تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة

قوة اصطدام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
(قوات الصدمة) الألمانية تخرج من الخنادق إلى الهجوم ، الحرب العالمية الأولى
Icon Translate to Arabic.png
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش)

قوة اصطدام أو قوات صدمة (بالإنجليزية:Shock troops) هي تشكيلات عسكرية من المقاتلين يتم إنشاؤها لقيادة الهجوم. غالبًا ما يتم تدريبهم وتجهيزهم بشكل أفضل من المشاة المقاتلين الآخرين، ويتوقع منهم أن يتكبدوا العدو خسائر فادحة في العمليات الناجحة.[1]

يتم تشكيل وتنظيم الوحدات العسكرية التي تحتوي على قوات صدمة لتكون قادرة على التنقل بنية اختراق دفاعات العدو والهجوم على المناطق الخلفية الضعيفة للعدو. وحدات النخبة العسكرية المتخصصة التي يتم تشكيلها للقتال عن طريق الهجوم الساحق تسمى غالبا أيضا بقوات الصدمة، وهي عكس " القوات الخاصة " أو وحدات الكوماندوز (مخصصة في الغالب للعمليات السرية ). حيث يمكن لكلا النوعين من الوحدات القتال خلف خطوط العدو، على حين غرة إذا لزم الأمر.

على الرغم من أن مصطلح "قوات الصدمة" أصبح شائعًا في القرن العشرين، إلا أن المفهوم ليس مفهومًا جديدًا، مثل استخدام الجيوش الأوروبية الغربية سابقا للقوات المسماة "الأمل البائس". في الوقت الحاضر، نادرًا ما يتم استخدام هذا المصطلح.

قبل عام 1914[عدل]

تصف عدة مصادر كيف استخدم الفايكنج الهائجين كقوات صدمة في الحرب المنظمة.

في أوروبا في وقت متأخر من القرون الوسطى، ولاندسكنيشتالألمانية والمرتزقة السويسرية تستخدم Zweihänder السيوف لاقتحام رمح التشكيلات. كما تم وصف الفرسان المجندين البولنديين الذين يستخدمهم الكومنولث البولندي الليتواني، بقوات الصدمة. استخدم الجيش العثماني ديلي (القوات العثمانية) كقوات صدمة أيضًا.

المراجع[عدل]

  1. ^ Although the German word Stoß is occasionally used to translate 'shock' or allude to a shock-like event, as in Erdstoß (موجة زلزالية), in this case stoß derives directly from the verb stoßen (to push), referring to the original task of the Stoßtruppen, known in German as vorstoßen (roughly: to carry the attack forward, to penetrate the enemy lines).