هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

قيادة قوات الحلفاء هايدلبرغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قيادة قوات الحلفاء هايدلبرغ
Coat of arms of the Central Army Group.png
 

الإنشاء 2010  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي هايدلبرغ  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات

قيادة قوات الحلفاء هايدلبرغ (HQ FC HD) وحدة مع هيكل القيادة العسكرية للناتو المسؤول عن توفير عناصر الأركان المشتركة القابلة للنشر (DJSE) لدعم عمليات الناتو في جميع أنحاء العالم. [1] تم تعطيله في حفل أقيم في 14 مارس 2013.

التاريخ[عدل]

قطاعات سلاح الناتو في المنطقة الوسطى في الثمانينيات

تأسست مجموعة الجيوش المركزي (CENTAG) في عام 1952 وتم تكليفها بالعمل مع جيش الولايات المتحدة في أوروبا في Campbell Barracks، هايدلبرغ، ألمانيا. عندما تم تفعيل Bundeswehr في عام 1955، تم تعيين بعض الأفراد الألمان لقسم الخطط في CENTAG. [2]

في أبريل 1959، أصبح قسم الخطط في CENTAG مقرًا، مجموعة الجيش المركزي وكان تحت قيادة جنرال أمريكي. بقيت في كامبل باراكس واهتمت بالدفاع عن جنوب ألمانيا ضد أي هجوم سوفيتي محتمل. كان يتألف من الفيلق الثاني الألماني، الفيلق الألماني الثالث، الفيلق الأمريكي الخامس، الفيلق السابع الأمريكي.

إعادة تنظيم[عدل]

انظر أيضا[عدل]

  • هيكل زمن الحرب CENTAG في 1989

ملاحظات[عدل]

  1. ^ "ISAF". NATO. مؤرشف من الأصل في 28 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ "History of the Headquarters". مؤرشف من الأصل في 19 أبريل 2012. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)

المراجع[عدل]

  • توماس دوريل يونغ، "القوات البرية المتعددة الجنسيات وحلف شمال الأطلسي: إصلاح العمليات والهياكل" ، معهد الدراسات الاستراتيجية، كارلايل باراكس، 1997.

روابط خارجية[عدل]

Cannon model 1.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.