تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة

قوس قزح (فرقة روك)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Icon Translate to Arabic.png
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش) (يناير 2019)
قوس قزح
Rainbow in performance (27 09 1977 02 500b).jpg

البلد Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة
Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
بداية 1975  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
النوع هارد روك،  وكلاسيك ميتال[1]،  وباور ميتال  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج بوليدور،  ومجموعة بيرتيلسمان الموسيقية  [لغات أخرى]،  وتسجيلات ميركوري  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

قوس قزح (بالإنجليزية: Rainbow)‏ (المعروفة أيضا باسم راينتشي بلاكمور رينبو أو بلاكمور راينبو) هي فرقة موسيقى الروك البريطانية بقيادة عازف الجيتار ريتشي بلاكمور، نشطت من عام 1975 إلى عام 1984، ومن عام 1993 إلى عام 1997، ومنذ عام 2015 حتى الوقت الحاضر.

تم تأسيسها في الأصل مع مغني الروك الأمريكي روني جيمس ديو، واستمر مع ديو حتى عام 1979. إنضم ثلاثة موسيقيين بريطانيين في عام 1979 هم المغني غراهام بونيت، عازف لوحة المفاتيح دون ايري، ثم عازف الجيتار ديب بيربل عوض روجر غلوفر ولها الفضل في النجاحها التجاري للفرقة مع ألبوم "منذ كنت ذهبت".

على مر السنين، مرت Rainbow بالكثير من التغييرات مع عدم وجود أي ألبومين يضمان نفس أعضاء الفرقة. كان عمل الفرقة الأوّل رائداً في مجال إنتاج الميتال، حيث ظهر في البداية في كلمات غامضة بأسلوب معدني كلاسيكي جديد، لكنه ذهب في اتجاه تجاري أكثر بساطة بعد رحيل ديو عن المجموعة.

تم تصنيف قوس قزح في المرتبة 90 على قائمة أكبر 100 فنان من هارد روك. باعت الفرقة أكثر من 28 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، 1،420،000 نسخة منها في المملكة المتحدة فقط.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ العنوان : Metal Evolution
Flag of the United Kingdom.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن فرقة موسيقية بريطانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.