قيادة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قيادة
Drive 2011 Film.svg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2011
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
الجوائز
الطاقم
الإخراج
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
Matthew Newman  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة

MWM Studios  [لغات أخرى]

Seed Productions  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنتجون
التوزيع
الميزانية

قيادة (بالإنجليزية: Drive) هو فيلم جريمة ودراما أمريكي صدر في 2011 من إخراج نيكولاس ويندينج ريفن وسيناريو حسين أميني، مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم ل جيمس ساليس. الفيلم من بطولة رايان غوسلينغ وكاري موليجان وبراين كرانستون وكرستينا هندريكس ورون بيرلمان وأوسكار إسحاق وألبرت بروكس.

كحال الرواية، تدور أحداث الفيلم حول شخص مجهول الاسم (يجسده راين)، يعمل في الصباح دوبلير، وفي المساء كسائق للهاربين. عرض الفيلم في عدة مهرجانات، منها مهرجان كان السينمائي 2011، حيث مدح كثيراً وتلقى تصفيق مع الوقوف. ربح نيكولاس ويندينج ريفن جائزة أفضل مخرج في المهرجان.

عند صدوره في سبتمبر 2011، تلقى الفيلم مديح هائل من النقاد، الذين قارنوه مع أفلام العصور الماضية. رشح قيادة لجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام في 2012.

طاقم التمثيل[عدل]

الاستقبال النقدي[عدل]

تلقى الفيلم إشادة كبيرة من النقاد. 93% من المراجعات جائت إيجابية على موقع الطماطم الفاسدة بنائاً على 234 مراجعة، مع متوسط تقييم 10/8.3. كان الإجماع النقدي للموقع: "مزيج مفرط من العنف والموسيقى والتصوير المذهل، قيادة يمثل رؤية محققة لفن العنف."[1] على ميتاكريتيك حاصل على متوسط تقييم 100/78 بناءً على 43 مراجعة.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Drive Reviews Rotten Tomatoes". الطماطم الفاسدة. وارنر برذرز. مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ December 22, 2013. 
  2. ^ "Metacritic Drive Reviews". ميتاكريتيك. مؤرشف من الأصل في 16 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ December 22, 2013. 

روابط خارجية[عدل]