baldwin; جيمس سوليفان
الهيئة الإدارية Various
رقم مرجعي س.و.أ.ت 72000117[1]

قناة ميدلسكس كان قنال صندل (قارب) 27 ميلا (44 كيلومترا) تربط نهر ميريماك مع ميناء بوسطن . عندما كانت قيد التشغيل كانت بإتساع 30 قدما (9.1 متر) ، وعمق 3 أقدام (0.9 متر) ، مع 20 من الأقفال، كل واحد بطول 80 قدم (24 م) وبعرض 10 و 11 قدما (3.0 و 3.4 متر) . كما كان لها 8 من قنوات المياه.

وكانت قناة واحدة من أولى مشاريع الهندسة المدنية من نوعها في الولايات المتحدة، وكانت قد درست من قبل المهندسين الذين يعملون على غيرها من مشاريع القنوات الكبرى مثل قناة إيري. عددا من إبتكارات القناة جعلت الإنشاء ممكنا، بما في ذلك الأسمنت الهيدروليكي، والذي تم استخدامه لتأمين قذائف الهاون و ممرا عائما لتمتد حول نهر كونكورد.

التشييد[عدل]

وجرى مسح مسار القناة لأول مرة في أغسطس 1793. والتقاليد المحلية هو أن بالدوين أشرف على هذه الحملة وقدم إلى تفاحة متنوعة خاصة التي تحمل اسمه الآن. مسح الطريق، ومع ذلك، كان غير مؤكد بما فيه الكفاية وقدم المسح الثاني في أكتوبر تشرين الأول. وبسبب التباين في نتائجها، وأذن بالدوين من قبل أصحاب السفر إلى فيلادلفيا في محاولة لتأمين خدمات وليام وستون، وهو مهندس بريطاني يعمل على مشاريع القناة في بنسلفانيا.[2] كان تطبيق بالدوين ليستون الناجح: جاء ويستون إلى ماساشوستس، وقضى تسعة أيام في يوليو تموز وأغسطس 1794 المسح وتحديد أفضل طريقين ، يرافقه بالدوين والعديد من أبناء الأخير .[3] تم تأمين عقود لاكتساب أرض القناة ، وبعضها تم التبرع بها من قبل أصحابها. في ستة عشرة حالة وقد استخدم أصحابها حق نزع ملكية للمصلحة العامة؛ وهي إجراءات للاستحواذ على الأرض.[4]

كبير المهندسين لوامي بالدوين

وكانت الخطة الأساسية أن يكون مصدر المياه الرئيسي للقناة هو نهر كونكورد في أعلى نقطة له في شمال بيليريكا، مع كميات إضافية من الماء تسحب حسب الحاجة من بركة القرن ووبرن (ماساتشوستس) . وكان الموقع حيث التقت قناة نهر كونكورد مسرحا لطاحونة منذ القرن ال17، التي إشتراها أصحابها جنبا إلى جنب مع كل من حقوقها المائية.ولقد نزلت القناة من هذه النقطة ستة أميال إلى نهر ميريماك في شرق تشيلمسفورد (الآن غرب لوويل) و 22 كيلومتر إلى نهر تشارلز في شارلستون.

ملاحظات[عدل]

  1. ^ "National Register Information System". National Register of Historic Places. إدارة المتنزهات الوطنية. 2010-07-09. 
  2. ^ Clarke, p. 25
  3. ^ Clarke, pp. 28-29
  4. ^ Clarke, p. 35

المراجع[عدل]

  • Clarke، Mary Stetson (1974). The Old Middlesex Canal. Easton, PA: Center for Canal History and Technology. ISBN 0930973054. 

وصلات خارجية[عدل]