قهوة مثلجة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صورة القهوة المثلجة

القهوة المثلجة هي نوع من مشروب القهوة يتم تقديمه باردا، غالبًا ما يتم خلط المحليات والنكهات في القهوة الساخنة قبل التبريد ، وذلك بسبب سرعة ذوبان المكونات في الماء الساخن. ويمكن أيضا استخدام الشراب (سكر مذاب مسبقًا في الماء)، يعود أصلها للجزائر وتحديدا مدينة مزغران بمستغانم و انتشرت عالميا بسبب الاستعمار الفرنسي للجزائر. [1]

تباع القهوة المثلجة المعبأة مسبقًا في البقالات في العديد من البلدان ، ولكن بدون ثلج. كما تتوفر القهوة المثلجة في معظم المقاهي. بغض النظر عن طريقة التخمير ، يتم تخمير القهوة المثلجة عمومًا بقوة أعلى من القهوة العادية ، بسبب التخفيف الناتج عن استخدام الثلج.

مكوناتها[عدل]

وهي قهوة ثقيلة باردة مع حليب بارد وسكر وقطع من الثلج.[2]

مدى انتشارها[عدل]

القهوة المثلجة، قهوة معروف لدى الدول العربية بعد القهوة الساخنة، والآن أصبحت القهوة المثلجة الشراب المفضل لدى الشباب خاصة في الصيف عند الوصول إلى درجات حرارة مرتفعة.

التسويق[عدل]

القهوة المثلجة، الآن بدأت تنتشر بالأسواق العربية، ومن أهم منتجيها شركة الوطنية للتنمية الزراعية السعودية نادك، شركة أخرى تسمى الربيع سعودية أيضاً تقدم القهوة المثلجة ببعض النكهات، وأيضاً بعض الشركات الأخرى.

المصدر[عدل]

  1. ^ William H. (William Harrison) (1922). All about coffee. New York, The Tea and Coffee Trade Journal Company. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ -موقع اطيب طبخة_طريقة عمل القهوة المثلجة[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 2020-04-26 على موقع واي باك مشين.


Cup-o-coffee-simple.svg
هذه بذرة مقالة عن أحد أنواع القهوة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.