كأس النودلز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كأس النودلز

كأس النودلز (カ ッ プ ヌ ー ド ド أو Kappu Nūdoru) هي علامة تجارية من الوجبة الخفيفة رامين المعكرونة الفورية تم اخترعها في عام 1958 وتصنيعها من قبل شركة نيسين للأغذية، وتعبئتها في حاوية طعام رغوية أو في كأس من البلاستيك الصلب أو الورق. يتم استخدام أسماء علامات تجارية أخرى في بلدان معينة، مثل كأس المعكرونة الفريد في اليابان. وقد ألهم المنتج العديد من المنتجات المنافسة مثل وجبة الغذاء الفوري ماروشان.

نبذة تاريخية[عدل]

تم ابتكار النودلز الفورية في عام 1958 من قبل مؤسس شركة الطعام اليابانية نيسين للأغذية موموفوكو أندو. ويعد دجاج الرامن أول مكرونة رامن سريعة التحضير تم استخدمها.

كأس النوذلز بألمانيا (نكهة الحار)، بالتعبئة القديمة

في عام 1970، شكلت شركة نيسين التابعة لشركة نيسين للأغذية، لبيع المكرونة سريعة التحضير في الولايات المتحدة. أدركت شركة نيسين أن السلطانيات التي كانت تُستخدم عادةً لتعبئة الشعرية السريعة التحضير في آسيا لم تكن شائعة في الولايات المتحدة، لذلك استخدموا الكأس الورقي الذي صممه Ron R. Matteson. في عام 1971، قدموا الرامن الفورية وتعبئتها في فنجان مصنوع من مادة الرغوة. كانت نكهات النودلز الأصلية في كأس الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثة هي اللحم البقري والدجاج والروبيان. تمت إضافة نكهة لحم الخنزير في عام 1976.

في عام 1978، قدمت شركة نيسين للأغذية أصناف جديدة من الرامن متل Top Ramen و Cup O 'Noodles. وقد كان المنتج معروفًا باسم Cup O 'Noodles في الولايات المتحدة حتى عام 1993.[1] في عام 1998، أدخلت أصناف الصلصة الحارة في النودلز (لحم البقر والدجاج ولحم الخنزير والروبيان).[1]

حاليا[عدل]

حاليا، تُباع المكرونة سريعة التحضير في اليابان في أطباق رغوية وأحيانًا بأواني بلاستيكية. تعتبر أوعية الرغوة رخيصة الثمن، باعتبارها خفيفة الوزن، سهلة الإمساك كونها تعمل على عزل الحرارة بشكل جيد بالإضافة إلى سهولة التخلص منها. وتتوفر نكهات مختلفة في مناطق أخرى من العالم مثل نكهة توم يوم في تايلاند والكاري في اليابان والسلطعون في هونغ كونغ وشوهاسكاريا في البرازيل.[2]

في عام 2016 تم تغيير النسخة الأمريكية، بالحد من الصوديوم وإزالة غلوتامات أحادي الصوديوم و النكهات الاصطناعية.[3]

أنظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب Nissin History
  2. ^ Japanese Cup Noodle official website has the section "The Cupnoodle in the world" under the "Library", which lists Cup Noodles flavors all over the world. نسخة محفوظة 30 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Li، Shan. "Cup Noodles changes its recipe for the first time ever, hopping on the healthier food trend". latimes.com. اطلع عليه بتاريخ 16 سبتمبر 2016. 

وصلات خارجية[عدل]