المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قوة إدخال معدومة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
مقبس إي المستخدم لتقنية قوة إدخال معدومة

قوة إدخال معدومة (بالإنجليزية: Zero insertion force) وهي تكنولوجية صمِّمة لتحل المشاكل التي تنتج من إدخال الدارات المتكاملة في مقابسها بقوة دفع اليد. فإن الدارات المتكاملة العادية تحتاج إلى قوة دفع لإدخالها إلى مقابسها, وهذا قد يؤدي إلى تني الإبر الموجودة على الدارة المتكاملة ويجعلها غير صالحة للاستخدام. وبازدياد عدد الإبر المستخدمة يزداد احتمال تني إبرة منها. ويقوم المستخدم في هذه التقنية برفع مقبض موجود إلى جانب المقباس والذي يؤدي إلى انزلاق المقبس إلى الأمام, ثم يتم إدخال الدارة المتكاملة بقوة إدخال شبه معدومة. ثم يتم إرجاع المقبض ليتم إدخال الإبر من جانبها إلى وصلاتهم الموجودة داخل المقبس. وإن المقابس المستخدمة لهذه التقنية تستخدم مكان أكبر على لوحات الإلكترونية المطبوعة وبالإضافة إلى ارتفاع سعرها عن المقابس العادية.

Crystal mycomputer.png
هذه بذرة مقالة عن عتاد الحاسوب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.