هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كابتن أندربانتس (سلسلة روايات)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كابتن أندربانتس

Captain Underpants هي سلسلة روايات مصورة للأطفال كتبها المؤلف والرسام الأمريكي داف بيلكي.[1][2] تدور أحداث المسلسل حول طفلين في الصف الرابع ، هما جورج بيرد وهارولد هاتشينز ، يعيشان في بيكوا بولاية أوهايو ، وكابتن أندربانتس ، وهو بطل خارق اسمه على نحو مناسب من أحد الكتب المصورة للأولاد ، والذي أصبح بطريق الخطأ ("كيندا عن قصد") حقيقيًا عندما قام جورج وهارولد بتنويم مديرهما القاسي والمتسلط وسئ المزاج السيد كروب. بعد فترة وجيزة ، اكتسب السيد كروب قوى خارقة من خلال شرب العصائر الغريبة في الكتاب الثالث.

تتضمن السلسلة حاليًا 12 كتابًا ، وكتابي أنشطة ، و 11 كتابًا عرضيًا ، وفازت بجائزة اختيار الأطفال في 4 أبريل 2006. اعتبارًا من عام 2014 ، تمت ترجمة السلسلة إلى أكثر من 20 لغة ، [1] مع المزيد تم بيع أكثر من 80 مليون كتاب في جميع أنحاء العالم ، [1] بما في ذلك أكثر من 50 مليون كتاب في الولايات المتحدة. [2] حصلت DreamWorks Animation على حقوق المسلسل لعمل تكيف لفيلم رسوم متحركة طويل ، والذي تم إصداره في 2 يونيو 2017 ، لمراجعات إيجابية.

بعد اختتام المسلسل الرئيسي بالرواية الثانية عشرة ، Captain Underpants و Sensational Saga of Sir Stinks-A-Lot ، في عام 2015 ، تم إصدار سلسلة فرعية بعنوان Dog Man في العام التالي. [3] هذه السلسلة المنبثقة لديها تسعة كتب حتى الآن.

أفلام[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن كابتن أندربانتس (سلسلة روايات) على موقع worldcat.org"، worldcat.org، مؤرشف من الأصل في 12 مايو 2021.
  2. ^ "معلومات عن كابتن أندربانتس (سلسلة روايات) على موقع isfdb.org"، isfdb.org، مؤرشف من الأصل في 12 مايو 2021.

روابط خارجية[عدل]